تفجير مركز مرور في الرياض – بالصور


قتلى وجرحى في هجوم انتحاري بالرياض
تفجير
قالت السلطات السعودية إن انفجار سيارة مفخخة في الرياض أسفر عن مقتل أربعة أشخاص بينهم مسؤولان أمنيان.
كما قالت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها إن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة 148 شخصا، بعد تقارير سابقة تحدثت عن مقتل تسعة أشخاص.
وقالت السلطات السعودية إنها وجدت جثة انتحاري يعتقد أنه هو الذي نفذ الهجوم.
وقد وقع الهجوم في الساعة 14:00 (11:00 بتوقيت جرينتش) في شارع الوشم في حي الناصرية، واسفر عن تدمير واجهة المبنى وعدد من السيارات التي كانت متواجدة في موقع الانفجار وبالقرب منه.

وقال شاهد عيان انه رأى سيارة تتجه الى الحاجز الأمني خارج مقر قوات الامن بوسط المدينة، وبعد ان اوقفها الحراس انفجرت وشوهد دخان اسود كثيف يتصاعد منها.
ومن جانبه تعهد ولي عهد السعودية الأمير عبد الله الأربعاء باقتلاع الإرهاب في المملكة، وقال إنه سيتم التعامل "مع تلك الأفعال الإجرامية بحزم حتى استئصالها".
ست محاولات
وكانت اجهزة الامن السعودية قد اعلنت عن اكتشاف مجموعة من الشاحنات المحملة بالمتفجرات في الايام الاخيرة، والتي كان من المفترض استخدامها في شن هجمات حسبما قالت هذه الاجهزة.


اعلان





تفجير
الرياض شهدت هجمات سابقة على اماكن اقامة الاجانب

وقال مسؤول سعودي إن الانفجار كان المحاولة السادسة خلال أسبوع، بعد إحباط خمس محاولات أخرى.
كما قال وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز "خلال الأيام القليلة الماضية أحبطنا محاولات كثيرة أخرى لهجمات إرهابية أكثر من المتصور"، غير أنه لم يدل بمزيد من التفاصيل.
وقد أدى تدهور الوضع الامني في الرياض الى اعلان واشنطن انها طلبت من جميع رعاياها غير الدبلوماسيين مغادرة السعودية.
ويقول بول وود مراسل بي بي سي في الرياض ان استهداف المباني الحكومية بدلا من اماكن اقامة الاجانب يؤكد ان الارهابيين السعوديين يتحركون في اتجاه المواجهة المباشرة مع الاسرة المالكة، والتي تعرف الآن انها تقاتل للحفاظ على حكمها للسعودية.
يشار الى ان هجومين انتحاريين قام بهما ارهابيون يشتبه في صلاتهم بتنظيم القاعدة في عام 2003 قد اسفرا عن مقتل 51 فردا في الرياض، بما في ذلك من قاموا بالهجومين.
أطفال بين المصابين
وقال التلفزيون السعودي إن أطفالا كانوا بين المصابين، بينما أكدت مصادر أمنية إن أفرادا من قوات الأمن كانوا متمركزين بالمبنى الذي تعرض للهجوم فيما قالت وزارة الداخلية إن المبنى كان يقل عاملين بالمرور.
تفجير
وقد اشتعلت النيران بعد الانفجار، الذي خلف حفرة عميقة في الأرض وتناثر الحطام في الشارع، وظل الدخان يتصاعد لساعات من عشرات السيارات التي التوى معدنها وتفحم بدنها.
وبينما أعرب سكان المنطقة عن صدمتهم، قال مصدر بالداخلية السعودية "لقد تمكنا من الحيلولة دون وقوع خمس هجمات مثل هذا غير أن هذا الهجوم وقع".


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفجير مركز مرور في الرياض – بالصور

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول