تعليقات 74

  1. السلام عليكم عساك على القوه بو حميد أحياء قديمه ماكنت أتوقع باقي كذا في الرياض على العموم من ايد لا عدمناها الله يسعدك:$:$:$

  2. ياحليلكم عندكم بلوك على الرصيف, في مكة في حي من الاحياء القريبة نسبيا من الحرم -5دقايق بالسيارة- (حي النزهة) الشارع قررو يصلحوه وكسروه ويوم جوو يعيدوه ماحطو البلوكات المربعة.كمان ماشاء الله من الحداثة مسويينه مايل عشان الدراجات تقدر تطلع عليه. اكثر من 5 سنين على هالحال.

  3. العبارة التي على السيارة في الصورة السادسة هي جزء من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم.

  4. هذه الرياض كيف المدن الاخرى اشد من كذا الحمدلله القصيم احلى من الرياض بكثير

  5. حلوة المناظر و التعليق ما شي معاة خلك كذا على طول 00 ركز على منظر خزنات المياة شكلة بيهبد و الله يستر

  6. اذا كل هذا عندكم في الرياض والدوله كله عندكم B شلون المناطق الثانيه :$ الله يرحم الحال

  7. هههههههههه وش ذا اول مرة اشوف ذا الحي!!!! وع وع وع ماني مصدقة ان ذا بالرياض!B

  8. يا شيخ أي شي بالرياض حلو حتى حواريها القديمه!!8) . . ياااااااااااحبي للريااااااض و أهل الرياااااااااااااض:$

  9. والله انا الحكومه ماهي جايبه لك خبر لو تشيل الرصيف من مكانه لانه بالصراحه احنا بعد ما نعتني بالشيئ:~صح او لا

  10. والصراحة التعليق الي على السيارة حديث نبوي وزين انه حط هذا الشئ غير العبارات الجديده والله يوفقك والجميع

  11. مشكور اخوي على الرساله ونشكرالله على النعمه بس الحي في منطقه جنوب غرب شرق شمال صعبه شوي ههههههههههههههه بس الحي الشعبيه وفي الشمال كله نفس كذا واردى

  12. خخخخخخ يعطيك العافية اخوي ايش هذا ::~ العتب مو على الحكومة العتب على البلدية وموضفيها الذين لا يقومون بوجبتهم . وتسأل وين امين عام العاصمة .وهذه صوره مع التحية

  13. مشتاااااااااااااااااقه موووت للرياض وماجبت الا هذي الصور أقول الله يخلي لنا الرياض واهل الرياض يا لبى قلبهم بس ياليت تصور لنا أحياء الرياض الراقيه ورينا الجانب المشرق مو كله حش وبس

  14. B بصرآحة مآ له دآعي !! يعني وش تقصد بالصور ذي؟!! :~ تدري لو إن الريآض صحرآآآآآء ؟! حتكون أجمل مدينة في العالم ..!! كون إنها عآصمة مملكتي الحبيبة .. والحكومة مآ تقصر .. واحمدوا ربكم إنكم بالسعودية .. اطلعوا برآ وشوفوآ كيف ! رآح تكرهون الدنيـآ ..! لكن صيفنآ في بلادنآ أغلــى .. 8) فديت الريآآآآآض وأهلهــآ ..

  15. 🙁 صحيح شي يحز بالخاطر :~ كل مدينه فيها اللي يكفيها وترى الدوله مو كل شي يعني المواطنين لهم دوووور كبير

  16. شكرا لك اخي الكريم عى هذه الصور القديمه اللتي تذكرنا بالماضي ونقارنها بالحاضر فنكثر من الحمد والشكر لله رب العالمين

  17. اللي تقول انه عاكس الشارع ماهوب صحيح ركز في الصورة وشوف اللوحات الإرشادية تبين لك أن الطريق رايح جاي يعني تو واي وبعدين كل واحد يقدر ينتقي من أكبر المدن فالعالم ويقعد يتريق فأوقل لك عيب والله عيب

  18. صور معبرة عن المعاناة بس تعال جدة تشوف الي ما شفته من جد جدة غير في الليل تلقى الشارع سليم تصبح تاني يوم تلقى نيزك طاح فيه حفر حفر حفر بعدها فوهة بركان

  19. في كل بلد احياء قديمه قد يأتي يوم وتصبح هذه البيوت اغلى من الذهب لاقامه البنايات الحديثه مكانها واو مولات او ابراج فخمه

  20. بصراحه الصور تدل علي المعني وما يحتاج علي تعليق :$ وبهالصور ذكرتني بحي معانا ببلدنا يسمي الحمريه ( عمان ) بعد واجد روعه مثل منطقتكم .:D:D:D اقول كل ما تطورت منطقه نسوي منطقه اخري وصار الاهتمام فقط بمنطقه معينه :):( ولا ايش رايكم ؟؟؟ تحياتي

  21. أيش بك كذا دحين الكل يظن ان الرياض بالفعل شكلها كذا .. وكلها ,, اقول الله يهديك بس

  22. سلااامي للجميع .. الصور اللي شفته صحيح ان هي شي ما يسر .. لكن حال اهل البحرين مو بس ما يسر الا يصيح .. وان شاء الله … وبدون تقجيم على الله .. ارسل لكم صور حال اهل البحرين واخليكم تحكمون بنفسكم على الوضع .. ودمتم سالمين ..

  23. ذكرتني بأحياء مكة خخخخخخ .. عاد الحي اللي قيل اسمه اول مرة اسمع فيه وين يقع ؟ الرياض كبر ابليس .. اما اللي قال القصيم احلى من الرياض خفيف دم صراحه

  24. :(كسسسسسسر الا الرياااااض فديتها وفديت احيائها واهلها بعد لو سمحت حددك

  25. 🙁 السلام عليكم اخوي احمد هذي الصور رح يشوفها كثير من الناس سواء داخل المملكه او خارجها وبصراحه المني قلبي لما شفتها وحزنت ليه تصدر مننا صور تشوه منظر بلدنا هذي الصور مضره:( للسياحه لاننا لم نرتقي ببلدن وللاسف احنا نشوه معالمها الجميله ارجو ان القادم يكون افضل لان كل بلد فيها مثل هذه الناظر واكثر000وبلدنا حلو ماتستاهل مننا الا رد الجميل باظهار احلي مافيها لك00تحياتي اختك:( فتــاااان

  26. ماشاء الله .. تعليقات محترمة جدآ جدآ 🙁 مستحيل ننكر ان البلد يعاااني من مثل هالمشاكل كثييير كثييير لكن هذا مو معناتها ان كل اللي عندنا شين ولازم نحمد ربي ع اللي عندنا ع الأقل احنا افضل من موريتانيا والصومال 😀 لكن المشكله في بعض الشعب لما يجون يتعدون حدود الادب ويغلطون .. ويطالبون بان الطرف الاخر يحترمهم .. ما كأن الموضوع صوور من الواقع الحي فقط الله يصلح الح ـآآل يعطيك العافيه

  27. بصراحه انا سمعت كثير عن السعوديه وخيراتها الوفيرة لكني استغربت في رحلة لي الى العمرة السنه الماضية الواقع السيىء الذي يعيشه السعوديين , خصوصا عندما نمر على بعض المحطات لتعبئة الوقود , اقول في نفسي , هي هاذي السعودية ذات الخير الوفير والنفط الغزير .. لا اكاد اصدق ما رأت عيناي !! السعودية بما فيها من خيرات وفيره , يعيش بعض سكانها على احوال سيئه للغايه ووصلتني ايميلات من جروب ابو نواف صور قبل رحلتي تلك وكنت اردد واقول ان المرسل يزودها حبتين اما مو معقوله هذا هو الحال الحقيقي لسكان المملكه , ما اقول غير الله يسامح المسئولين والقائمين في هذا الشأن .. لا اريد الاطاله وارجو المعذره والسموحه على تطاولي هذا..

  28. 🙁 خيوووووووو يسلمو على هالصور بس انت لف الديار ديرة ديرة او بعض منها وفكر تمر على حواريها ماراح تلاقي زي هالمشاهد بالرياض وبس… اقولك اعذرني بس انت لف كذا مكااااااااااان وبتلاقي مناظر مثل هذي أكثر وأكثر على قول اخوانا المصريين على قفا من يشيل تحيااااااااااااااتي

  29. أخي الغالي أحمد :> لك تحية بعمق الأفق الفسيح على هذه المناظر النادرة التي بحق تجعلك تقارن بين النقلة العمرانية في الرياض … إخواني لا تستغربوا ؟؟؟!!! العالم برمته بدأ هكذا… ولكن لا يجب أن نبقى هكذا … لو نظر الواحد منا في نفسه ؛ وكيف كان عليه أبائه وأجداده لما أستغرب؟؟؟ ومع كل هذا فنحن حلقة ربما تكون الأقوى أو الأضعف في خيال العالم .. تنوعت الصور والأحداث التي أبدعت فيها أخي الغالي أحمد وهذا نمط فني لا يجيده سوى عدستك الرائعة… وقوفنا على الواقع ليست هي المشكلة المشكلة عدم رضانا بأن أقدامنا تلامس الواقع … أنا أنظر لها من زاوية ربما أختلف عما سبقوني فهي رسالة لأمانة الرياض ,,, وأشارك من نظر على أن هذه قلب الرياض القديم فكيف بالمدن الأخرى التي تتوارى عن أعين مسئولي الوزارة… عدستك أقوى من كلماتي واختيارك أبدع من صفاتي … سجلني من المتابعين لهذا الفن الذي لا يجيده سواك نقد بالصور راقي يبحث عن تسليط الضوء لتغيير الحال… ————— شكرا بعدد المعاني في كل صورة وضعتها بجهدك الشخصي .. أنتظر أن تسلط الضوء على كل السلبيات وكذلك الإيجابيات لتكون منصف في طرحك … ودمت بودّ

  30. والله ماكنت اوتقع في الرياض هذي الأحياء وهي عاصمة المملكه المفروض يخلون عاصمة المملكه جــــــــــدهـ أم الرخاء والشده بس تصدق تنفع تكون آثار من متى هذي الأحياء وكيف أهلها عايشين الله يحميهمB B B

  31. اوالآ اشكر شبكة ابو نواف والاعضاء المتميزين والنقل المباشر لكل حدث يكون في السعودية صغير ام كبير وشكرآ وشكر خاص للمصور المتميز……………

  32. :(يااااااااااااشيب عيني شيبااااااااااااااااااااه.. هالحي اسمه جديييييييييييييد…..اول مرة اسمع به.. وشكلللللللللله….يكسسسسسسسسسسر الخاطر….. ويييييييييييين حماية المستهلك عنهم….:(….!!

  33. لاحول ولا قوة الا بالله !!! تخيلوا يقول لك واحد من جد هذه العاصمة ؟ أجل وش لون المدن الأخرى ؟

  34. يعطيك العافيه أخوي أحمد على الصور ..فعلا صور جميله رغم البعد الزمنى والتطور العمراني

  35. ابي اعرف الان مصور سطوح عزب بنقالية وبيوت مهجورة يعني وش تبي بالضبط تبي نقول الله مو معقوله وش ذا الرياض العاصمة الي ازعجتونا فيها هذي هي والا بما انه الرياض لازم يكون كله قصور وبيوت فخمة ياخي في كل دول العالم فيه بيوت مهجورة بعدين الرصيف المكسور وش المطلوب من الدولة لازم رصيف سراميك ياخي ترانا بنعمة ولا تقعدون تضكحون خلق الله علينا يعني موضوعك صراحة ما اشوف فيه شي مميز وفكر لو للحظة في عنوان ايميلك ( صور من مدينة الرياض لن تشاهدها باي مدينة اخرى ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  36. ترى الرياض اول كذ1 كلة والدايري الجنوبي يسمونة طريق مكة :> وأنتي اللي تقولين ينقلون العاصمة للجدةٌ أقولكـ(تحلمين)*كما فعل جمهور الشمس مع جمهور الطحالب والزعيق

  37. دة في كل مكان في العالم من الاماكن الجميلة والراقية والاماكن الشعبية القديمة

  38. صراحه بكل مدينه لازم تلقون باقي آثار من الماضي مو بس الرياض وفي صور احلى بكثير للرياض توقعت اشوفها ماتوقعت اشوف هالصور البايخه ياخي نفسي اعرف ليش تطلعون صور وطنكم وبلدكم بالشكل ذا ترا انتو منها وهي العاصمه غصب وعروس المملكه

  39. والله الرياض حلوه ,,,,,,, يكفيك (كن في الدنيا غريب او عابر سبيل) خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

  40. ما أقول إلا لا حول ولا قوة إلا بالله :~ إلحين في الرياض المناظر الجميل :Dأكثر من المناظر القبيحه 🙁 وما جبت إلا المناظر القبيحه و القديمه B الله يهديك 8)…

  41. قسم بالله العلي العظيم مااني عارفه اقولك انت ايش ؟؟ بس الي بجد ينقال ان حرام عليك يكون لك وطن … وعاصمه … ع بالك انت تصلح انت من المفسدين بالارض هذا ابد مو اسلوب حضاري عشان تعالج مشكله انت شايفها تقدر بطرق مشروعه تعالج هالمشكله يعني اخوي الغالي اتمنى انك تكون ارقى من كذا والرسول عليه الصلاة والسلام قال بمامعنى كلامه انظروا للذين دونكم فهو احرى ان تشكرو النعمه … اتمنى تراجع نفسك اسلوبك اسلوب غلط بغلط … كل دوله فيها كذا واسوء من كذا هذا مو عيب

  42. عادي ما فيها شي صحيح سيئه جداً جداً بس لو في عنايه تكون افضل مثل المباني القديمه لها تاريخها بتكون احلى بس لو ما في عنايه انا اشوف انها تندثر افضل

  43. حسبي الله ونعم الوكيل لا حول ولا قوة الا بالله اللي يقهر ويحز بالخاطر ان السعوديه من أكبر الدول تملك بترول بس حسبي الله عليهم من .. !! 🙁 خلوني ساكته احسن:(

  44. أخي مشكور على تعبك و تصويرك لأشياء ليست بذات الاهمية و ربما اتبعت المثل القائل كلمة حق يراد بها باطل و العبارة على حد قولك المكتوبة على زجاج السيارة الخلفي ليست عبارة و انما هو حديث شريف 🙁 و هذا يدل على شيئين احدهما ضحالة ثقافتك حيث انك لا تفرق بين العبارة و الحديث و الشئ الاخر ربما دسست السم في العسل و هذا في اعتقادي انت بعيد عنه ..

  45. شكرا لك لا لأجل الصور ولا الموضوع برمته لكن الشكر لك لانك جعلتني اسعد بالردود التي تبين ان ابناء مملكتنا الحبيبه يفكرون بعقل ومنطق.. ولا ينعقون مع كل ناعق يشكرون الله على النعمة التي يعشون فيها فمهما كانت هنالك اخطأ -كما التي لديك – فهنالك حسنات تفوقها بأميال لكي حبي مملكنتا وحكومنتا لك عشقي رياضي رياض الخير

  46. هذا الرياض أغليه وأغلي معازيبه.. وأدري تحبه مثل حبي وتغليه عدّت ثلاثيني وحبه تماري به.. والها الفخر مدامها أنقضت فيه دار العزيز وما بها شك أو ريبه .. لو في بعض أركانها شي مآبيه يكفي إنـّها تملك ملك يملك الطيبة .. و يكفي إنـّها تملك شعَب من طمع فيه الموت حظّه والندامه مكاسيبه .. يبطي المداوي مبتلش في أداويه وإلاّ أنت .. تكرم عن .. رداه وأساليبه .. واللي تقوله واضحات ٍ دواعيه شيٍّ تشوفه في خفوقك مشاهيبه .. يشعل مع الغيرة عذابٍ تداريه مثلك أنا .. والجرح هذي أطابيبه .. إرفع يدِك وأرفع يدي قوم ندعيه ردد معي .. يامن جعل مكه وطيبة بأمره عزيزة .. ناصر اللي يناديه أصلح بطانة من ملك قلبه الطيبه .. واتعز نجد اللي نحبه ونغليه هذا يبو ريان والطيب تحريبه .. راقي بتفكيرك ومثلك أحيّيه

  47. ابوحميد رجعتنا ورا مرة بس عكس الشوارع صادق انا ماشفتة الابالرياض

  48. هذه الاحياء زارها الملك عبدالله من 7 سنوات وعرضت بالخبار والصحف والمجلات فبلاش استغراب

  49. يا اخوان والله الرياض ما تستاهل تكون كذا بهذي المناظر الي تشوه صحيح البيوت الاثريه تبقى مثلما هي بيوت اثريه تحتفظ بتراثها وعاداتها اما انك تحصل في بيوت من طين اناس واشخاص تحت اسقف الطين والله هذا عجب طيب بكره يا خي رايح السقف الجدران تنهد عليهم بذات اذا جاء المطر – بعدين بالسهوله تستخدم هذي البيوت اوكار للخمور وغيرها بعدين حقون البنشر والدكاكين الصغار هذي المفروض يطلعونهم خارج هذي البيوت على شوارع عامه ما صارت والله وذولا الي عاكسين الشارع تقول انهم في شارع 60 ؟؟؟ لكن الله المستعان شكرا اخي

  50. مشكور على الصور وحلو تنوعك يالغالي الصور تعبر عن الف كلام فالبيوت المهجورة هي مكان خطر على المنطقة فكلي أمل بان يرها أي مسئول ويتحرك في بصدور قرار بالازالة أو مخاطبة أصحابها أذا كانو على قيد الحياة بهدم البيوت المهجورة أو بيع على الامانه أما الي عاكس الطريق فالمفروض على أدارة المرور بوضع أليه لهذا الوضع شكرا أخي العزيز

  51. : الدولة ما قصرت بس اللي قصروا البلدية والعاملين فيها والمقاولين 8)8)اللي يستملون المشاريع يحفر بالشارع ويخلي الحفره خمس ايام على شكلها:~ وبعدين يجي ويحط كم حديدة ويزلفت بعد شهر اذا جيت مع الشارع لا زم الورشة تسوي تربيط للسيارة مع تغيير كرااااسي المكينة ولكن هذا لا يخلي مسؤلية المواطن فهو يتحمل بعض الاعباء اسف على الاطالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطبيق الموسوعة الصحية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول