تطبيق Peek للمساعدة في علاج العين


قام فريق من المطورين في لندن، بإطلاق تطبيق Peek الجديد، والذي يساعد في عمليات تشخيص وعلاج البصر، والذي تم تصميمه وتطويره من قِبل فريق من المتخصصين بالعناية بالعين، ومطوري البرمجيات ومصممي التطبيقات. ويهدف هذا التطبيق إلى الحصول على الرعاية العالية الجودة بالعين، في جميع أنحاء العالم.

peek علاج عين تطبيق تقنية


اعلان





هذا العمل تم تطويره من خلال التعاون مع مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي، وجامعة “ستراثكلايد” ومركز “NHS” غلاسكو لبحوث أمراض العيون.

يعمل هذا التطبيق من خلال نظرة خاطفة على الشبكية الداخلية للعين، بواسطة عدسة مكبرة تم تثبيتها على كاميرا الهواتف الذكية، تسمح لعمال الصحة بالرؤية داخل العين، والتقاط صور ذات جودة عالية ليتم ارسالها، إلى الخبراء لتشخيص المرض. فهذا العمل يحل مكان طبيب العيون التقليدي.

ويمكنه كذلك الكشف عن أمراض أخرى مثل مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم.

peek علاج عين تطبيق تقنية

قال المسؤول عن تطبيق peek د.أندرو باستاوروس :”إن حوالي 39 مليون شخص في العالم مصابون بالعمى، وإن  80% من المتوقع اصابتهم بالعمى يمكن حمايتهم، ولكن كثير منهم يعيش في المناطق البعيدة الأفريقية البعيدة، وليس لديهم إمكانية الرعاية بالعين”.

وهذا التطبيق تم اطلاقه في برنامج  Indiegogo campaign من أجل جمع التبرعات اللازمة لاطلاق هذا المشروع، وتوسعته ليصل إلى جميع أرجاء العالم.

peek علاج عين تطبيق تقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطبيق Peek للمساعدة في علاج العين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول