توقعات الطقس خلال الأيام القادمة في السعودية


تستعد المملكة العربية السعودية بمشيئة الله تعالى إلى منخفض جوي قوي يحمل معه عواصف ثلجية ورياح شديدة. وفي بيان تم الإعلان عنه من الرئاسة العامة للأرصاد في السعودية أن موجة قوية من البرد ستضرب مناطق شمال البلاد وهي الجوف، تبوك، حائل، والأجزاء الساحلية الغربية، فيما توقع خبراء الطقس تساقط الثلوج على جبل اللوز المحاذي للحدود الأردنية بمنطقة تبوك شمال غربي السعودية نهاية الأسبوع الحالي.

وأشار موقع طقس العرب إلى تدافع تيارات هوائية باردة إلى شديدة البرودة من مناطق شمال المُحيط الأطلسي عبر شرق البحر المتوسط، ومن ثم شمال المملكة العربية السعودية .


اعلان





توقعات حالة طقس السعودية خلال الأيام القادمة عاصفة هدى

حالة الطقس في المملكة العربية السعودية

يُتوقع أن تنخفض درجة الحرارة الصُغرى إلى ما دون الصفر المئوي في أجزاء واسعة من تبوك والجوف والحدود الشمالية، وحتّى أجزاء من حائل، وقد تنتهي الأجواء الباردة بتساقُط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية في شمال المملكة مثل جبل اللوز والجبال الشاهقة في منطقة تبوك. في حين يتكون الضباب على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وحسب ما ورد في التقارير فإن حركة الرياح ستكون سطحية على البحر الأحمر، وستصل سرعتها إلى 20-40 كم/ساعة باتجاه شمالية غربية إلى غربية، وارتفاع معدل الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر ستكون متوسطة الموج إلى هائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر متوسط الموج.

حالة الطقس خلال الأيام القادم في مدن المملكة المختلفة

تبوك

طقس تبوك

الرياض

طقس  الرياض

مكة المكرمة

طقس مكة

جدة

طقس  جدة

القصيم

طقس القصيم

الأحساء

طقس  الأحساء

الدمام

طقس الدمام

أبها

طقس أبها

الطائف

طقس الطائف

عرعر

طقس عرعر

نجران

الطقس نجران

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

توقعات الطقس خلال الأيام القادمة في السعودية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول