تكنولوجيا لتحويل الماء إلى وقود

الماء
بالرغم من وجود كمية كبيرة من السيارات الكهربائية التي شهدناها في الآونة الأخيرة، إلا أنه من المحتمل أن تمر فترة طويلة حتى تحل تمامًا محل السيارات التي تعتمد على محركات الاحتراق التقليدية. فكيف نتبعد عن الوقود الأحفوري حتى ذلك الحين؟

ألة

اقرأ أيضاً : دراجة تجمع الماء عبر الهواء

مواضيع ذات علاقة
1 من 153

يمكن أن يكون الماء هو الحل. فقد قامت الشركة الألمانية المحدودة “سن فاير” بالعثور على حل من خلال تحويل الماء وثاني أكسيد الكربون إلى هيدروكربونات سائلة، مثل الديزل الصناعي والبنزين. وهي تستطيع القيام بذلك عن طريق استخدام مزيج من عملية فيشر- تروبش (التفاعل الكيميائي المذكور آنفا) والخلايا الكهربائية الصلبة. والتي تستخدم في تحويل الكهرباء من خلال مصادر الطاقة المتجددة كالرياح والطاقة الشمسية إلى بخار، ثم تتم إزالة الأكسجين من هذا البخار لإنتاج الهيدروجين.

تكنولوجيا

تعمل التكنولوجيا بكفاءة ما يقرب 50% لكن هناك احتمال للزيادة إلى 70% في المستقبل. وفي هذه المرحلة الجهاز يستطيع إعادة تدوير 3.2 طن في اليوم الواحد من ثاني أكسيد الكربون. وله القدرة على إنتاج برميل من الوقود يوميًا. كما بلغت تكلفة تصميم وبناء الجهاز حد الـ 7 أصفار، وهو نصف التمويل الذي قُدم من الوزارة الاتحادية للتعليم والبحث العلمي.

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ