تغطية خاصة و اختبار: هاتف BELKIN اللاسلكي الجديد لخدمة Skype


رغبة منا في احاطة المستخدم العربي علما بأحدث المنتجات التقنية المتقدمة على الساحة العالمية فاننا نسعى دوما للحصول على أحدث الابتكارات التقنية و نختبرها و نقيمها لكم. و اليوم أقدم لكم تغطية و اختبار لمنتج جديد من الشركة الانجليزية الشهيرة BELKIN .

المنتج الذي قمت باختباره و تقييمه لكم اليوم هو أحد الصيحات الجديدة في العالم و هو هاتف Skype اللاسلكي الجديد و الذي يعمل بتقنية الWiFi .

التعريف بالجهاز و الخدمة:




belkin

 خدمة Skype و التي أعتقد أن الغالبية العظمى تعرفها اليوم و لكن لمن لا يعرفها فهي خدمة شبيهة بخدمات Windows Live Messenger و Yahoo Messenger الا أنها تتميز بجودة عالية و متميزة في نقل الصوت اعتمادا على بروتوكولات VoIP الحديثة مما جعل الملايين حول العالم يفضلونها لاجراء المحادثات الصوتية عبر الانترنت (وصل عدد مشتركي الخدمة الى اليوم ما يفوق 100 مليون مشترك). أما عن الجهاز نفسه فهو هاتف أشبه ما يكون بأجهزة المحمول العادية الا أنه يعمل بأسلوب مختلف فهو مزود بتقنية الWiFi و عن طريقها يتصل بالانترنت عبر أي شبكة قريبة و يمكنك من استخدام حسابك على Skype عن طريق نظام تشغيل خاص يضم برنامج Skype بكل وظائفه.

و بالتالي فانه باستخدام هذا الهاتف تستطيع في أي مكان يحوي شبكة لاسلكية متصلة بالانترنت و دون الحاجة لجهاز كمبيوتر أن تدخل لحسابك على Skype و تجري مكالمات بجودة متميزة و بمرونة و سهولة الهاتف العادي مجانا عبر الانترنت لأي شخص آخر يستخدم حساب Skype أو لأي هاتف أرضي أو جوال بأسعار زهيدة للغاية.

النظرة الأولى:

هاتف

بمجرد فتح علبة المنتج تجد المحتويات و المتمثلة في اسطوانة تحمل دليل الاستخدام و صفحة واحدة تحمل تعليمات التشغيل السريعة و بطارية الهاتف و الشاحن اضافة الى كابل USB يستخدم في الشحن في حال عدم توافر منفذ طاقة فيمكنك شحن الجهاز عبر أي حاسب باستخدام كابل الUSB و بالطبع الهاتف نفسه :)

هاتف

و باستخراج الهاتف نفسه تجد التصميم جيد جدا معتمدا على اللون الأسود مع لمسات فضية و مصنع من خامات مقاومة للخدش و من الملاحظات الجيدة في النظرة الأولى هي خفة وزن الهاتف.

التشغيل الأول:

هاتف

تبرز أفضل مميزات الهاتف في هذة النقطة فهو سهل الاستخدام لأقصى درجة فحتى التشغيل الأول لا يتطلب أي شئ سوى 3 خطوات بسيطة للغاية و يمكنك اتمام التشغيل الأول في ثوان معدودة فبمجرد تشغيله للمرة الأولى تظهر لك قائمة اختيار اللغة و بعد تخطيها يطلب منك الموافقة على اتفاقية الاستخدام و من ثم يبدأ الهاتف في البحث عن شبكات الWiFi المتاحة و بضغطة ينتهي الأمر في حال كانت الشبكة مؤمنة بكلمة سر فسيطلب منك ادخالها و من ثم سيتاح لك خيارين فاما الدخول الى حسابك على Skype أو انشاء حساب جديد و حتى ان اخترت انشاء حساب جديد فهي خطوة تتم في ثوان معدودة و دون تعقيد.

بعد هذا التشغيل الأول فانك في المرات المقبلة اذا كنت متواجد في نفس المكان – على سبيل المثال شبكة منزلية في منزلك الخاص – فانك لن تحتاج لأي خطوة فقط تشغيل الهاتف و سيقوم تلقائيا بالدخول على الشبكة التي تعرف عليها مسبقا ثم يدخلك الى حسابك بشكل تلقائي.

الواجهة الرئيسية:

هاتف

تشبه واجهة هاتف BELKIN الى حد كبير واجهة الهاتف الجوال التقليدي فهي تضم الساعة في المنتصف و بجوارها حالة اتصالك – متواجد, مشغول, غير متواجد .. الخ – و بالأعلى مثل أي هاتف آخر مؤشر امتلاء البطارية و مؤشر جودة التغطية و في هذة الحالة فهو يعبر عن قوة تغطية الشبكة اللاسلكية التي توصل الهاتف بالانترنت. أما عن أزرار الاستخدام التقليدية فهي تؤدي الى القائمة الرئيسية و جهات الاتصال التي قمت باضافتها الى حسابك.

القوائم:

تحوي القائمة الرئيسية عدد من المهام تضم سجل المكالمات التي قمت باجرائها, حالة الاتصال, اضافة جهة اتصال جديدة, البحث عن مستخدمSkype, خدمات Skype المدفوعة و اعدادات الهاتف.

معظم هذة القوائم تضم وظائف تقليدية يعرفها الجميع و هي سهلة الاستخدام, أما عن الخدمات المدفوعة فهي تضم خدمة الاتصال بالهاتف الأرضي و الجوال و تتطلب أن تكون قد قمت بدفع مقابل مادي لها عبر الانترنت و هي زهيدة التكلفة لدرجة كبيرة في حالة الاتصالات الدولية و خدمة البريد الصوتي و استقبال المكالمات على هاتف أرضي. و تضم قائمة اعدادات الهاتف امكنيات التحكم بكل شئ في الهاتف بما في ذلك نغمات الرنين عند استقبال اتصال عبر الخدمة و يضم الهاتف أربع نغمات للاختيار بينها اضافة الى خاصية الاهتزاز.

الأداء:

يتميز هاتف BELKIN لخدمة Skype بأداء متميز للغاية من حيث جودة الصوت و سرعة وصوله و هي ميزات تعارف الجميع عليها في خدمة Skype منذ البداية و تبقى جودة الاتصال شديدة التميز حتى في حالات ضعف تغطية شبكة الWiFi التي يتعامل معها الهاتف. اضافة الى خفة الوزن و سهولة و سرعة الاستخدام التي جاءت بمستوى متميز للغاية.

التقييم النهائي و كلمة أخيرة:

هاتف

في تقديري فان هاتف BELKIN يوفر مميزات رائعة خاصة لمحبي التنقل و السفر الخارجي اذ يمكن المسافرين للخارج من اجراء المكالمات للأهل و الأصدقاء بسهولة شديدة و بشكل مجاني عبر أي شبكة لاسلكية قريبة و دون الحاجة للكمبيوتر و بجودة متميزة فضلا عن سهولة الاستخدام و سرعته.

الهاتف يبلغ سعره من الشركة المصنعة مباشرة 180 دولار أمريكي و يمكنك معرفة مكان توافره في بلدك عبر هذة الصفحة

GadgetsArabia
الجديد في عالم التقنية .. بين يديك .. يوميا .. بالعربية


تعليقات 4

  1. الصراحه قمة الروعه والتقنيه . . . بس عندي سؤال اذا تكرمت هل اقدر اكلم مكالمات فيديو مع مستخدم اخر عنده حساب في Skype

  2. مشكور اخوي على المعلومات الحلوه لكن كم سعر الجهاز فى السعوديه وهل هو متوفر حقا فى جرير على حسب كلام الموقع

  3. شكرا على هذا التعريف بهذا الجهاز الموفر للمال هكذا تستخدم التقنية لخدمة الانسان وجدت هذا الرابط وفيه عشرات الأجهزة من الأمازون تستخدم مع برنامج سكايب skype لتسهيل الاتصال به http://astore.amazon.com/skype-phone-20

  4. أشكر لكم تفاعلكم الكريم و ردا على استفساراتكم: 1- الجهاز لا يدعم مكالمات الفيديو 2- الجهاز سعره كما ذكرت 180 دولار أمريكي و المفروض أن كل الموزعين المذكورين يكون لديهم المنتج في حال لم تجده يمكنك مراسلة الشركة نفسها من موقعهم و باذن الله أكيد يفيدوك و أي استفسار آخر انا موجود بالخدمة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تغطية خاصة و اختبار: هاتف BELKIN اللاسلكي الجديد لخدمة Skype

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول