تعرف على السر وراء تسمية أشهر الشركات – الجزء الثاني (15 صورة)


 تسمية أشهر الشركات

استكمالاً لما عرضناه عليكم في الجزء الأول من الأسباب التي كانت وراء تسمية أشهر الشركات، نعرض لكم في هذا الموضوع عديد من الشركات التي لطالما سمعنا عنها، ولا بد بأننا نعلم بأن وراء كل شركة من هذه الشركات قصة جعلتها تحمل الإسم الذي تحمله الآن، دعونا نشاهد هذه الأسباب مع صورة شعار كل شركة.


اعلان





Pepsi

شركة Pepsi هي شركة أمريكية وتعتبر واحدة من أكبر الشركات العالمية المختصة بالمشروبات الغازية، وتحتوي مشروبات بيبسي على إنزيم هضمي اسمه بيبسين Pepsin واعتبر مؤسسوا الشركة بأنه سيكون اسماً مناسباً لمنتجهم مع تعديل بسيط وهنا جاء اسم Pepsi.

Reebok

شركة Reebok هي شركة بريطانية مختصة بالأدوات والملابس الرياضية انفصلت عن شركة Adidas الألمانية الشهيرة عام 2005 وحملت اسم “ريبوك” والسر وراء هذا الإسم هو تسويقي بحت، حيث أن مؤسس الشركة كان يعيش في أفريقيا وحاول أن يسوّق لأول حذاء للشركة فاستغل طريقة لفظ السكان المحليين لاسم الظبي “rhebok” وقام بتسمية شركته بهذا الإسم.

DHL

شركة DHL هي شركة ألمانية ضخمة مختصة بتقديم خدمات بريدية حول العالم أجمع وكانت هذه الشركة قد تأسست من قبل 3 رجال أعمال ومن هنا جاء اسمها حيث تم أخذ أول حرف من اسم عائلة كل مالك Adrian Dalsey و  Larry Hillblom  و Robert Lynn.

SEGA

SEGA هي شركة يابانية كما يعلم الجميع ولكن في الواقع فإن مؤسس هذه الشركة هو رجل أمريكي قام بتأسيسها وتسميتها باسم Service Games ليتغير اسمها فيما بعد ويختصروه إلى SEGA.

SHARP

شركة الإلكترونيات الشهيرة SHARP حصلت على اسمها بشكل غريب نوعاً ما، فالشركة اليابانية اشتهرت بأجهزتها الإلكترونية الحديثة والمتطورة ولكنها في واقع الأمر قد حصلت على اسمها نسبة إلى أول منتج أنتجته الشركة منذ انطلاقها في عام 1912 ميلادي وهو قلم رصاص كان اسمه ever-sharp pencil.

Skype

شركة Skype هي شركة حديثة العهد أطلقت في عام 2003 من قبل مؤسسين متعددي الجنسيات واستحوذت مايكروسوفت عليها في عام 2011، وكانت هذه الشركة قد ركزت حول منتج واحد وحملت اسمه وكان من المخطط أن يكون اسم المنتج Sky-Peer-to-Peer للدلالة على سرعة وسهولة إرسال الرسائل ولكن رغبة من المؤسسين أن يكون اسماً أبسط اختصروه إلى Skype.

Sony

تخيل أن شركة Sony الواسعة الإنتشار وصاحبة أحد أعظم منصات الألعاب Playstation كانت تحمل اسم Tokyo Telecommunications Engineering Corporation، نعم إنه اسم في طويل جداً ولهذا عمل مؤسسوا الشركة على تبسيط الإسم، فاعتمدوا على أساس عمل الشركة وهو الصوت والصورة لهذا استعانوا بكلمة sonus اللاتينية بمعنى الصوت وكلمة sonny تستخدم في أمريكا للدلالة على صغار السن، وبهذا اللفظ خرجوا باسم Sony ليدللوا على المتعة التي سيقدموها لصغار السن.

Toshiba

شركة Toshiba اليابانية المختصة بتصنيع الإلكترونيات هي عبارة عن دمج حصل بين شركتين كبيرتين في اليابان هما Tokyo Denki و Shibaura Seisaku لينتج اسم Toshiba.

Verizon

مؤسسوا شركة Verizon الشركة الأمريكية المختصة بالإتصالات منذ بادئ الأمر فكروا بإسم مبتكر ليطلقوه على شركة كانوا يخططون ليجعلوها الشركة رقم واحد في النشر والإتصالات ولهذا دمجوا بين كلمتين احداهما لاتيني والأخرى انجليزية فكلمة  veritas كلمة لاتينية تعني الحقيقة، وكلمة horizon تعني الأفق.

Apple

من منا لا يعرف شركة Apple التي تم تصنيفها في المركز الثاني في الشركات المختصة بتكنولوجيا المعلومات بعد شركة سامسونج وذلك حسب موقع ويكيبيديا، وكان Steve Jobs هو الشخصية الرئيسية التي عملت على تأسيس شركة Apple وحصلت الشركة على اسمها باعتبار أن فاكهة التفاح كانت الفاكهة المفضلة عند ستيف جوبز ويقال بأنه كان حينها يعمل في بستان لزراعة التفاح.

Vodafone

شركة Vodafone هي شركة بريطانية مختصة بالإتصالات وقد حصلت على اسمها بشكل جميل حيث أنه تم اختصار جملة كاملة تدل على معنى مناسب جداً لوظيفة الشركة لإسم جميل جداً حيث تم الحصول على اسم الشركة من مجموعة الكلمات التالية والتي تصف دور الشركة بشكل تام Voice, Data, Telefone.

Volkswagen

شركة Volkswagen الألمانية المختصة بتصنيع السيارات هي أحد أكبر الشركات في هذا المجال، واسمها يبدوا ذو وقع صوتي جميل وفي واقع الأمر فإن معناه مناسب جداً لدور الشركة، حيث أن كلمة Volkswagen في الألمانية تعني سيارة الناس.

Walmart

Walmart هي شركة بيع بالتجزئة عبر الإنترنت وهي الشركة رقم واحد في العالم في هذا المجال حيث تفوقت على أمازون وكانت قد حصلت على اسمها بعد أن فكر مالكها Sam Walton بأن يسميها على اسمه ولكن مع انحراف بسيط ليخرج باسم Walmart.

Samsung

والآن وقد وصلنا للشركة الأكبر في عالم تكنولوجيا المعلومات والتي اجتاحت العالم أجمع بأجهزتها الإلكترونية، شركة Samsung هي شركة كورية جنوبية تعني باللغة الكورية “النجوم الثلاثة”.

Twitter

الشبكة الإجتماعية رقم 2 في العالم بعد فيسبوك كان من الممكن أن تحمل اسم Twitch بمعنى الإنتفاض لكن أحد مؤسسي الشركة وهو Jack Dorsey رفض الإسم بشكل تام وأراد منه أن يكون بسيطاً وحينها أقنع شركائه بأن يبحثوا في القاموس عن اسم قريب منه وهنا حصلوا على Twitter والتي تعني المغرد ورأو بأنه سيكون مناسباً جداً للموقع وفكرته.

المصادر: 1، 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على السر وراء تسمية أشهر الشركات – الجزء الثاني (15 صورة)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول