تطبيق جوجل درايف ، لتخزين بياناتك على الإنترنت


تطبيق جوجل درايف

هناك مجموعة لا بأس بها من خدمات التخزين السحابي، ولكن عندما يتعلق الأمر بأحد منتجات جوجل، فبكل تأكيد ستجد أن المستخدمين يميلون لاستخدامه بسبب ثقتهم بشركة جوجل أو بسبب ولاء البعض للشركة، وفي هذا التقرير سنعرض لكم مزايا تطبيق مختص بالتخزين على الإنترنت “التخزين السحابي” وهو تطبيق جوجل درايف.


اعلان





جوجل درايف هو عبارة عن خدمة تتيح للمستخدمين أن يقوموا بتخزين بياناتهم على مساحة محددة “15 جيجا قابلة للزيادة” ومزامنة هذه البيانات على أكثر من جهاز، حسب استخدام الخدمة، حيث توفر الخدمة موقعًا على الإنترنت يمكنك الوصول إليه من هنا، وتطبيق على أندرويد أو ايفون، كما ستجد برنامجًا لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أجهزة أبل.

كيف تزيد المساحة التخزينية على جوجل درايف ؟

تخزين-جوجل-درايف

كما أسلفنا، فإن جوجل درايف يقدم للمستخدمين 15 جيجا مجانية، ولكن إن أردت الإستزادة، يمكنك الذهاب إلى هذا الرابط للحصول على مساحة أكبر، وتبلغ تكلفة الإشتراك الإضافي:

  • 100 جيجا، 2 دولار أمريكي في الشهر.
  • 1 تيرا بايت، 10 دولار أمريكي في الشهر.

ما الذي يميز تطبيق جوجل درايف ؟

جوجل-درايف

الميزة الأولى: أحد أهم ما يميز تطبيق جوجل درايف أو الخدمة بشكل عام أنها تربط بين خدمات جوجل كلها، حيث أنها تربط بين بريد Gmail واليوتيوب والتقويم الخاص بشركة جوجل. فلنفرض أنه قد وصلك إيميل يحتوي على ملف Word وأردت أن تحفظه على هاتفك وجهاز الكمبيوتر في نفس الوقت، حينها يمكنك أن تضيف الملف إلى جوجل درايف مباشرة من الإيميل كما يظهر في الصورة أعلاه.

google-drive-apps

الميزة الثانية: يقدم جوجل درايف خدمات متعددة وواسعة من خلال خدمة التخزين الخاصة به وذلك عن طريق التعاقد مع العديد من الخدمات الخارجية، مثل AutoCad WS الخاصة بفتح ملفات برنامج الأوتوكاد، وخدمة Aviary الخدمة الخاصة بتعديل الصور، وخدمة Nivio لتعديل ملفات مايكروسوفت، والعديد من الخدمات أيضًا والتي ستجدها في الصورة العلوية.

الميزة الثالثة: إمكانية استخدام جوجل درايف بدون اتصال بالإنترنت، حيث يتيح لك التطبيق أن تقوم بتفعيل العمل على ملفاتك بدون إنترنت، ويتم مزامنة أي تعديل تقوم به بعد الإتصال بالإنترنت بأي وقت.

الميزة الرابعة: سهولة مشاركة الملفات وعرضها على أصدقائك، حيث يمكنك أن تختار أي ملف من الملفات التي تقوم بتخزينها واختيار إذا ما كنت تريد أن يصلها أحد غيرك، وإذا كانت الإجابة نعم، حينها ستقوم فقط بإضافة بريد من تريده أن يصل لهذه الملفات.

الميزة الخامسة: الخصوصية والأمان. لطالما تغنّت جوجل بقدرتها على مقاومة القراصنة والعابثين، ولهذا تجد الكثير من المستخدمين يلجأون لخدمات جوجل ويثقون بها، و تطبيق جوجل درايف أحد هذه الخدمات التي تستحق الثقة.

أهم سلبيات جوجل درايف

قد أجد صعوبة في الحديث عن سلبيات هذه الخدمة، لكن ربما تكون حالة البطء التي تلحظها عند مزامنة بياناتك هي النقطة السلبية الأساسية في التطبيق.

في النهاية، إذا أردت الإستزادة في تقارير التطبيقات يمكنك الإطلاع على هذه التقارير:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطبيق جوجل درايف ، لتخزين بياناتك على الإنترنت

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول