تعرف على فوائد الثوم لم تسمع عنها من قبل !


الثوم هو واحد من الأعشاب المفضلة والمعروف بالنكهة المميزة في العديد من الأطباق، كما أن الثوم يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تفيد جسم الإنسان بشكل لا يصدق.

::::::::::::::::::




الوقاية من سرطان القولون، والمعدة والمستقيم

من فوائد الثوم أنه ممكن يحسن فرصتك في تجنب هذه الأنواع الثلاثة من السرطان، ومع ذلك مكملات الثوم لا تفعل ذلك، لذلك إحرص على أخذ الفائدة من الثوم الحقيقي!

الحماية من نزلات البرد

بسبب غنى الثوم بمضادات الأكسدة الطبيعية يمكنه أن يحمي من نزلات البرد، حتى ولو في نهاية المطاف أصبت بنزلة برد، يمكنك إضافة الثوم إلى طعامك للمساعدة على شفائك بسرعة بإذن الله.

ينظم نسبة السكر في الدم

الثوم يساعد بشكل طبيعي في إنتاج الأنسولين في الجسم لذلك يقوم العديد من مرضى السكري بتناوله لتنظيم مستويات السكر في الدم لديهم.

يقلل من حب الشباب

تناول الثوم لا يمكنه أن يساعد في معالجة حب الشباب، لكن من الخارج يمكنك فرك شريحة من الثوم على الجلد للمساعدة في إزالة حب الشباب، وللحصول على نتيجة أفضل قم بفعل ذلك قبل النوم وإغسل وجهك جيداً بالصباح.

نمو الشعر

وهنا إستخدام خارجي أخر للثوم، فقد تبين أن الثوم يقوم بتحسين نمو الشعر في أماكن فقدانه على فروة الرأس، لذلك قم بسحق بعض الثوم ودلك فروة رآسك بلطف.

الوقاية من لدغة القراد

وجود العلماء أن الأشخاص الذين يشمل نظامهم الغذائي أكل الثوم بإستمرار لا يعانون من لدغة القراد كما يعاني منه نظرائهم الذين لا يأكلون الثوم بشكل مستمر.

علاج الصدفية

نظراً لطبيعته المضادة للإلتهابات فرك الثوم على الجلد يقلل من أعراض الصدفية، وإذا إستُخدم بشكل كافي قد يقلل الثوم من تفشي المرض أيضاً.

يعالج القروح الباردة

كما ذكرنا سابقاً بسبب وجود مضادات الإلتهابات في الثوم يمكنه أن يخلص من القروح الباردة بوضع قطعة ثوم صغيرة مباشرة على القرحة مما يحد من حجمها.

إخراج الشظايا

أثبت بأن الثوم يمكنه أن يخرج الشظايا بسهولة عن طريق وضع قطعة صغيرة من الثوم على مكان الشظية ولفها بضمادة.

تهدئة أوجاع الأسنان

بوضع شريحة صغيرة من الثوم على السن المصاب يساعد ذلك في تهدئة الألم مؤقتاً.

محاربة الحساسية

الثوم يمكنه أن يساعد في تخفيف شدة الحساسية وخاصة التي تؤثر على الشعب الهوائية فهو يساعد في تهدئة المنطقة المصابة بالإلتهاب.

يكافح هشاشة عظم الأوراك

بأكل الثوم والأطعمة ذات الصلة كالبصل والكراث بإمكانها المساعدة في تقليل الألم المصاحب لإلتهاب المفاصل في الورك وإبطاء تقدمه.

يمنع زيادة الوزن

الثوم يمكنه أن يساعد في وقف زيادة الوزن عن طريق تغيير نوع خلايا الدهون في الجسم.

فوائد الثوم

ما هو المقدار الكافي لإستخدام الثوم؟

بعض فوائد الثوم تنطوي على أكله وفي حين البعض الأخر يتطلب منك إستخدامه خارجياً، وهذه الإستخدامات تنطوي على كميات صغيرة جداً من الثوم، كعلاج الصدفية مثلاً يعتمد على حجم المنطقة المصابة، والعديد أوصى بتناول شريحة واحدة من الثوم يومياً على الاقل، ولحسن الحظ الثوم يستخدم في العديد من الأطعمة لذلك تمتع بطعامك وبفوائد الثوم.

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على فوائد الثوم لم تسمع عنها من قبل !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول