ثغرة في ماسنجر ياهوو

ياهوو تلعن عن ثغرة في الماسنجر وتدعو للتحديث

اكتشفت ثغرة أمنية جديدة في برنامج ياهو ماسنجر من شأنها السماح للهاكرز بالدخول إلى أجهزة الكمبيوتر وحذف الملفات، الأمر الذي دفع القائمين عليه لإصدار ملف إصلاحي لسد هذه الثغرة وإصلاح الخلل.

مواضيع ذات علاقة
1 من 4٬992

كما وتسمح هذه الثغرة بفرض هجمات لغمر منطقة الذاكرة بالبيانات buffer overflow ما يجعلها غير قادرة على معالجتها، وبالتالي يمكن للهاكرز دس ملفات تنفيذية لبرامج تخريبية في أجهزة الكمبيوتر عن طريق هذه الثغرة، كما ويمكنهم حذف بعض الملفات أو التسبب في تعطيل أنظمة أمن وحماية الأجهزة.
وقد حدثت ياهو الإصدار الخامس من خدمتها ” الماسنجر” يوم الجمعة الماضي، وقالت متحدثة باسم الشركة إن ياهو بدأت أمس الثلاثاء بتشجيع مستخدمي الماسنجر لتحميل إصدارها الجديد من النسخة الخامسة الذي يحتوي على ملف إصلاحي للثغرة، وذلك من موقع ياهو على شبكة الإنترنت. ورفضت المتحدثة الكشف عن عدد المتضررين جراء هذه الثغرة، غير أنها أكدت أن التحديث موجه لكل مستخدمي ياهو ماسنجر.
يذكر أن عدد مستخدمي ياهو ماسنجر وصل إلى 19.1 مليون في نيسان الماضي، ولأن ياهو لديها العديد من المستخدمين الدوليين، فإن عدد المتأثرين بهذه الثغرة الأمنية لا بد أن يكون كبيرا جدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.