“تشيان” لاعبة كرة سلة وسباحة ماهرة رغم الإعاقة


“تشيان يان هونغ” تعرف باسم فتاة كرة السلة، تمكنت من الفوز بسباق 100 متر للسيدات خلال الألعاب الأوليمبية لذوي الاحتياجات الخاصة “باراليمبك” على هامش أولمبياد الشباب الذي تستضيفه الصين. لكن تشيان ليست كالرياضيين الآخرين، فقد فقدت ساقيها في حادث عام 2000، لكنها لم تستسلم، فهي لاعبة كرة سلة متمرسة، وسباحة ماهرة برغم الإعاقة الصعبة.

لاعبة كرة سلة وسباحة ماهرة رغم الإعاقة


اعلان





 فلم تفقد تشيان الأمل في ممارسة كرة السلة، فقد تعلمت المشي باستخدام يديها. وقد أجريت لها عملية تركيب أطراف صناعية. وتحولت تشيان بعد ذلك إلى السباحة، وقد بدأت التدريب الاحترافي عام 2007. وقد كانت من الأعضاء الأوائل في نادي يونان الشبابي للسباحة. وقد فازت بالميدالية الذهبية في المسابقة الوطنية للسباحة للمعاقين تحت سن 18 عامًا عام 2009.

سباحة ماهرة رغم الإعاقة

لم تكن هناك آمال عظيمة في أن تصبح بطلة في السباحة في البداية، ويقول مدربها:” إن القدرة الجسدية مهمة للرياضيين. فتشيان لديها بتر كامل، وهذا قليل عند الرياضيين، فليس لديها ساقان، وهذا يشبه المركبة بدون دفة. فقد كان من الممكن أن تفقد إحساسها بالحركة؛ فيؤثر ذلك على سرعتها في الماء”. لكن تشيان تحدت كل شيء، وتمكنت من الوصول إلى بطولة السباق، وإحراز الميدالية الذهبية.

سباحة ماهرة رغم الإعاقة 1

سباحة ماهرة رغم الإعاقة 2

لاعبة ماهرة رغم الإعاقة

طفلة بدون قدمين

طفلة معاقة بدون قدمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“تشيان” لاعبة كرة سلة وسباحة ماهرة رغم الإعاقة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول