تغطية : ملتقى شباب الخبر الخامس



اعلان





ملتقى شباب الخبر الخامس برعاية إلكترونية من شبكة أبو نواف


جولة في طيات اليوم الثاني للملتقى الشبابي

يستمر ملتقى شباب الخبر في نسخته الخامسة لليوم الثاني على التوالي ليحمل بين طياته الكثير .. ففي الطية الأولى حملت خيمة الفعاليات افتتاحاً قدمته فرقة أمواج البحرينية ( أوبريت ) ، تلاها محاضرة للشيخ خالد الصقعبي فالمهرجان الإنشادي الأول " كورال فرقة قمم " ، وكما عهدنا الملتقى تجد في الطيات صفحات كثيرة تعجبك وتفيدك فكان منها خيمة للجاليات مكان فأعلن فيها إسلام 5 أشخاص وتوزيع العديد من المطويات والكتب والجوائز وإلقاء الدروس الدينية على الحاضرين ، وقد بلغ عدد زوار المتلقى من الرجال (11342) شخص وفي صفحة أخرى بين الطيات تجد خيمة التشريفات التي فعلاً تشرفت بالشيخ أسامة الغنام كاتب عدل القطيف والشيخ عبدالعزيز الضويحي قاضي في محكمة الخبر وصالح علي الزهراني قائد حرس الحدود والدكتور سعود خالد الحليبي ومحمد الجمعان رئيس وحدة التوفيق الزواجي بالقصيم وعلي حسين الحبابي – شرطة الشرقية والمهندس عادل ذياب مدير المبيعات بالحكير وسالم الكلاب مستشار التطوير وعبد العزيز جاسم المدير التنفيذي لمؤسسة عيد آل ثاني وعبدالرحمن المهوس جامعة الدمام ومحمد سلطان الدويش ورجل الأعمال ماجد الهندي الخالدي بالإضافة لفهد سعيد الغامدي مدير مصرف الراجحي .. ولنكمل طياته فنجد الخيمة الروائية التي وصل عدد الحضور فيها إلى 500 شخص مع المنشد مسفر البيشي .. ونذهب من الروائية إلى الشبابية التي احتوت على مسابقات ثقافية وألعاب حركية ومسابقة أقوى رجل في العالم وكذلك الكلمات الدعوية حيث وصل عدد الحضور إلى 1600 شخص .. ولتستكمل الإبداعات في الطيات فنرى التميز في خيمة التميز التدريبية فكان عنوان دورتها لليوم استراتيجية النجاح والإنجاز .. وليكون الملتقى الأمثل كان في الحسبان النساء فخصص لهن قرية كاملة تهتم بكافة احتياجاتهن فكان من أبرزها عدستي أجمل والمعارض .. وقد بلغ عدد الزوار للنساء خلال اليومين (6708)وتمة زيارة مديرة المكتب النسائي للندوة العالمية للشباب الاسلامي بالخبرو زيارة مديرة مكتب الدعوة بمحافظة بدر بالمدينة المنورة ، وقد حضر إلى الملتقىطفلة بعمر 9 سنوات واقتناء كتاب عن الإسلام باللغة الانجليزية لتهديه إلى أمها الغير عربية للتعرف على الإسلام
وبذلك اختتمت الطيات لهذا اليوم على أن تتجدد الطيات في الغد . . . فلنا لقاء ..


ملتقى شباب الخبر يُسدل الستار على فعاليات اليوم الثالث

أسدل الستار على فعاليات اليوم الثالث لملتقى شباب الخبر الذي وصل عدد حضوره إلى 22451 رجالاً و نساءً حيث شهد العديد من الفعاليات المتنوعة والفريدة فتضمنت خيمة الفعاليات تجارب عملية ومسابقات تعليمية مع مركز العلوم والتقنية سايتك فمحاضرة الدكتور راشد الزهراني ثم استمع الحضور إلى أمسية شعرية إنشادية لخالد العتيبي وسمير البشيري وضاوي العصيمي تفاعل الجمهور معها وتواصل ..
واستقبلت خيمة التشريفات العديد من الشخصيات كان منها الدكتور فيصل عبدالله المقبل المشرف العام على مهرجان سوق عكاظ وعلي سعيد مسفر الأسمري مدير الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء وجمال خالد الدبل مستشار أعلى للشراكة التعليمية " أرامكو " والدكتور فهد عبدالله التويجري مدير المكتب التعاوني بالنسيم بالإضافة لخالد إبراهيم الدوسري ناظر إداري قسم التدريب الاحترافي " أرامكو " .
وفي الخيمة الشبابية وصل عدد الحضور إلى 2000 شخصاً استفادوا من البرامج المقدمة كالبولنج البشري وبطل الملتقى وصيحات 2 بالإضافة للحوار بالمقهى الشبابي الذي حمل عنوان " الحب الصادق " ..

قرية التميز
تميزت قرية التميز " خيمة التدريب " بدورة تدريبية بعنوان رحلة مع الحوت القاتل للدكتور أيوب الأيوب حضر إليها 25 متدرباً من الرجال و 18 متدربة من النساء حيث تمحورت عناصر الدورة حول طرق تدريب الحيتان والتحفيز وما هو الأداء الذي يتحقق بالتحفيز ..

النسائية و الرياضية ..
احتوت على العديد من الفعاليات المتنوعة من معارض وبرامج للجاليات وقلعة الصغار بالإضافة لمسابقة القرآن الكريم أما الرياضية فشهدت منافسات وتحديات في كرة الطاولة والقدم وتنس الطاولة والبلياردو ، وكذلك الألعاب الإلكترونية كما يوجد فيها مقهى شعبي مع جلسة شعبية من التراث الأصيل ..


بحضور وصل ل 20000

وسط هتافات الجماهير .. الملتقى الشبابي الخامس يختتم فعاليات يومه الرابع
ملتقى شباب الخبر يزداد تألقاً وإشعاعاً بضيوفه وحضوره في يومه الرابع فوصل عدد حاضريه إلى 20000 فتميزت خيمة الفعاليات بمحاضرة لناصر القطامي وحفل الجوالة – جامعة الملك سعود بالرياض فمحاضرة الدكتور عثمان الخميس ليستمع الحاضرين بعد ذلك لإنشاد كورال فرقة شجن ..
واستقبلت خيمة الفعاليات لهذا اليوم ناصر علي القطامي رئيس مجموعة آيات للقرآن الكريم والشيخ رائد آل ثاني كاتب عدل الخبر والشيخ فوزي غازي البدر ضابط من دولة الكويت والشيخ صالح الحمودي داعية وسليمان البدر مبرة صناعة الخير – الكويت والدكتور عثمان محمد الخميس – وزارة الأوقاف الكويت والدكتور خالد العوفي الشؤون الإدارية الجبيل الصناعية ..
وفي قرية التميز ( الخيمة التدريبية ) كانت الدورة بعنوان حتى لا تكون صفراً للدكتور علي الحمادي التي حملت للمستفيدين منها العديد من الأفكار الخلاقة فتمحورت حول عناصر تعلم ثم تعلم واكتسب مهارة وتعلم صنعها وكذلك مهارة غير قناعاتك ومنظورك الفكري ..

صغار وكبار
أثناء تجولك بين الخيام في الملتقى تلاحظ تناسق التنظيم والترتيب بين الجميع فالكل مدعوٌ للمشاركة صغاراً وكباراً في مشهد يخرج عن المألوف يعجبك ويحفزك لكي ترى وتشارك وتتفاعل في كل البرامج التي لم تنسى أحداً فشملت كل الفئات ..
وعن مناشط الخيمة الشبابية فقد جرى لقاء ودي مع الشيخ صالح الحمودي بالإضافة للعديد من المسابقات وبرنامج هداية تيوب بعنوان التوحيد وكذلك الحوار الشبابي اليومي وعنوانه شبابنا والتقنية أما عن القرية النسائية فبرز ركن أيهما بيتي الذي تمثلت أهدافه بالتفكر في الإعجاز العلمي في حشرتي " العنكبوت والنحلة " والربط بينهما ببيت المسلم وحياته ..
الشعبية والرياضية
شملت الخيمة الشعبية على العديد من الحرفيين كالخباز والفخار والخواص والمداد والأقفاص بحضور وصل إلى 500 شخص ، وفي الرياضية تأهل 11 متسابقاً في لعبة الكرة الملتهبة يتنافسون على جائزة قدرها 1000 ريال والعديد من الجوائز القيمة الأخرى ..


وصولاً ليومه الخامس .. ملتقى شباب الخبر .. ثناءٌ وإشادات وتفردٌ في الفعاليات

سائرون على الدرب نُكمل ما بدأناه معكم .. يومٌ خامس تعددت فعالياته ونشاطاته فكانت خيمة الفعاليات ببرامجها المتنوعة فبدأت بتجارب علمية ومسابقات تعليمية مع مركز العلوم والتقنية سايتك ومن ثم فقرة سهيل وإقبال ليستمع الحضور بعد ذلك لمحاضرة للدكتور خالد الخليوي لتختم الخيمة فعاليتها مع فرقة قمم المسرحية ومسرحية " رحلة العمر " ..
وتستمر الخيام في استعراض ما عندها من برامج فتلك خيمة التدريب التي أشاد كل من حضر إليها بالدورات التدريبية التي قدمت من خلالها عبر الأيام التي مضت وصولاً لليوم ودورة تدريبية بعنوان " استراتيجية ميكليلاند للتحفيز والتأثير للدكتور عبدالعزيز طالع الشهراني ، وتناولت الدورة عناصر فكان منها مالذي يحفزنا ؟ ومالذي يجذبنا ؟ ومالذي يجعلنا أكثر إثارة
أما خيمة التشريفات فاستقبلت عبدالعزيز رميزان الفوزان نائب مدير عام شركة مصنع الحياة للسجاد وفلاح موسى الزهراني المدير المناوب بفرع المنطقة الشرقية وعدد من التربويين بالإضافة لعدد من منسوبي هيئة الأمر بالمعروف ..
وفي الخيمة الشبابية تم عرض فقرة الرحمة ضمن فقرات " هداية تيوب " والعديد من المعارض والحورات الشبابية تحت عنوان " لماذا أنا عاطل ؟ " بالإضافة لضم 37 شخصاً لشباب التواصل ..
أما الخيمة الشعبية فتشرف اللقاء بـ شيهان العتيبي والمنشد الشعبي محمد اليامي وبلغ عدد الحاضرين أكثر من 200 شخص ..
وفي القرية النسائية بلغ عدد الزائرات من النساء 3887 زائرة وتم اسلام فلبينية نسأل الله لها الثبات..

المركز الإعلامي
جرى في المركز الإعلامي حوارات عديدة تبث على الهواء مباشرة عبر قناة " هداية " فكان أبرزها حوار مع الدكتور خالد الخليوي وعدد من مدراء الإدارات في المكتب التعاوني هداية تحدثوا فيها عن آلية التنظيم والتنسيق في الملتقى المبنية على أسس تتوافق مع إعلام العصر الحديث مؤكدين حرصهم على التنويع بالفعاليات بكافة الأساليب لتشمل كل الفئات ليبقى الملتقى بأكمل وجه ويزداد انتشاراً وتوسعاً على كافة الأصعدة خدمة للدين والدعوة .

تحديات ومنافسات
هناك منافسات في الخيمة الرياضية كدوري كرة القدم بين مدارس قطاع الخبر والدمام على المسطح الأخضر في أرض الملتقى وتحديات كرة الطائرة الشاطئية بين أحياء الخبر والدمام التي تزداد حدتها يوم عن يوم وذلك للوصول للتصفيات النهائية المؤهلة للجائزة الكبرى .. .


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تغطية : ملتقى شباب الخبر الخامس

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول