تطبيق “الجيميل” الأسهل في الاختراق (3 صور)


يحاول مستخدمو الهواتف الذكية أخذ الاحتياطات لحماية معلوماتهم الشخصية. لكن فريقًا من الباحثين اكتشف نقاط ضعف في أجهزة الأندرويد، والويندوز، و”iOS” والتي يمكن أن تُستخدم لسرقة المعلومات. فوجد هذا الفريق طريقة نجحت بنسبة 92% لاختراق حسابات “جيميل”، كما قال بأن التطبيقات الأخرى كانت سهلة الدخول باستخدام نفس التقنية. وقد تمت عملية الاختراق عبر بث تطبيق على هاتف المستخدم لتحميله كأي تطبيق آخر يظهر على خلفية الهاتف، لكنه في الحقيقة برنامج اختراق.

الجيميل

وقام الخبراء من جامعة “ميتشيغان” و “كاليفورنيا” بتنفيذ الاختراق على جهاز أندرويد، وقالوا بأن العملية كانت ناجحة بنسبة 82-92% على 6 من أصل 7 تطبيقات تحظى بشعبية واسعة، كان من ضمنها الجيميل. وكان تطبيق أمازون صعبًا في الاختراق، وكانت نسب نجاح الاختراق كالتالي: الجيميل بنسبة 92%، “H&R Block” بنسبة 92%، “Newegg” بنسبة 86%، “WebMD” بنسبة 85%، “Chase Bank” بنسبة 83%، “Hotels.com” بنسبة 83%، “Amazon” بنسبة 48%.




iOS و الأندرويد

وقد أثبتت هذه التجربة خطأ الافتراض بأن التطبيقات لا تتداخل مع بعضها بسهولة، فالتطبيق المخترق يؤثر على تطبيق آخر يعمل بنفس نظام التشغيل، وتكون النتيجة سيئة للمستخدم.

اختراق الجيميل

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطبيق “الجيميل” الأسهل في الاختراق (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول