تشيرنوبل في عيون الطائرات بدون طيار


تشيرنوبل

تشيرنوبل، المدينة الأوكرانية التي ترتبط بالكارثة النووية الشهيرة. كانت هذه المدينة تؤوي أكثر من 50 ألف مواطن، ولكن حصلت الكارثة مما اضطر الجهات المسؤولة لإخلاء المنطقة واعتبارها منطقة محظورة. وفي عمل خاص بهذه المدينة قام أحد صانعي الأفلام بتصويرها بالطائرات بدون طيار وإخراج فلم صغير (ستجد الفيديو في نهاية الموضوع) يظهر المدينة التي أطلق عليها “مدينة الأشباح”.


اعلان





كارثة تشيرنوبل النووية

كارثة تشيرنوبل، كانت الكارثة النووية الأكبر في العالم “بدون حروب” قد حصلت في 26 أبريل من عام 1986 ميلادي، وذلك عند حدوث انفجار في أحد وحدات المفاعل مما خلّف 36 قتيل و 2000 إصابة.

في ذلك اليوم كان يعمل في المفاعل 200 عامل، وحينها حصلت مشكلة أثناء قيامهم بتجربة أدّت إلى زيادة الحرارة في المفاعل، ورغم المحاولات التي أمر بها المسؤول هناك من أجل تخفيض درجة حرارته، استمرت حرارة المفاعل بالإرتفاع حتى انفجر.

كارثة تشيرنوبيل

منطقة الحظر

في الوقت الحالي أصبحت المدينة المنكوبة مدينة أشباح لا تجد فيها إنسان. فلا زالت هناك منطقة واسعة جدًا تعتبر منطقة مشعّة، وتصل مساحة المنطقة هذه إلى 2590 كيلو متر مربع، كل ما ستجده فقط مجموعة من الأبنية القديمة والحدائق المهجورة وعلامات الإتحاد السوفييتي القديمة “المطرقة والمنجل”.

تشيرنوبل

وفي مشروع خاص بصانع الأفلام Danny Cooke، والذي وصل لحدود المنطقة المحظورة مع وكالة CBS خلال برنامج خاص بهم يدعى “60 دقيقة”. قام صانع الأفلام داني باستخدام طائرات بدون طيار من أجل تصوير هذه المنطقة المهجورة، وأطلق على مشروعه الذي يصل إلى 3 دقائق فقط اسم “Postcards from Pripyat, Chernobyl”.

تشيرنوبل

تشيرنوبل

المصادر: ويكيبيديا، Mashable

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تشيرنوبل في عيون الطائرات بدون طيار

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول