“تشو” قائد الأوركسترا الوحيد الذي لا يقرأ النوتات (6 صور)


يعاني “تشو تشو” من إعاقة عقلية، لكن موهبته الموسيقية غير العادية فتحت أمامه عالمًا جديدًا. ولد تشو منغوليًا كنتيجة لمتلازمة داون والتي تؤدي إلى إضعاف القدرات العقلية والنمو البدني. وعلى الرغم من أنه في السادسة والثلاثين من العمر إلا أن نسبة ذكائه لا تتجاوز 30%.


اعلان





تشو لا يدرك كم يبلغ من العمر، كما أنه لا يميز الأوراق المالية، لكن الغريب فعلًا أنه يعرف كل أجزاء السيمفونية الموسيقية. كما أنه قد يكون قائد الأوركسترا الوحيد في العالم الذي ليست له القدرة على القراءة الموسيقية، لكن موهبته الموسيقية الخاصة والمميزة تجعله قادرًا على تذكر النغمات لجميع المقاطع الموسيقية.

طفل منغولي

حين كان تشو طفلًا كان يذهب مع والده عازف “التشيلو” إلى البروفات ويبقى صامتًا يستمع إلى الموسيقى، وفي فترة استراحة الفرقة الموسيقية كان يصعد إلى المنصة ويمارس ما سمعه. وبذلك نما وترعرع على الموسيقى السيمفونية، وأصبح قائد أوركسترا.

متلازمة داون

ويقول “جيانغ تشيبين” قائد الأوركسترا المعروف في الصين:” إن قلب تشو النقي يجعله قادرًا على التركيز في الموسيقى، ونقل جمالها للناس”. وقد سافر تشو في رحلات موسيقية حول العالم، لكنه توقف بعد وفاة والدته التي كانت مصابة بالسرطان عام 2006، ليعود إلى الأضواء عام 2014 بعد أن ظهر في أحد البرامج على الفضائية الصينية الرسمية.

قائد الأوركسترا المصاب بمتلازمة داون

متلازمة داون 2

متلازمة داون 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“تشو” قائد الأوركسترا الوحيد الذي لا يقرأ النوتات (6 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول