ثلاثة أكواب من الحليب تزيد من خطر الوفاة

قال باحثون بأن شرب أكثر من 3 أكواب من الحليب يوميًا قد لا يحمي العظام من الكسر، كما أنه قد يزيد من احتمالية الوفاة المبكرة. وترى الدراسة أن هناك أنواعًا من السكر توجد في الحليب تزيد الالتهاب والإجهاد التأكسدي الذي يدمر خلايا الجسم؛ نتيجة عدم قدرته على إزالة السموم. وقالت الدراسة السويدية أنها لا تثبت سببًا أو تأثيرًا، ويجب إجراء مزيد من البحوث قبل تقديم النصح لأي أحد بتقنين شرب الحليب.

 ثلاثة أكواب من الحليب تزيد من خطر الوفاة

مواضيع ذات علاقة
1 من 335

ويُنصح عادة بتناول الحليب لتقليل مخاطر الكسور؛ لأنه غني بالكالسيوم وفيتنامين د، لما لهما من أهمية بالغة في تقوية العظام. ومنذ زمن، يوجد تضارب بين الدراسات فيما يتعلق بفوائد الحليب، فأكدت بعضها بأنه يمنع النوبات القلبية، ومنها من لم يتفق مع ذلك. وحققت الدراسة التي أجرتها جامعة “أبسالا” السويدية في الضرر المحتمل من استهلاك سكر اللاكتوز، والجلاكتوز الموجودين بنسب عالية في الحليب بمقارنة أنواع منتجات الألبان الأخرى.

 ثلاثة أكواب من الحليب تزيد من خطر الوفاة 2وقد أُجريت الدراسة على عينة من الرجال والنساء ممن يستهلكون الحليب ومنتجات الألبان. فقد وجدت فحوص الدم والبول بأنه كانت هناك علامات حيوية على الإجهاد التأكسدي، والالتهاب لمن يستهلكون الحليب بشكل كبير. في المقابل فإن التناول الأقل لمنتجات الألبان التي تحتوي على اللاكتوز قلل احتمالية الوفاة المبكرة.

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.