تويتر تختبر زر “الشراء” عبر التغريدات

تقدم الشبكة الاجتماعية “تويتر” خاصية جديدة؛ إذ تختبر حاليًا زر “الشراء” مباشرة عبر التغريدات. وتتوفر هذه الخاصية “زر الشراء” “Buy” لفئة محدودة في الولايات المتحدة كمرحلة تجريبية، والتي ستظهر لاحقًا على أسفل يمين شركاء التسوق في تطبيقات تويتر على الأندرويد، والآي أو إس. وتحاول تويتر بهذه الخطوة الجديدة اقتحام عالم التسوق الإلكتروني. فيمكن للمستخدم النقر على زر الشراء، واستعراض تفاصيل المنتج، وإدخال معلومات الدفع والشحن.

 شعار تويتر

وحين يكمل المستخدم تفاصيله سترسل الشبكة طلبًا لتأكيد رغبة الشراء. وقالت الشركة بأنه يمكن إتمام عملية الشراء بخطوات قليلة. وقد عقدت شراكة مع عدد من الشركات التجارية، والماركات العالمية لتسويق الخدمة الجديدة التي تطرحها. وقد تمت إتاحة مواد بنسخ، ووقت محدد للشراء في هذه المرحلة التجريبية الأولى مثل تذاكر الحفلات، وبعض القمصان.

مواضيع ذات علاقة
1 من 422

الشراء عبر تويتر 

وستتوفر منتجات أوسع حين يصبح زر الشراء متاحًا للجميع. وتقوم الشركة بمجموعة من الإجراءات لضمان حماية معلومات المستخدم. فيتم حفظ بيانات المستخدم مشفرة بعد عملية الشراء الأولى، بحيث يمكن له أن يقوم بعملية شراء أسهل في المرات القادمة. ويرى الخبراء بأن ما تطرحه تويتر يعد خطوة كبيرة. وكان موقع الفيسبوك قد أعلن في يوليو الماضي بأنه يختبر زر الشراء، إلا أنه لم يقم بطرحه حتى الآن.

 

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ