تقرير : حفل الأوسكار 2013


الأوسكار

حصل فيلم (أرجو) الذي يتناول أزمة رهائن أمريكيين في إيران جائزة أوسكار أفضل فيلم في حين كان اختيار انج لي اختيارا مفاجئا لأفضل مخرج عن فيلم (Life of Pi).
قال بن افليك منتج ومخرج فيلم (أرجو) هناك ثمانية أفلام عظيمة لها الحق في أن تكون هنا مثلنا.
وفي واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ جوائز الأوسكار أعلنت سيدة الولايات المتحدة الأولى ميشيل أوباما فوز فيلم (أرجو) -الذي كان متوقعا بشكل كبير- بجائزة اوسكار أفضل فيلم.
وظهرت ميشيل على شاشة في بث مباشر من البيت الأبيض في واشنطن، وأثنت على عمل صناع الأفلام قبل أن تعلن فوز فيلم (ارجو) بجائزة أفضل فيلم.
وقالت ميشيل إن الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم هذا العام جعلتنا نضحك ونبكي ونتشبث بمقاعدنا بقوة أكبر.
وحقق الممثل دانييل داي لويس إنجازا تاريخيا عندما أصبح أول فائز بجائزة أفضل ممثل ثلاث مرات لينتزع تصفيقا حادا من الحضور. وحصل على تمثاله الذهبي لدوره المميز في فيلم (لينكولن) الذي أدى فيه شخصية الرئيس الأمريكي ابراهام لينكولن.
وكان اوسكار أفضل ممثلة من نصيب الممثلة الشابة جنيفير لورانس (22 عاما) عن دورها كأرملة مضطربة في سيلفر لاينينغز بلايبوك. وهذه هي أول جائزة اوسكار تحصل عليها لورنس متغلبة على جيسيكا تشاستين وايمانويل ريفا (86 عاما) في واحدة من أكثر منافسات الأوسكار احتداما هذا العام.
وفاز المخرج التايواني أنج لي على جائزة اوسكار أفضل مخرج عن فيلم المغامرات (حياة باي) متغلبا على المخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ ونال فيلم (لينكولن) الذي أخرجه سبيلبرغ ويتحدث عن حملة لينكولن للقضاء على العبودية والحرب الأهلية الأمريكية 12 ترشيحا لكنه لم يفز إلا بجائزتين.
كما حصل فيلم (أرجو) على جائزة أفضل مونتاج وأفضل فيلم مأخوذ عن أصل أدبي لسرده المشوق والذي كثيرا ما اتسم بالفكاهة لمهمة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) لإنقاذ ستة دبلوماسيين أمريكيين من طهران عقب قيام الثورة الإسلامية.
وفازت آن هاثاواي بأولى جوائز أوسكار بالنسبة لها لتحصل على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم (البؤساء) الذي اضطرت حتى تشارك في بطولته إلى إنقاص وزنها وقص شعرها الطويل لأداء دور فانتين في القصة الشهيرة.
وقالت وهي تنظر للتمثال الذهبي الذي كانت تحمله لقد تحقق الحلم.
وأضافت أتمنى أنه في يوم من الأيام في المستقبل غير البعيد أن تصبح مآسي فانتين موجودة في القصص فقط وليس في الحياة الواقعية..
وحصل الفيلم النمساوي (آمور) على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي والذي يتحدث عن زوجين مسنين يحاولان التكيف مع إصابة الزوجة بالجلطة لتحصل بذلك النمسا على الجائزة بعد أن ظل الفيلم يعرض في أوروبا والولايات المتحدة لشهور.
وفاز النمساوي كريستوفر فالتس باوسكار افضل ممثل في دور ثانوي عن فيلم دجانغو انتشايند. وقد أعرب عن امتنان غير محدود للمخرج كوينتن تارانتينو الذي أوجد عالما يستوحى منه بشكل لا يصدق.
وفاز تارانتينو أيضا باوسكار أفضل سيناريو اصلي عن الفيلم نفسه وهو الثاني له في الفئة ذاتها بعد بالب فيكشن.
أما اوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة فكان من نصيب برايف من إنتاج استوديوهات بيكسار (ديزني)..
وافتتح مقدم الحفل الممثل والمخرج سيث ماكفرلاين السهرة بسلسلة من النكات قبل أن يقاطعه وليام شاتنر قائد المركبة الفضائية في سلسلة أفلام ستار تريك الذي أعطاه بعض النصائح حتى لا يكون أسوأ مقدم لحفل الأوسكار..
وأفردت السهرة حيزا كبيرا للموسيقى مع مشهدين مكرسين للفيلمين الاستعراضيين شيكاغو و لي ميزيرابل في حين تم الاحتفاء بالذكرى الخمسين لانطلاقة جيمس بوند السينمائية مع أداء تشيرلي باسيي لأغنية غولدفينغر الشهيرة.
وفي سن السادسة والسبعين اثبت المغنية في غناء مباشر أنها لا تزال تملك الصوت لإطراب الجمهور الذي وقف لها مصفقا.
واختير الفائزون بجوائز الأوسكار عبر الاقتراع السري الذي شارك فيه نحو 5800 عضو بأكاديمية فنون وعلوم السينما ووزعت الجوائز أمام جمهور يتألف من 3300 ضيف فضلا عن عشرات الملايين الذين شاهدوا الحفل على شاشات التلفزيون في جميع أنحاء العالم.


اعلان





الأوسكار

الأوسكار
آن هاثاواي الفائزة بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم (البؤساء) مع زوجها بعد الحفل.

الأوسكار
كريستوفر فالتس فاز باوسكار افضل ممثل في دور ثانوي عن فيلم دجانغو انتشايند

الأوسكار
: المخرج التايواني أنج لي فاز باوسكار أفضل مخرج عن فيلم المغامرات (حياة باي)..

الأوسكار
بن أفليك مخرج وبطل فيلم أرجو يحمل جائزة أوسكار أفضل فيلم

الأوسكار
المطربة البريطانية أديل تحمل جائزتها عن أفضل أغنية عن أغنيتها في فيلم جيمس بوند الأخير سكاي فال..

الأوسكار
دانييل لدي لويس فاز بأوسكار أفضل ممثل ثلاث مرات .. الفوز الأول عام 1990 عن فيلم My Left Foot والثاني عام 2008 عن فيلم There Will Be Blood ثم أخيرا عام 2013 عن فيلمه الأخير Lincoln الذي جسد فيه شخصية الرئيس الأمريكي لينكون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقرير : حفل الأوسكار 2013

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول