تغطية : افتتاح حملة حتى لايبكي حبيب على حبيب



في مساء يوم الاثنين الموافق 19 ذو القعدة 1432ه تم افتتاح حملة ( حتى لا يبكي حبيب على حبيب) تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود المشرف العام على جمعية الامير فهد بن سلمان الخيرية ( كلانا ).
حيث كان اللقاء في قصر سمو الامير والذي قال : ومن يتفاعل مع الجمعية هو بالضرورة أحد ابناء هذه الجمعية ومن كان من اهل الجمعية فهو من اهل بيتي لذلك تعمدت ان يكون اللقاء في بيتي.




وبين سموه ادراك الجمعية لمحدودية القدرات وقال أننا نفاخر في هذه الجمعية ان النموذج الذي بنينا عليه لا يستوجب وجود عاملين بأعداد كبيرة مشيراً ان تلك الانطلاقة تجيء منسجمة مع توجهات الجمعية وقال: اننا لانريد ان نشغل برامج غرضها الشهرة وابراء الذمة خصوصا في البرامج التوعوية وما نريد ان ننفذه كثير وتطلعاتنا كبيرة وطموحاتنا اكبر مما نقدمه الان نريد ان تستمر هذه الحملة وتنتقل لجميع مناطق المملكة ونطمح في تطويرها لتكون اكثر فاعلية، وجاءت تلك الحملة بعد موافقة صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سلمان انطلاقا من فكرة للأستاذ نجيب بن عبدالرحمن الزامل عضو مجلس الشورى السعودي، وقد تبناها عدد من المتطوعين والمتطوعات بالمنطقة الشرقية الشهر الماضي واطلقت يوم الاثنين في الرياض تجاوباً لحماس متطوعين ومتطوعات لتنفيذها وستستمر حتى نهاية العام الحالي تحت اشراف الجمعية.

حيث قامت الحمله بإدارة مؤسسة إنجاز للبرامج والمشاريع المجتمعية وبدعم من مياه نبع بقين والاستاذ ابراهيم العثمان وشركة الزامل للتجارة ويتسلمها الاستاذ نجيب بن عبدالرحمن الزامل، ونادي الصيدلة بجامعة الملك سعود الدكتور ابراهيم الجفالي والمجموعة السعودية للابتسامة برئاسة الشيخ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الحكير ـ ودر ألفا للإنتاج الفني الاستاذ بندر العبدالسلام.

أما المادة العلمية في جميع مطويات الحملة فقد قام بإعداده طالبات قسم غسيل الكلى الطالبة مرام المحارب والطالبة سما القعيشيش و بمشاركة من نادي الصيدلة بجامعة الملك سعود .
وقد تضمن الحفل مقدمة تعريفية بالحملة قدمها الاستاذ عبدالرحمن الانصاري، وكلمة من المشرف العام على الحملة الاستاذ نجيب بن عبدالرحمن الزامل ، وكلمة للمتطوعين ألقاها الاستاذ عبدالله بن عبدالرحمن الطياش، ثم كلمة للدكتور ابراهيم الجفالي المشرف على نادي الصيدلة بجامعة الملك سعود، وقد تم بهذه المناسبة تدشين موقع الحملة عبر الانترنت، كما قدمت الفنانة التشكيلية الشابة ياسمين الجطيلي لوحة للأمير عبدالعزيز بن سلمان باسمها وباسم المشرف العام وادارة حملة (حتى لايبكي حبيب على حبيب) .

اما في يوم الثلاثاء الموافق 20 ذو القعدة 1432هـ تم انطلاق للحملة في مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان .

و بحضور الاستاذ نجيب الزامل عضو مجلس الشورى السعودي والدكتور عبدالله الدغيثر المدير التنفيذي لجمعية كلانا والدكتور حمد القاضي عضو مجلس الشورى السعودي والاستاذ عدنان الخلف المدير التنفيذي لشركة العربية للعود والاستاذ عبدالعزيز الرشيد مستشار معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور فهد القريني وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة و الشراكة الطلابية بجامعة الملك سعود . حيث تجاوز الحضور من قسم الرجال المئتان والخمسين اما القسم النسائي فكان بقرابة التسعين ويعتبر عدد الحضور جيد لان الحملة كانت طبيه وتوعويه . وبتنسيق من مؤسسة انجاز للبرامج والمشاريع المجتمعية بالتعاون مع طالبات قسم غسيل الكلى ونادي الصيدلة من جامعة الملك سعود.

بدء الحفل بتقديم الاستاذ عبدالرحمن الانصاري الذي رحب بالحضور ثم بدء الحفل بتلاوه للقران الكريم للقارئ ناصر بن علي القطامي، تلاه عرض للفيلم التعريفي للحملة من فكرة واخراج الاستاذ محمد المصري .
تلا ذلك دعاء لسمو الامير مؤسس الجمعيه الامير فهد بن سلمان رحمه الله حمل صورة سموه كان تأثيره واضحاً على الحضور .

وقدمت الطفلة دانه القاسم كلمة نيابة عن كل الاطفال الذين يعانون الفشل الكلوي علماً بانها ليست مصابه لكنها اصرت ان تنيب عنهم لو بكلمه ( قالت لا اريد قصة عائشة تتكر لا لا اريد اطفالا يتألمون وشكرت الاستاذ نجيب الزامل وجمعية كلانا والحضور والقائمين على الحملة الاستاذ عبدالله العثمان والاستاذ عبدالله الطياش والاستاذة هيا العنزي وطلبت وعداً من الحضور ان يدعموا لجمعية حتى يتم انقاذ الكثير من الاطفال بالغسيل .

بعد ذلك القى الاستاذ عبدالله الطياش كلمة بالنيابة عن كل الفتيات والشباب المتطوعين بالحملة وقال: نحن الشباب أخذنا على عاتقنا توعية أفراد المجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء، ونحن تعاونا مع حملة ”كلانا”، كما سنقوم ببناء شراكات مع الجهات المعنية بهذا الموضوع”. وختم برسالة من المتطوعين لكل الجهات الداعمة والممدة لهم للوقوف بهذا الحفل على غراس هذه الحملة والتي يطمحون إمتداد قطاف غده: نحمد الله أن حظانا الله اليوم بأصحاب القلوب البيضاء الرحيمة شركاء تطوعنا والتي ننهل من خيرها وندلي بتحقيق ما يريدون وما نريد معاً شراكة . ثم ختم الطياش : شاكر المشرف العام على الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان و لجميع من رعى هذه الحملة و ساهم بوقته وجهده وماله في سبيل خدمة دينه ثم وطنه.

بعد ذلك تقدم الاستاذ نجيب الزامل المشرف العام على الحملة والقى كلمة بهذه المناسبة ،حيث قال : لا اعلم هل افرح هل احزن الشعور تخالط لدي واكاد اطير فرحا بما ارى من انجاز الشباب والفتيات . وذكر السبب الذي دعاه الى كتابة المقال الذي ادى الى تفاعل الشباب والفتيات معه حيث جاء المقال (حتى لا يبكي حبيب على حبيب ) وصية من شفاه الطفلة عائشة رحمها الله حين قالت: أريد منك وعداً أن لا تبكي تعاني طفلة بعدي كما عانيت ، -عائشة توفيت بمرض الفشل الكلوي وكانت مبدعه وشاعره وكاتبه- . حيث قال: كانت تبادلني الشعر والكتابة وتتوعد لي. إذا ما أوقفتك عن الكتابة ما أكون أن عائشة . بعد هذا المقال قامت الطالبة مها المنصور بإطلاق صفحه على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) تفاعل معها العديد من الشباب والفتيات بجميع انحاء المملكة العربية السعودية. بعد ذلك أسس الحملة بمنطقة الرياض كل من الاستاذة هيا العنزي والاستاذة ساره السهلي . بعد ذلك تعاون معهم الشباب عبدالله الطياش وعبدالله العثمان الذين اكملوا تاسيس الحمله واجتهدوا بها الى ان ابهرت الحضور بالامس فالشباب قادرون على الانجاز رغم الصعوبات واثبتوا ذلك بالفعل بشهادة الحضور .

تلا ذلك كلمة للشيخ صالح الحمودي أوصى بها بواجب جميع الأطراف وكل مسئول ومن الشباب والشابات أنفسهم بإستثمارالطاقات الحقيقة للوطن فليس النفط والموارد هي التي لها حق الإستثمار علينا الإنسان والطاقات الشابه هي رأس مالنا وثروة الشعب السعودي فيكن وطن محب وتحت ظل قيادة حكيمه كما قدم هدايا للاطفال .

واختتم الحفل باوبريت من انتاج در الفا حمل عنوان ( وطني ميزانك عدل ) حيث قدم فيه لوحة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله حملت شكرا لله على سلامته ولوحة لولي العهد صاحب السمو الملكي الامير سلطان حفظه الله اما الوحة الثالثه التي بدا تاثير كلماتها على وجوه الحاضرين امير الوفاء امير نجد الامير سلمان بن عبدالعزيز . حيث يفتقده ابناء وبنات الوطن ويمنون عودته سالما الى الوطن .

بعد ذلك توجه الحضور الى معرض التصوير الفوتوغرافي المقام بهذه المناسبه تحت اشراف الاستاذ راشد العقيل والذي يعود ريعه الى صالح جمعية كلان . وقد نوه المسئولون عن الحمله انها ستقام في الايام القادمه في المجمعات التجاريه والمدارس والجامعات .. بالتنسيق مع نادي الصيدله وقسم غسيل الكلى في جامعة الملك سعود وبادارة مؤسسة انجاز للبرامج والمشاريع المجتمعية كما سيصاحب المعارض القادمه معرضا للتصوير الفوتوغرافي .

فيلم قصيرة قامت بإنتاجه المتطوعه بالحملة مها المنصور:

بعض من التغطيات:


http://www.aleqt.com/2011/10/19/article_591134.html


http://www.aleqt.com/2011/10/21/article_591694.html


http://www.aleqt.com/2011/10/17/article_590368.html


http://www.alriyadh.com/2011/10/18/article676917.html


حتى لايبكي حبيب على حبيب


http://www.al-jazirah.com/20111019/ln85d.htm


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 2

  1. شكرآ ع تغطبة الحملةوجزاء الله المتطوعين والمسؤولين خير الجزاء وأسأل الله الشفاء لمرضانا وجميع مرضى المسلمين

  2. اهنيك على الاطرى والى الامام والف شكرا على الموضوع الانساني …… شكرن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تغطية : افتتاح حملة حتى لايبكي حبيب على حبيب

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول