تقرير هولندي: الطائرة الماليزية تعرضت لضربة من أجسام عالية الطاقة


 كشف التقرير الأولي للجنة التحقيق الهولندية سبب تحطم الطائرة الماليزية ، الرحلة “MH17” في جنوب شرق أوكرانيا، فقال بأن التحطم حصل نتيجة ضرر لحق بهيكل الطائرة ما أدى لسقوطها. وقد ذكرت تقارير سابقة بأن الطائرة تعرضت لضربة صاروخية. وكانت طائرة الركاب “بوينغ 777” قد سقطت بشكل مفاجئ في جنوب شرق أوكرانيا، معقل المعارضة الأوكرانية، في السابع عشر من يوليو الماضي، وقد لقي 298 شخصًا كان على متنها بالإضافة لطاقم الطائرة مصرعهم.

تحطم طائرة الركاب الماليزية 


اعلان





وقال التقرير بأن الدمار الملاحظ يشير لتعرض الطائرة لضربة من أجسام عالية الطاقة أدت إلى انشطارها لعدة أجزاء. ويرى المحققون بأن الأجزاء التي انتشرت في المكان بعد سقوط الطائرة دليل على تعرضها لضربة أدت إلى انشطارها في الهواء. وقد استبعد التقرير وجود عطل داخلي لأن الاتصالات الأخيرة مع الطائرة تدل على أن كل شيء كان على ما يرام. وستنشر اللجنة لاحقًا تقريرًا نهائيًا تكشف فيه السبب الأكيد وراء تحطم الطائرة.

حطام الطائرة الماليزية 

وكانت روسيا وأكرانيا قد تبادلتا الاتهامات حول مسئولية إسقاط الطائرة، وقد حمَّلت الولايات المتحدة روسيا والمعارضة الأوكرانية مسئولية تحطم الطائرة، وقال تقرير أمريكي سابق بأن صاروخ أرض جو هو المسئول عن إسقاط الطائرة.

قتلى  الطائرة الماليزية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقرير هولندي: الطائرة الماليزية تعرضت لضربة من أجسام عالية الطاقة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول