تعامل مع ذاتك بدبلوماسية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. جميعا …. شلونكم قروب بو نواف ..
((بعد السلام يحلى الكلام ))

موضوعي نعم هو جاد نوعا ما …. ولكنه في قراري مهم لعديد من الناس …… فهم لا يعرفون كيفية التعامل مع ذاتهم ….. (( لازم نعرف لان نحن الشباب لنا الغدو))
وموضوعي كيف تتعامل مع ذاتك …..(( علشان نعيش مجتمع عاقل وذكي وحسن التصرف ))
نعم أرأيتم موضوع جاد له الكثير من المعاني ويفتح الكثير من الأبواب للمناقشة الحرة …. وله أفكار عديدة لا تتوقف (( ما لها اول ولا تالي )) ولكن انا سأعطيكم نبذة عما يدور في رأسي الآن أولا عند تفرغنا لمعنى الذات نجد انها عماد للأنسان في نظري أنا وهي النفس وكل ذات تختلف بحسب الشخص نفسه وعلى الشخصية , والبيئة وظروف الشخص نفسه .
فهل تعلم كيفية التعامل مع ذاتك ….؟؟؟
العقلانية في الاعمال والتفكير المنطقي الذي هو بالعقل والقلب معا ,وعدم حرمان النفس مما تريد ولكن لا تتعدى الخط الاحمر والا سيكون الندم هو مصيرك …. خطط قبل ان تتجرأعلى عمل أي خطوة فالله عز وجل أوصانا بالنفس فلها حق علينا ويوم يحاسب المرء على ما فعل في يوم لا ريب فيه … وهذا واقع لا يمكن الهروب منه فلما لا نتعامل مع ذاتنا بالطريقة السليمة بعيدا عن المحرمات وما يضر بالنفس … من دون ذكر اية من هذه الأضرار ونتائجها فالكل يعلم كما انا اعلم …. فهناك ما لا يعد ولا يحصى من مضررات النفس والعياذ بالله … لماذا .. وماذا ننتظر .. أللآن لا نستطيع التصرف بعقلانية ما دهانا يا أحبائي … لم لا نستطيع ان نخاف على ذاتنا من ملذات الحياة ونتصرف معها بدبلوماسية نعم الآن وفي هذا الوقت والزمن يجب عليك ذلك ولنفسك حق عليك ولكن تعلم كيف تتعامل معها وتعلمها كيف تصبر عن ملذات الحياة … وتوكل الله عز وجل فوقها … فمثال لا تحرمها من شي مرة واحدة مثلا فهي كالطفل ان مثلا أخذت منه لعبة دمية كمثال … من غير انذار وهو متمسك بها … فسيضر هذا شعورة نعم حتى الطفل يحس ويشعر وسوف ترى انه سيلعب الادوات الضارة والاخطر منها كالسكين وعود الثقاب مثلا … وهذا من واقعنا … ومن تجربة … وهذه قاعدة تنطبق على الكل …..
اخير ا ان شاء بس كنت وفيت حق الموضوع ولو اني تكلمت فيه بتطرف.
والسلام ختام …….


اعلان






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعامل مع ذاتك بدبلوماسية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول