جديد التقنية في أسبوع – تغطية جيتكس السعودية 2008


ميكروسوفت تطلق سراح Live Mesh .. الآن رسميا ..

ميكروسوفت




تحدثنا سابقا على GadgetsArabia.com عن الخدمة الجديدة التي تعد لها Microsoft و التي حملت الاسم Live Mesh و لكننا حينها أخبرناكم أن الشركة مازالت تحيط هذة الخدمة بهالة من السرية و لم تكشف بوضوح عن الغرض منها أو المميزات التي تقدمها. بالأمس, أصبح الخبر يقينا و انكشف كل شئ, فقد أنطلقت Live Mesh بشكل رسمي و إن كانت مازالت مفتوحة لعدد محدود من الأفراد و لكن التسجيل متاح للجميع الآن على أن يتم تفعيل الحسابات تباعا.
لقراءة التحليل الكامل و الشرح التفصيلي للخدمة الجديدة .. إضغط هنا ..

جديد

Ubuntu 8.04 الآن رسميا ..

Ubuntu

بالأمس, أعلن رسميا عن الإصدار الأخير و الذي انتظره الكثيرون من مستخدمي أحد أشهر أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر, Ubuntu 8.04. النسخة الجديدة من Ubuntu جاءت بالعديد من المزايا المضافة مثل دعم لعدد كبير من أجهزة الموسيقى و الوسائط المتعددة المحمولة مثل الiPod و غيره بشكل مباشر و دعم لنقل قوائم التشغيل للملفات الموسيقية المختلفة بين المشغلات, دعم أكثر تطورا لتشغيل الوسائط المتعددة بما في ذلك الاستماع المباشر للراديو عبر الانترنت مباشرة ببرامج مدمجة و كذلك النقل الحي للبث التليفزيوني عبر الانترنت و مشاركة الملفات الموسيقية و ملفات الفيديو مع الأجهزة المحيطة, دعم لبرامج البريد الإلكتروني القائمة على الويب بشكل متكامل إضافة الى تطويرات و تحديثات في الحزمة المكتبية المدمجة و تطوير لخواص التقويم و تنظيم المواعيد, النسخة التجريبية الأخيرة من أحدث اصدارات Firefox و هي الإصدارة الثالثة و التي يقول مطورو النظام أنها متوافقة كليا و تعمل بثبات كامل على النظام – بشكل شخصي لا أؤيد وجود نسخة اختبارية على نظام معد للمستخدم التقليدي و إن كنت أثق في كفاءة و ثبات Firefox -, دعم متكامل للتعامل مع الصور التي تم التقاطها بواسطة الكاميرات الرقمية أو كاميرات الهواتف المحمولة عبر برنامج F-Spot المدمج و الذي يتيح للمستخدم تنظيم الصور و إضافة الوسوم اليها و كذلك رفعها مباشرة الى مواقع مشاركة الصور.
يمكنكم تحميل النسخة الأخيرة Ubuntu 8.04 مباشرة عبر هذة الصفحة.

جديد

جيتكس السعودية 2008: جولة مع جديد Panasonic

جيتكس

داخل جناح شركة باناسونيك أكثر مايلفت الانتباه هو شاشة الPlasma العملاقة D: التي وكما هو مكتوب تعتبر الأكبر قي العالم ، قياس الشاشة يبلغ 103 إنش ، الشاشة مصممة لتكون شاشة HD ، الشاشة صنعت وجمعت بشكل كامل في اليابان وهي من سلسلة شاشات باناسونيك VIERA . عرضت باناسونيك أيضا أحدث شاشات VIERA بلازما الداعمة للHD ، وأيضا أحدث فئة أجهزة استريو لنظام المسرح المنزلي Home Theater فئة NC الداعمة لأحدث تقنيات الصوت.

باناسونيك عرضت أيضا في في جناحها تشكيلة كاميرات Lumix 2008، كاميرة FX520 هي من أحدث كاميرات الجيل FX الكاميرا تعمل عن طريق اللمس وتدعم التصوير بدقة الـHD ، الكاميرة لم تطرح بعد في الأسواق إلى الآن.

عرضت باناسونيك أيضا في جناحها أصغر كاميرة فيديو في العالم تصور فيديو بدقة عالية HD بقياس 1920×1080 وتدعم الHD بشكل كامل وتسجل على الفيديو داخل قرص صلب مساحته 60 جيجا ، يبلغ طول هذه الكاميرا 126 مليمتر وعرضها 65 مليمتر ، حسب ما أخبرني العارض فإن كاميرة الHDC-SD5 HD ستكون متوفرة قريبا في أسواق المنطقة. من الكاميرات الأخرى المعروضة في الجناح ، كاميرات SDR الجديدة والتي تعمل بذواكر الSD ، وأيضا كاميرات HDD Camcorder التي تسجل الفيديو داخل القرص الصلب ، وكاميرات HD Camcorder التي تدعم الHD بشكل كامل وتسجل الفيديو على ذاكرة الSD.
جولة مصورة مع جناح Panasonic .. إضغط هنا ..

جيتكس السعودية 2008: جناح Sony Ericsson

جيتكس

عندما تدخل معرض جيتكس أول ما تشاهده هو جناح سوني أريكسون صاحب الألوان البهيجة:) ، في جناح سوني أريكسون لايوجد أي جديد، هاتف W960i وكمان هو أحدث هواتف سوني أريكسون وفقا لما أخبرني مندوب سوني أريكسون في الجناح ، مايميز هذا الهاتف هو أن جودة الفيديو فيه بنفس جودة شاشة التلفاز ، يحتوي على قلم يتيح الكتابة اليدوية ، ذاكرة 8 جيجا ، الهاتف الآخر هو T650i Precious Gold هاتف فخم من الطراز الأول ، مطلي بالذهب 24 قيراط ، شاشة مقاومة للخدش ، ألوان زاهية الذهبي مع الزهري ، مجموعة متطورة من مؤثرات الإضاء في لوحة المفاتيح ،طبعا لم يكن معروضا في الجناح D:..
جديد

جيتكس السعودية 2008: جولة مع جناح Samsung

جيتكس

في جناح شركة سامسونج عرضت الشركة أكبر شاشة LCD في العالم يبلغ مقاسها 70 إنش, بعد أن كنا قد رأيناأكبر شاشة بلازما في العالم في جناح Panasonic, الشاشة تدعم الـHD بشكل كامل وتدعم تقنية الLED ، وتملك حدة في الألوان ونقاوة عالية جدا في العرض ، نسبة التباين بين البكسلات بين الأسود والأبيض في الشاشة تبلغ واحد من المليون ، الشاشة تدعم تقنية 3D Ready التي تسمح بمشاهدة التلفاز بطريقة ثلاثية الأبعاد عن طريق النظارات. عرضت سامسونج أيضا في جناحها أحدث منتجاتها من كاميرات الفيديو إلى شاشات البلازما الداعمة للـHD ..
جديد

جيتكس السعودية 2008: جولة مع جديد هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات السعودي

جيتكس

شارك في معرض جيتكس هذا العام و لأول مرة المركز السعودي لمعلومات الشبكة التابعة لهيئة الاتصالات وتقنيات المعلومات، وهي جهة غير ربحية مختصة بتسجيل أسماء النطاقات في المملكة العربية السعودية (SA.) ، وتهدف إلى تسجيل أسماء النطاقات في السعودية بشكل موثوق ومنظم وسن قواعد لعميات تسجيل الأسماء والقيام بالإشراف على هذه العمليات وتوثيقها في قواعد المعلومات.

شارك المركز السعودي لمعلومات الشبكة للتعريف عن خدماته من خلال مشاركته المعرض ، من أهم المشاريع التي ساهم فيها المركز السعودي للمعلومات ، مشروع أسماء النطاقات العربية هو مشروع يهدف إلى جعل أسماء نطاقات المواقع بحروف عربية عن طريق ربط إسم النطاق الأصلي بالنطاق العربي ، هدف المشروع هو إيجاد وإنشاء أسماء النطاقات باللغة العربية ونشر اسخدام الإنترنت في الدول العربية عن طريق إزالة العوائق اللغوية التي تواجه المستخدم العربي ، الدول العربية المشاركة في هذا المشروع هي الإمارات وقطر وعمان وفلسطين ومصر تونس وسوريا والأردن والمغرب وليبيا وهي البلدان التي تعمل عليها النطاقات العربية. المشروع لايزال في طور التجريب ، هيئات البلدان المشاركة تسعى إلى تطوير المشروع حتى يُتأكد من أهلية التشغيل الكامل لأسماء النطاقات العربية والحصول على اعتراف من هيئات النطاقات العالمية مثل الICANN وITU. بسب عدم وجود آلية وطريقة تحفز الجميع على الالتحاق بالمشروع التجريبي العربي لأسماء النطاقات ، قامت الهيئات القائمة على المشروع بتصميم إضافة يمكن تركيبها على متصفح الفايرفوكس أو الإكسبلور تساعد على دخول الموقع بأسماء عربية بغض النظر عن مقدم الخدمة المرتبط خلاله .

المركز السعودي لمعلومات الشبكة يقدم تسجيلاً مجانيا لمن يريد تسجيل إسم نطاقه على SA. ، مع وجود ضوابط وإجراءت تحفظ حقوق المسجلين من التغييرات الغير مرغوب فيها من جهات أخرى ويوفر أيضا المركز الدعم الفني للجهات المسجلة ويدعم إمكانية تعديل بيانات التسجيل في أي وقت ،ويوفر عدة تفريعات لعناوين مختلفة للجهات الحكومية والجهات التعليمية edu.sa للمرحلة الثانوية sch.sa والطبية med.sa وللأفراد pub.sa.
جديد

جيتكس السعودية 2008: Ultimate 9502 .. جديد i-mate في المعرض هذا العام

جيتكس

عرضت i-mate في جناحها في جيتكس هذة السنة أحدث مجموعة من أحدث هواتف آي ميت Jama و Ultimate التي تعمل بنظام تشغيل Windows Mobile 6 ، من الهواتف المميزة في جناح آي ميت هاتف Ultimate 9502 وهو أحدث وأفضل هاتف حتى الآن من سلسلة هواتف Ultimate ، الجهاز يملك تصميم جذاب ، شاشة الجهاز يمكن استخدامها لإخفاء لوحة المفاتيج بطريقة رائعة ، الجهاز يدعم منفذ الXGA الذي يسمح بربط الجهاز بأي شاشة أو جهاز عرض سواء شاشة التلفزيون أو شاشة الحاسوب أو حتى جهاز عرض ، يدعم الجهاز شبكات الـGPS والـHDSPA والـWiFI و البلوتوث ، يعمل بواسطة اللمس ، يحتوي على كاميرتين من الأمام والخلف 3.0 ميجا بكسل .
جديد

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 4

  1. الله يبارك فيك و يجازيك عنا كل الخير صدقني اني لم أواكب التطور إلا من خلال رسائلك التي تقوم ببعثها لهذا القروب الطيب الله يجعل كل عمل تقوم به في ميزان حسناتك

  2. يعطيك الف عافيه على الموضوع .. من افضل مواضيع البريد الوارد جديد التقنيه في اسبوع .. لو سمحت معرض جيتيكس انتهى .. والا لا اذا ما انتهى العرض ياليت تقولي مكانه واوقات العرض .. شاكر ومقدر .. (F ) … (;

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع – تغطية جيتكس السعودية 2008

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول