جديد التقنية في أسبوع – جيتكس السعودية 2008 – الجزء الثاني


حصريا لGadgetsArabia: حاسب HP Mini-Note في الشرق الأوسط بحلول سبتمبر القادم

border=0




اتصلت اليوم بمصادر صحفية من داخل HP الشرق الأوسط و علمت لقراء GadgetsArabia.com بأن حاسب HP Mini-Note سيتم إطلاقه رسميا في المنطقة العربية بحلول شهر سبتمبر القادم. كما عرفنا أن النطاق السعري الذي سيصدر به الجهاز في المنطقة سيبدأ من 500$ و حتى 900$ وفقا للمواصفات و نظام التشغيل.

ما لاحظته هو أن أقل سعر مطابق تماما لأقل سعر للحاسب في أمريكا و لكن سعر النسخة الأعلى يفوق سعر النسخة الأعلى في أمريكا بمقدار 50$. اذا مازال أمام الباحثين عن اقتناء هذا الحاسب متناهي الصغر من HP أربعة الى خمسة أشهر من الانتظار للحصول على مرادهم.

جديد

جيتكس السعودية 2008: الإتصالات السعودية و جناح شاسع

شاركت الإتصالات السعودية في المعرض بمساحة كبيرة تقدر بـ1200 متر مربع ، قامت الإتصالات السعودية بالتسويق للخدمات الجديدة التي ظهرت في جناحها ، عرضت الشركة خدمة خطان بالمجان والتي أطلقت في اليوم الأول في المعرض والتي هي عبارة عن عروض خاصة لعملاء الهاتف وآفاق DSL وشامل تتضمن تأسيس وزيادة سرعة الDSL بالمجان المتوفرة حتى سرعة 10 ميجا بيت في الثانية. أيضا دشنت الإتصالات سعودية خدمة معكم بشكل رسمي – والتي حدثناكم عنها سابقا على GadgetsArabia و قبل الإطلاق الرسمي لها. أيضا قامت الإتصالات السعودية بعمل ورش عمل على هامش المعرض تضمنت استعراض لخدمة الشبكة الافتراضية الخاصة IP-VPN ، وخدمة الربط الاحتياطي Back UP ، وخدمة إدارة أجهزة العميل عن بعد MRS .

جناح الإتصالات السعودية يستحوذ على جزء كبير من المعرض وأيضا جناح موبايلي ، في جناح الإتصالات يوجد عرض سينمائي مسرحي قصير مدته 5 دقائق يعرض مراحل تطور خدمات الاتصالات السعودية منذ تأسيسها ، استخدم في العرض 80 جهاز ، يقوم بعرض سينمائي بطريقة غير مسبوقة بطريقة الهولوغرام ، أيضا كان في جناح الإتصالات السعودية عدد من الفعاليات والمسابقات و قدمت 130,000 نقطة مجانية من برنامج قطاف وزعت في مسابقات عديدة.

جديد

جيتكس السعودية 2008: جناح HTC

عرضت HTC في جناحها أحدث الأجهزة الكفية و هواتف HTC ، من الهواتف الجديدة التي أرادت HTC التعريف عنها بشكل أكبر في المعرض أجهزة Touch Cruise و Touch Dual و جميع أجهزة Touch الأخرى التي تعمل طبعا باللمس ، لاأدري إن كنت قد أتيت متأخرا في المعرض إلا أنني لم أجد أي من أجهزة Touch معروضة في الجناح ، لم أجد سوى الكرتونة الخارجية للجهاز D: .. من الأجهزة التي عرضت في الجناح ، هاتف TyTn II وP6500 ، والUMPC الوحيد في المعرض HTC Shift.

جيتكس السعودية 2008: حلول السبورة التفاعلية من Smart Technologies

شارك في معرض جيتيكس شركة Smart Technologies المتخصصة في تقديم حلول برمجية لأجهزة السبورة التفاعلية ، عرضت Smart Technologies في جناحها مجموعة من السبورات الذكية التي تعمل على برمجيات Smart Technologies ، سبورة HITACHI Fx-Duo متعددة الاستخدامات ، أحد السبورات التي كانت معروضة في الجناح تدعم استعمال أكثر من شخص لها في نفس الوقت سواء عن طريق القلم أو الإصبع.

جديد

جيتكس السعودية 2008: جولة مع جناح mobily

height=413

جناح موبايلي من أكبر الأجنحة في المعرض ، وضعت موبايلي في جناحها ملعب لكرة القدم قٌدمت فيه استعراضات بهلوانية واستعراضات كروية قدمها لاعبون من نادي الهلال السعودي الذي ترعاه شركة موبايلي. قدمت موبايلي في المعرض أحدث خدماتها للزوار ، من أهم الخدمات التي عرفت عنها موبايلي في المعرض ، خدمة أماكن وراحتي وخدمة مدى مفوتر ، وأيضا قدمت آخر عروضها في خدمات الجيل الثالث والإنترنت ، وأحدث باقاتها باقة مدى وباقة فلة.

بشكل عام جناح موبايلي تشعر أنه جناح ترفيهي ، يوجد الملعب ، ويوجد مكان للعب البلاي ستيشن ، جناح موبايلي من أفضل الأجنحة في المعرض، يشعرك أنك فعلا تدخل إلى عالم موبايلي.

جديد

جيتكس السعودية 2008: جولة مع جناح GARMIN

height=413

جناح دار موجة وكيل GARMIN في السعودية ، عرضت دار موجة أفضل أجهزة ملاحة الـGPS من جارمين ، nüvi 710 من أحدث أجهزة الملاحة ، ويمكن استخدامه كجهاز ملاحة أو جهاز ملتميديا ترفيهي ، يدعم تشغيل الMP3 ،يدعم البلوتوث ، يحتوي على مستعرض صور يدعم الJPEG ،يستطيع تشغيل الكتب الصوتية ، يدعم ذاكرة الSD ، أما من ناحية الملاحة ، يدعم الخرائط الثلاثية الأبعاد ، يدعم الاتصال دون استعمال اليد عن طريق البلوتوث ، يدعم خاصية إعادة السير في الطريق تلقائيا لمعرفة أسرع طريق وإعادة حساب الطريق في حالة وجود تحويله ، يدعم خاصية إعداد الطرق التي تساعد على الحصول على طرق أسرع بأقصر مسافة.

جهاز آخر من أجهزة GARMIN المعروضة ، fishfinder 340c جهاز يساعد الصياد للعثور على السمك بسهولة ، يستطيع إظهار البعد والمسافة التي تكون فيها الأسماك عن طريق رسومات بيانية ، يحتوي على رادار صوتي ، وأيضا خصائص أخرى تساعد الصيادين للعثور على الأسماك بسهولة عبر التقنية الحديثة

جديد

جيتكس السعودية 2008: جولة مع جناح NetGear

آخر جناح نعرضه في تغطيتنا:) جناح Netgear. عرضت نتجير في جناحها أحدث أجهزتها HD Power Line Adaptor HDX هذا الجهاز هو من الأجهزة التي تعمل بتقنية Power Line هذه التقنية تسمح للمستخدم بالدخول إلى الإنترنت بسهولة من أي مكان عن طريق جهاز WiFi يتم وضعه في منفذ الكهرباء يتصل بجهاز آخر مربوط أيضا بالكهرباء وموصل بالمودم وعن طريقه يمكن الدخول إلى الإنترنت من أي مكان في المنزل دون الحاجة لمقوي WiFi أو توصيلة LAN أو شئ آخر.. على سبيل المثال إذا كان لديك مودم في غرفتك و الWiFi في المودم يقوم بتغطية غرفتك فقط على سبيل المثال وتريد الدخول من أي مكان في المنزل بسهولة دون استخدام الأسلاك أو أي شئ من هذا القبيل ، عن طريق هذا الجهاز تستطيع الدخول إلى الإنترنت بسهولة من أي مكان في المنزل عن طريق الكهرباء بواسطة هذا الجهاز .

جهاز نتجيرPowerline HD Adapter يدعم 4 منافذ LAN ، بسيتطيع نقل بيانات بسرعة عالية 200 ميجا/الثانية ، يعمل أوتوماتيكيا دون الحاجة لأي تعريفات أو شئ من هذا القبيل ، يدعم استعمال حتى 16 وحدة منه في نفس الشبكة.

جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع – جيتكس السعودية 2008 – الجزء الثاني

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول