تحويل الآيباد إلى جهاز واقع افتراضي

الآيباد كجهاز واقع افتراضي

وعدت نظارة “Oculus Rift” بإحضار تجربة الواقع الافتراضي للجميع، لكن مع انطلاقها العام المقبل فهي ليست منتشرة على نطاق واسع.
لكن اذا كنت لا تريد الانتظار، أو لم يكن لديك المال الكافي لشرائها، أعدت شركة واحدة الحل البديل، وهو منتج يتم تثبيته على الرأس يتيح لك وصله مع آي فون 6 أو آيباد ميني، ليعطيك نفس تجربة الواقع الافتراضي التي تتمتع بها نظارة Oculus Rift.

Oculus Rift

منتج AirVR هو مشروع من شركة “Metatecture” في تورنتو، كندا يأتي بسعر 49 دولار للقطعة الواحدة. وتسعى الشركة حاليًا للحصول على تمويل بقيمة 20,000 دولار لجلب المنتج إلى السوق، فإذا تم تحقيق التمويل قد يبدأ طرح الجهاز في وقت لاحق من هذا العام.

نظارة الواقع الافتراضي 1

مواضيع ذات علاقة
1 من 455

لاستخدام المنتج يتم وضعه على الرأس ومن ثم يتم تثبيت جهاز الآيباد ميني، حيث يحتوي المنتج على شاشتين تمامًا مثل منتج “Oculus Rift”، لتوفر تجربة الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد.

نظارة الواقع الافتراضي

عند ارتداء المنتج يتمكن المستخدم من الاستمتاع بالألعاب بشكل مريح، كما أنه يوفر خدمة الصوت، ولا يزال لدى المستخدم إمكانية الوصول إلى الازرار على الآيباد ميني. وعلى عكس الأنظمة الأخرى فإن هذا الجهاز لا يحتاج إلى مصدر للطاقة، بدلا من ذلك يعتمد على بطارية مدمجة من الآيباد ميني.
وللخوض في تجربة العالم ثلاثي الأبعاد، يجب تطوير تطبيقات وأفلام خصيصًا لهذا الجهاز، لذلك وضعت شركة Metatecture تطبيقات وأفلام وصور ليتم استخدامها مع المنتج.

Oculus Rift 2

يحتوي المنتج على معالج 64 بت متطور، ونظم رسومات تسمح للمستخدم أن يستمتع بعالم ثلاثي الأبعاد دون الحاجة لجهاز كمبيوتر خارجي، كما أن الشركة تخطط لتقديم الجهاز مع إمكانية استخدام آي فون 6.
فقد حاولت الشركة في وقت سابق استخدامه مع أي فون 5، لكن الشاشة كانت صغيرة جدًا، لذلك حجم آي فون 6 سيسمح لهم بتكرار التجربة المماثلة لتلك التي يستخدم فيها آيباد ميني.

Oculus Rift 1

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ