جديد التقنية في أسبوع


نظرة فاحصة: أبل تخطب ود الشركات و قطاع الأعمال


اعلان





نظرة

جاء لقاءApple الأخير الذي أعلنت خلاله عن التفاصيل الكاملة الخاصة بالحزمة البرمجية و التطويرية للiPhone بشكل مختلف كثيرا عن ما عهدناه في المناسبات المماثلة حيث كان ستيف يرتقي المنصة و يخطب الجماهير المتحمسة بأسلوبه الخطابي الجذاب دائما ليتحدث عن ما تقدمه Apple و يتفاعل معه الحضور نظرا للكاريزما المذهلة التي يمتلكها الرجل, و لكن خلافا للعادة فقد جاء الخطاب الأخير بشكل مختلف, و إن كنت أعتقد أن الإختلاف ليس اختلاف في المنهج و إنما هو اختلاف في الموقف اقتضته الظروف. الخلاف جاء في أسلوب التقديم فقد شاهدنا الحديث يديره عدد كبير من الأشخاص تمت الاستعانة بهم من عدد كبير من شركاء الشركة و أصدقائها و الذين تم انتقائهم بعناية, ليس لشخصهم و إنما في اعتقادي لما يمثلونه و لما يستلهمه المشاهد من اتجهاتهم… تابع القراءة ..
إضغط هنا لقراءة المقال كاملا ..

جديد

هيئة تنظيم الإتصالات الإماراتية: الحظر على خدمات الVoIP باقي حتى إشعار آخر

هيئة

في تصريح له لGulfNews في لقاء عقدته مؤخرا هيئة تنظيم الإتصالات الإماراتية, أكد أحد المسؤولين البارزين بالهيئة أن الحظر على خدمات الصوت عبر الإنترنت التي تستخدم بروتوكولات الVoIP عبر خدمة الانترنت العامة مازال ساريا و حتى إشعار آخر. و أكد السيد محمد الغانم أحد كبار المسؤولين بالهيئة أن إتاحة خدمات الVoIP للجميع مازال أمر قيد الدراسة و أنه ليس هناك موعد محدد لرفع الحظر عن البروتوكول و إتاحة استخدامه للجميع. جدير بالذكر أن خدمات الVoIP مثل برامج المحادثة التليفونية عبر الانترنت أمثال Skype و غيره مغلقة في الإمارات و لا يسمح باستخدامها إلا لمشغلي خدمات الهاتف المرخصين إتصالات و دو.

جديد

Ericsson تقول: أيام النقاط الساخنة باتت معدودة , و نحن نقول: ربما و لكن ليس بشكل عام

Ericsson

منذ عدة أيام, و في مؤتمر عن التحكم و الأمن الرقمي, قال Bergendahl , مدير المبيعات و التسويق في شركة Ericsson العالمية لأنظمة الإتصالات, أن أيام الشبكات اللاسلكية المعتمدة على الWiFi باتت معدودة و أن الإتصالات اللاسلكية عريضة النطاق المعتمدة على شبكات الجيل الثالث 3G و الWiMax في طريقها لانتزاع الصدارة من الWiFi من حيث الانتشار. و عقب الرجل قائلا أنه في النمسا فإنه من المتوقع أن تتخطى الاتصالات المحمولة عريضة النطاق شقيقتها الثابتة بحلول نهاية هذا العام حيث أن الأولى تنمو بشكل أكثر سرعة.

و لكنني من هنا أعرض رأيي المتواضع و أقول ردا على هذا الحديث, نعم قد تتراجع أهمية النقاط الساخنة كمصدر للانترنت و لكن أهمية شبكات الWiFi لن تتراجع بشكل عام. إنني أستطيع أن أتفهم أن الاتصالات المحمولة عريضة النطاق ممثلة في تقنيات الجيل الثالث (أو لنقل الرابع الذي بات قريبا للغاية) و الWiMax في نمو مستمر و أن المستقبل يحمل في طياته تراجع في أسعار هذة الخدمات بعد أن تحقق الشركات ما يكفيها من أرباح تغطي بها تكاليف تطوير شبكاتها و تحديث هذة التقنيات و هو ما أكدناه سابقا في توقعاتنا لهذا العام على GadgetsArabia.com من قبل و لكنني لا أستطيع أن أتقبل أن هذة الخدمات تعد منافسا لشبكات الWiFi اللاسلكية, فمهما تطورت خدمات الانترنت المحمولة فستبقى دوما الحاجة لشبكات لاسلكية شخصية مغلقة بعيدا عن الانترنت كما ستبقى التحديثات و التطويرات التي يجري العمل عليها لزيادة سرعات شبكات الWiFi اللاسلكية و التي وصلت في الوقت الحالي للتصنيف N الذي أدخل سرعات كبيرة و غير مسبوقة تجعل شبكات الWiFi اللاسلكية قادرة على القيام بوظائف نقل البيانات الكبيرة و الألعاب الجماعية بمستوى جديد تماما.

جديد

سانديسك تعلن عن إطلاق مشغل إم بي 3 ، Sansa Fuze

سانديسك

أطلقت Sandisk ، مشغل وسائط متعددة جديد من سلسلة مشغلات Sandisk Sansa ،المشغل يحمل إسم Sansa Fuze ،يتميز المشغل بأنه يستطيع العمل لمدة 24 ساعة متواصلة ،وأيضا يمكنه تحمل عدد كبير من الملفات الموسيقى يمكنه تحمل فوق 2000 ملف صوتي و 4000 صورة في نسخة 8 جيجا ،يحتوي الجهاز على مسجل للصوت ، يدعم الجهاز تشغيل صيغ MP3 و WAV وصيغة Audible للكتب الصوتيه ،وأيضا صيغ الفيديو MPEG4 وWMA والصورJPG ،يدعم ذواكر SD وأيضا يتيح الجهاز نقل الملفات منه إلى الهواتف النقالة أو أجهزة الحاسب، ،الجهاز متوفر بأحجام 2 و4 و8 جيجا ،شاشة الجهاز ملونه ويبلغ قباسها 1.9?، الجهاز متوفر بألوان متعدده الفضي والأزرق والأسود والزهري ،يبلغ سعر المشغل 129$ لنسخة 8جيجا و نسخة 2 جيجا 79$، سيكون المشغل متوافرا في الأسواق في شهر إبريل المقبل.

جديد

مايكروسوفت تحطم آمال محبي xBox 360 بآخر تصريحاتها

مايكروسوفت

على عكس الشائعات التي انتشرت في الفترة الماضية, كشفت وكالة REUTERS للأنباء عن معلومات تؤكد أن Microsoft ليس لديها النية لإضافة دعم لتقنية Blu-ray لمنصة ألعاب XBox 360 .حيث صرح Aaron Greenberg المدير المسؤول عن منصة ألعاب Xbox لرويترز قائلاً Xbox ليس في محادثات مع شركة سوني ولا حتى مع رابطة Blu-ray بخصوص إدماج تقنية Blu-ray في أجهزة 360 Xbox

مؤخراًأكد Stan Glasgow رئيس سوني الأمريكية بأن شركتين منافستين في مجال صناعة المكونات (Hardware) بعالم ألعاب الفيديو تقومان بالتفاوض على تقنية Blu-ray ، وفي نفس اليوم قام Steve Ballmer بإخبار وسائل الإعلام بأن مايكروسوفت ستقوم بدعم تقنية Blu-ray قريباً و إن كان لم يصرح حينها بشكل صريح بما يتعلق بدعم الXBox 360 للتقنية.

و في حال صحت هذة المعلومات – و التي تأتي كتصريح رسمي من أكبر مسؤولي الXBox مما يعني احتمال كبير بصحتها – فإن أمل مقتني منصة ألعاب Xbox 360 في الحصول على إضافات تدعم التعامل مع اسطوانات الBlu-Ray يكون قد تبدد.

جديد

اليابان تودع هواتف الجيل الثاني ..

اليابان

لماذا لم تطلق Apple الiPhone في اليابان و وجهت اهتمامها بشكل أساسي الى أوروبا ؟؟ في الواقع لم أتطرق الى التفكير في هذا السؤال من الأصل, لاقتناعي الشديد بالجواب فالسوق الياباني في الواقع له طابعه الخاص و منتجاته الخاصة و فكره الخاص و مجموعة كبيرة من الأنظمة المغلقة التي تنتج لها الشركات أجهزة خاصة فقط لتباع في اليابان و لكنني أجد هذة فرصة مناسبة لإضافة سبب جديد لهذة القائمة من الأسباب, فمنذ عدة أيام أعلنت اليابان أنها قد تخلصت بشكل نظري تماما من كل هواتف الجيل الثاني و بشكل نهائي, فمن بين ما يفوق 4 ملايين هاتف بيعت في السوق الياباني في شهر يناير الماضي كان عدد الهواتف التي لا تدعم الجيل الثالث هو ((صفر)).

و تؤكد الإحصائيات أن أكثر من 85% من إجمالي الهواتف العاملة في اليابان تدعم تقنيات الجيل الثالث. جدير بالذكر أن شركة NTT DoCoMo اليابانية كانت هي أولى شركات العالم في تقديم تقنيات الجيل الثالث في العام 2001. الصورة تبدو واضحة, ففضلا عن الأسباب السابقة, فإن هاتف Apple في نسخته الحالية التي لا تدعم الجيل الثالث ربما كان ليحقق صفر مخجل في حال تم طرحه في السوق الياباني المختلف دائما. بأي حال, ربما ننتظر طرح الهاتف في اليابان بنسخة قادمة تدعم الجيل الثالث.

جديد

Acer تشتري E-Ten و تعد بحاسبات محمولة فائقة الصغر تحمل اسمها

Acer

 فيبيان صحفي صدر مؤخرا عن شركة Acer, أعلنت الشركة أنها قد توصلت بشكل نهائي الى صفقة لشراء شركة E-Ten المنتجة للأجهزة الكفية العاملة بنظام التشغيل Windows Mobile و أن الصفقة قد تم إقرارها بواسطة مجلس إدارة الشركتين و بشكل نهائي. الصفقة الجديدة تأتي في إطار خطوات عديدة تتخذها Acer مؤخرا بهدف التوسع بشكل أكبر في السوق و الحصول على حصة حقيقية في سوق الأجهزة المحمولة و الكفية كذلك مع اتجاه العالم كله الى الحركة و الأجهزة الصغيرة و الخفيفة.

 البيان كشف عن سعر يقدر 9 مليار دولار للصفقة كاملة و التي ينتظر أن تنتهي الترتيبات النهائية لتنسيق العمل بالشركة بالوضع الجديد بحلول الربع الثالث من هذا العام 2008, و من جانب آخر أشار البيان نفسه الى إعتزام Acer الدخول الى سوق الحاسبات المحمولة فائقة الصغرUMPC و على هذا الصعيد تأمل الشركة أن تقوم بالإعلان عن أول حاسباتها المحمولة فائقة الصغر ربما في وقت لاحق هذا العام.

جديد

وت وت .. نحو مستوى أفضل من خدمات الويب 2.0 العربية ..

وت

قام موقعأطلب.كوم بإضافة خدماته بثلاث دول عربية وهي السعودية, الإمارات, والبحرين. ولاحظنا وجود بعض تطبيقات Web 2.0 على الموقع مثل إمكانية تقييم المطاعم وكتابة تقارير عن خدمات المطاعم, كما لاحظنا سرعة الحصول على الدعم المباشر وسرعة تحويل الطلبات للمطاعم, بالإضافة إلى خواص جديدة كخاصية لإضافة أصناف مطاعم أخرى للأصناف المطلوبة و خاصية قائمة المفضلة.

خدمة أطلب.كوم وهي خدمة مجانية لطلب الطعام عبر الإنترنت ليتم إرسال طلبك حتى باب بيتك. يمكنك الموقع من الاطلاع على قوائم وجبات المطاعم بالإضافة إلى أسعار كل صنف بالإضافة إلى بعض المعلومات المهمة عن كل مطعم كمتوسط مدة إيصال الطلب, الحد الأدنى للطلب لكل مطعم, سعر التوصيل, مواعيد العمل بالمطعم, وعدد فروع المطعم وأماكنها. .. تابع القراءة ..
جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 3

  1. مايكروسوفت تحطم آمال محبي xBox 360 بآخر تصريحاتها ياريت توضح اش المقصد من الخبر ذا وشكراً على التقرير وننتظر جديدك

  2. الله ياخذ اتصالات و إدارتها و كل من يساندها انترنت سرعة سرعة حلزون حظر شامل لكل المواقع، حتى مواقع اختراق الحظر محظورة كل همهم الفلوس ثم الفلوس، و لا اهتمام للمستهلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول