جديد التقنية في أسبوع، ملخص الجديد في حاسبات أبل المحمولة


أبل تطلق الجيل الجديد من حاسبات MacBook Pro


اعلان





ربما يكون أهم ما تم الكشف عنه في حدث الحاسبات المحمولة الخاص بأبل هو الجيل الجديد من حاسباتMacBook Pro. الحاسب الجديد يأتي الآن في هيكل مصمم من قطعة واحدة بتقنية Unibody Enclosure و تتضمن التغييرات الرئيسية تقديم معالج الرسوميات الجديد من Nvidia و الذي يعمل ب16 معالج منفصل على التوازي, GeForce 9400M و يأتيك وفقا لما أخبرتنا به Apple بقدرة تصل الى 5 أضعاف الأداء الحالي لأجهزة MacBook Pro في معالجة الرسوميات.
ربما يكون التغير الرئيسي الآخر هو لوحة التوجيه TrackPad و التي تم إحلالها بأخرى جديدة من الزجاج تدعم اللمس المتعدد و تقدم مساحة أكبر بمقدار 39% عن سابقتها. لوحة التوجيه الجديدة لا تحتوي على الزر المعتاد و إنما استعاضت عن ذلك بكون لوحة التوجيه كاملة هي الزر الذي يمكن الضغط عليه كما تقدم دعم لبعض حركات الأصابع الجديدة التي تستخدم فيها أربعة أصابع للقيام بوظيفة واحدة.
بقية المواصفات تتضمن شاشة عرض مضاءة بمصابيح LED, جميع منافذ الحاسب على جانب واحد و تضمن منفذ Mini Display Port الجديد لتوصيل شاشة العرض, لوحة المفاتيح المضاءة, إمكانية الوصول الى القرص الصلب بنزع غطاء البطارية الخلفي.
الحاسب يصدر بدء من الغد في نسختين, الأولى تأتي بشاشة عرض بقياس 15.4 إنش, معالج Intel Core 2 Duo 2.4Ghz / 3MB L2, ذاكرة عشوائية RAM بسعة 2GB DDR3, قرص صلب بسعة 250Gb و اثنين من معالجات الرسوميات, GeForce 9400M الجديد و الذي يأتي بشكل افتراضي مدمج و المعالج الأكثر تقدما GeForce 9600M GT و الذي يشكل معالج جرافيكس منفصل. هذة النسخة تصدر بسعر 1999$.
أما النسخة الثانية و التي تتاح بسعر 2499$, فتقدم بخلاف المواصفات السابقة معالج بسرعة 2.53GHz 6MB L2, ذاكرة عشوائية بسعة 4GB و زيادة في سعة القرص الصلب الى 320Gb.
صور إضافية .. هنا ..

MacBook Air يحصل على تحديثات

أنحف حاسبات Apple المحمولة, الMacBook Air, نال هو الآخر نصيبه التحديثات. فقد حصل الحاسب على بعض التحديثات و التي تضمنت معالج الرسوميات الجديد GeForce 9400 M, سعة تخزينية 120Gb مع خيار 128Gb SSD و إضافة منفذ Mini Display Port الجديد. الحاسب يتوافر بسعر 1799$ مع وجود خيار يقدم لك القرص الصلب SSD بسعة 128Gb و معالج بسرعة 1.86GHz و يرتفع بالسعر الى 2499$. يتوافر بدء من الشهر القادم.

MacBook, الآن الصورة المصغرة من MacBook Pro

الحاسب الأكثر شيوعا من بين حاسبات الشركة,الMacBook. أفضل ما يمكننا أن نصف به هذا الحاسب بعد التحديثات الأخيرة بأنه يأتي مطابقا بشكل تام للشقيق الأكبر MacBook Pro فيصورته الجديدة متضمنا بذلك أسلوب التصنيع و التصميم, لوحة التوجيه الجديدة, معالج الرسوميات و شاشة العرض الLED و التي تأتي هذة المرة في صورة أصغر بقياس 13.3 إنش فقط.
الحاسب يصدر هو الآخر في نسختين, الأولى تصدر بسعر 1299$ تضم معالج 2.0GHz, ذاكرة عشوائية بسعة 2Gb و قرص صلب بسعة 160Gb. أما الثانية فتأتيك بسعر 1599$ و تزيد عن الأولى في سرعة المعالج الى 2.4GHz و سعة القرص الصلب الى 250Gb فضلا عن وجود إضاءة خلفية للوحة المفاتيح في هذة الأخيرة فقط.
لديك الفرصة في الوقت الحالي في أن تحصل على نسخة من الشكل السابق لحاسب MacBook بسعر 999$ فقط و هو ما نتصور أن ينتهي في وقت قريب بعد أن تنفد ما لدى الشركة من مخزون من هذا الجيل السابق.

أبل تطلق جيل جديد من شاشة العرض Cinema Display

من بين إطلاقات اليوم الخاص بالحاسبات المحمولة من Apple قدمت الشركة نسخة جديدة من شاشات العرض الخاصة بها و المعروفة بCinema Display. شاشة العرض الجديدة تأتي بقياس 24 إنش, شاشة مضاءة بمصابيح LED, تعرض صورة بدقة 1920×1200 بكسل و تضم بشكل مدمج سماعات ستريو و كاميرا iSight مدمجة.
Apple قامت بتطوير كابل التوصيل الخاص بهذة الشاشة و الذي بات يتكون من ثلاث وصلات مختلفة, الأولى تتصل عبر منفذ Mini Display Port الجديد الذي قدمته Apple للاتصال بالحاسب, الثانية هي وصلة USB و الثالثة تنتهي بطرف MagSafe و الذي يمكن المستخدم من شحن الحاسب المحمول أثناء توصيله بشاشة العرض دون الحاجة لوجود الشاحن الخاص بالحاسب.

أبل تكشف عن آلية تصنيع الحاسبات المحمولة من قطعة معدنية واحدة, أو ما عرفناه بBrick

أعطتنا Apple نظرة مختصرة على آلية تصنيع الحاسبات المحمولة الجديدة التي تم تطبيقها للمرة الأولى مع تصنيع الMacBook Air و التي تم الكشف عنها الآن تحت اسم Unibody enclosure. الفكرة ببساطة و كماتناولناها من الشائعات سابقا, هي أن عملية تصميم الحاسبات لدى Apple باتت تتم عبر تشكيل قطعة معدنية كبيرة من الألومنيوم يتم تشكيلها و تفريغها وفقا للتصميم لينتج في النهاية الجسد الرئيسي للحاسب في صورة قطعة واحدة فقط مشكلة و مفرغة حسب الحاجة دون وجود داعي لوصل عدد كبير من القطع.
النتيجة كما تصفها Apple تكمن في إمكانية الحصول على نحافة غير مسبوقة للحاسبات المحمولة, تصميم أنيق و بالطبع قوة و قدرة تحمل لا يمكن تحقيقها مع القطع المتصلة مع بعضها البعض. التقنية الجديدة تستخدم الآن في انتاج جميع أعضاء عائلة الMacBook.

الجيل الجديد من أجهزة الMacBook و الMacBook Pro يصل الشرق الأوسط الشهر القادم

في اتصال مع Apple الشرق الأوسط, علمنا أن الجيل الجديد من أجهزةالMacBookو الMacBook Pro و كذلك الأجهزة المحدثة من الMacBook Air ستصل الى المنطقة العربية و تصبح متاحة للبيع لدى موزعي الشركة خلال الشهر المقبل, نوفمبر. لم نستطع أن نحصل على كلمة مؤكدة بخصوص الأسعار الرسمية و التي لم يتم حسمها بشكل نهائي بعد و سنحيطكم علما بها فور توافرها لنا. لم يبقى الكثير من الإنتظار لمن ينوي شراء أحد هذة الحاسبات المحمولة الجديدة.

مقالات جديرة بالقراءة
أسعار تليفزيونات الLCD قد تنخفض بنهاية العام الحالي
إنتل تقدم أول نموذج فعلي لأجهزة الإنترنت المحمولة Moorestown و i7 الشهر القادم

وكل اسبوع لنا لقاء بجديد التقنية ان شاء الله مع


تعليقات 5

  1. عزيز الكريم شكراً جزيلاً على هذه التي أبسط مانسميها بالمفاجئات وليست غريبة على أبل أحد أصدقائي لديه MacBook ولم يتعود عليه للأسف ولديه XP على نفس الجهاز صدق أو لا تصدق جودة XP عليه أفضل من الأجهزة العادية BOOT سريع جداً LOADING THE SYSTEM أقل من ثواني بعدها علمت بل تيقنت أن عصر مايكروسوفت سينتهي شكراً مرة أخرى

  2. من أشد المعجبين بهذي الشركة الرائدة وان شاء الله تعالى اقتني ماك بوك لاعجابي الشديد فيه واقتناعي بجودة الهارد وير والسوف وير للابل الف شكر عالتقرير

  3. مرحباا 🙁 طيب أنا صار لي شهر و شوي من شريت الماك بوك برو ما يحق لي أزعل ؟ الجديد مواصفات أعلى و سعر أقل ؟!!! بالله دبروني 🙁

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد التقنية في أسبوع، ملخص الجديد في حاسبات أبل المحمولة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول