تقنية Smartwatches ، الرفيق الأفضل خلال سفرك


ليس بعيدا عن اليوم، كنا نستعين بمرشد ودليل سياحي خلال رحلاتنا إلى البلدان الأخرى، كذلك كانت الخريطة والكُتيّب السياحي من الضروريات التي يجب اصطحابها معنا في حقيبة سفرنا أينما ذهبنا.

موظفة طيران


اعلان





لكن هذه الأساسيات باتت من الماضي بعد ابتكار الساعة الذكية Smartwatches والتي تزودك بكل المعلومات اللازمة لأي رحلة داخلية أو خارجية تنوي القيام بها.

smartwatches

Smartwatches والسفر:

فقد أصبحت الـ Smartwatches المرشد السياحي والمصدر الأول لمعلومات الطيران التي تصلك أولا بأول، فنحن على أعتاب حدوث ثورة معلوماتية كبيرة في مجال السفر والرحلات، إذ تعتبر هذه التكنولوجيا الحديثة من المسلمات المستقبلية التي تتزايد وتيرتها بشكل كبير فيما يتعلق بعملية الاختيار الأسرع وتوفير أفضل تجربة ممكنة للمسافر.

smartwatches

حاليا، بدأت شركات الطيران والمطارات بتبني نظارات جوجل والساعات الذكية في خطوة تعزيز التكنولوجيا الحديثة وإيجاد الطرق الملائمة لاستعمالها لصالح البشرية إلى جانب مواكبة عصر العولمة والتقنية.

ساعة ذكية

نظارة جوجل

ويتوقع خبراء في التكنولوجيا الحديثة أن نسبة كبيرة من الأشخاص حول العالم ستتبنى تكنولوجيا Smartwatches وارتداؤها في المستقبل القريب مثلها مثل الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، واعتبارها من أساسيات الخروج من المنزل.

ساعة smartwatches

Smartwatches في أرقام:

وقد نُشر ضمن مجلة الإنفاق العالمي تقرير يفيد بتوقع ارتفاع نسبة الإنفاق على التكنولوجيا لمبلغ يصل حتى 870 مليون جنيه استرليني خلال العام الجاري، وارتفاع الرقم إلى 12 بليون جنيه استرليني بحلول عام 2018، هذه القراءات الضخمة تشير إلى هوس تكنولوجي ينتظره العالم خلال السنوات القليلة القادمة وكيف أن التكنولوجيا ستغزو كل بيت وكل رقعة في العالم! وتوقعت المجلة نفسها أن تصل كمية Smartwatches القابلة للإرتداء إلى 19 مليون ساعة في السوق حتى عام 2018، وذلك وفقا للبيانات التي نشرتها المؤسسة الدولية (IDC).

Smartwatch

*كيف تستفيد من تقنية Smartwatches ونظارات جوجل خلال رحلاتك وأسفارك*

وقد أعلنت شركة “فيرجين أتلانتك” نيتها عن توسيع خطط استعمال نظارات جوجل الذكية و ساعات ذكية كذلك في مطار هيثرو في لندن بعد خضوعها لفحوصات إيجابية أثبتت فعاليتها في مساعدة عملاء وزبائن المطار، كما أعلنت نيتها عن إعطاء كل موظف من موظفي مطار “أدنبره” سماعات الرأس الذكية لمراقبة مواعيد الرحلات وإبقاء الزبون على اطلاع مستمر على موعد رحلته متى استفسر عن ذلك.

موظفة طيران

نظارات جوجل

كما أعلنت شركات طيران “إيبيريا” عن تعاونها مع تكنولوجيا سامسونج العملاقة و الحديثة لتطوير بطاقات صعود ذكية يمكن ارتداؤها باستخدام تطبيق جديد يمكن تثبيته على ال Smartwatches الذكية مما يقلل الحاجة للوثائق الورقية المملة التي يمكن أن تفقد بسهولة وتحتاج لمعاملات طويلة نسبيا لإستخراجها من جديد.

نظارات جوجل

حيث أُعلن في وقت سابق من هذا العام عن شراكة بين شركة “فيولنغ” الإسبانية منخفضة التكلفة وشركة سوني اليابانية لإنشاء أول بطاقة صعود ذكية يمكن تحميلها على الساعات الذكية، كما أعلن مطار برلين أيضا عن استخدام مثل هذا التطبيق بوساطة تقنية Smartwatches .

ساعة ذكية

وعلى غرار بطاقات الصعود الذكي ، فإن الركاب الذين يرتدون Smartwatches يمكنهم ببساطة المرور من أي نقطة تفتيش من خلال إجراء مسح إلكتروني للرمز المحمل إلى Smartwatches وبالتالي توفير الوقت في المطارات وخلال رحلاتهم.

مسافرون

حتى اللحظة، فإن عدد قليل من المطارات العالمية بدأت باستعمال ساعات Smartwatches ودمج التكنولوجيا الحديثة لهذه التقنية مع المعاملات الرسمية في المطارات، لكن العديد من المطارات حول العالم تستعد لمثل هذه التغييرات الجذرية لأساليب التعامل مع العملاء في حجز رحلاتهم والسفر.

تقنية

وأُطلق مؤخرا في المملكة المتحدة تطبيق “TripCase”، وهو الأول من نوعه بين التطبيقات القابلة للإندماج مع ساعات Smartwatches ، حيث يسمح هذا التطبيق للمسافرين بالحصول على مواعيد الرحلات والبوابة التي تنطلق منها الرحلة ومعلومات عن وجهة السفر، كل ذلك وأكثر يتلقونه على ساعاتهم الذكية Smartwatches كل دقيقة خلال رحلتهم.

تقنية

ويُتوقع أن يقوم تطبيق TripCase بتنظيم أكثر من 25 مليون رحلة جوية خلال عام 2014 في المملكة المتحدة.

(الرجاء أخفض الصوت، الفيديو يحتوي على موسيقى)

*تطبيق TripCase، نظرة جديدة لتنظيم أسفارك ورحلاتك*

المصادر:

1، 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية Smartwatches ، الرفيق الأفضل خلال سفرك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول