تكشف باناسونيك عن الجيل التالي من Light ID


تكشف باناسونيك النقاب عن الجيل التالي من نظام حلول الأعمال Light ID في معرض جيتكس 2015

Light ID

دبي, الإمارات العربية المتحدة: 18 أكتوبر 2015- تقدم شركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق حلول الأعمال المبتكرة لإمتاع زوار معرض جيتكس 2015، الذي ستقام فعالياته خلال الفترة بين 18 و22 أكتوبر 2015، في مركز دبي التجاري العالمي. سيُقدم أحدث الأنظمة Light ID لأول مرة في المنطقة مع بعض المنتجات الأخرى في الجناح الخاص بشركة باناسونيك. تتيح هذه التقنية للمستخدمين استرجاع المعلومات من لوحات اللافتات والإضاءة المزودة بتقنية LED من خلال تقنية الاتصال عن طريق الضوء المرئي (VLC) العالية السرعة.


اعلان





علق ياسو ياماساكي -مدير حلول الأنظمة والاتصال في باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق- قائلاً: “ستُقدم حلول باناسونيك الذكية ابتكارات ثورية في عالم الأعمال. لقد عكفنا على وضع هذه المفاهيم إلى جانب الاهتمام بالرد على أكبر عدد من الاستفسارات في مختلف المجالات، مع الأخذ في الاعتبار الوتيرة التي تتحرك بها اتجاهات الصناعة. وستتفوق منتجاتنا هذا العام في معرض جيتكس من حيث التصميم والتكلفة وواجهات المستخدم السلسة وسهولة الصيانة والنتائج الفعالة. “

طورت باناسونيك تقنية نظام Light ID باستخدام تقنية LED لتكون مصدر الضوء في الهواتف الذكية لقراءة إشارات المعرفات البصرية التي تحتوي على أنواع عديدة من المعلومات. وبموجب هذه الآلية، ينتقل المُعرف من مصدر الضوء المزود بتقنية LED (اللافتات الرقمية أو إضاءة LED) ثم يجري تنزيل المحتوى المُرسل من الخادم. وتتميز هذه التقنية بالميزة الرئيسية لسهولة الكشف وذلك على عكس طرق قراءة الصور العادية مثل رموز QR أو علامات AR. وتمنح هذه التقنية القدرة على التمييز الفوري عند توجيه كاميرا هاتف ذكي إلى مصدر ضوء LED. ومع وجود معدل نقل أعلى، يمكن لنظام Light ID فك شفرة المعلومات بمعدل يفوق تسجيل مقاطع الفيديو في الهواتف الذكية.

وصرحت باتريسيا نذريان -مديرة قسم تطوير الأعمال في شركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق- قائلة: “كل ما يحتاج إليه مستخدمو نظام Light ID Solution هو تنزيل تطبيق على هاتفهم الذكي، ثم استخدام مستشعر صورة الهاتف (الكاميرا) لتلقي معرف الضوء وقراءته باستخدام التطبيق. كما يدعم هذا النظام أيضاً معدلات النقل التي تكون أكبر من المعدل الطبيعي بمئات المرات. إن مصدر الضوء هو وميض أبيض LED يتكون من آلاف الهرتز، ويمكن تركيبه في اللافتات الرقمية بحيث يكون بمثابة الإضاءة الخلفية فضلاً عن الأضواء الكاشفة لأغراض إضاءة التفاصيل الفنية في المتاحف والمنتجات في المتاجر.

وأضافت باتريسيا قائلة: “لقد عملت شركة باناسونيك على تطوير نظام Light ID لاستخدامه في متاجر البيع بالتجزئة والمتاحف والأماكن السياحية والمراكز التجارية…إلخ. كما يمكن استخدامه أيضاً في دعم عمليات التعرف على المنتجات في المتاجر كما يُعد حلاً للحصول على المعلومات من الإشارات المستخدمة لمصدر ضوء مزود بتقنية LED. إن هذه التقنية الجديدة أسرع من الأنظمة السابقة بعدة مرات كما يمكنها التقاط المزيد من المعلومات التفصيلية فضلاً عن تلقي تفسيرات بلغات متعددة من اللافتات الرقمية بطريقة أكثر فاعلية”.

وللاستمتاع بالعروض المباشرة، يُرجى التفضل بزيارة: جناح A3-5 الخاص بشركة باناسونيك في معرض جيتكس، القاعة رقم 3، مركز دبي التجاري العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تكشف باناسونيك عن الجيل التالي من Light ID

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول