بيغل بي ،، ثالث أخطر فيروس معلوماتي في التاريخ


بيغل
صنف خبراء في الأمن المعلوماتي النسخة الثانية من الفيروس المعلوماتي "بيغل" الذي واصل أمس الأربعاء انتشاره السريع في العالم, في المرتبة الثالثة لأخطر الفيروسات في تاريخ الكمبيوتر.
وقال سنور فاغرلند من شركة نورمان النرويجية للأمن المعلوماتي" إنه فيروس خطير جدا وقد انتشر بسرعة كبيرة لكن انتشاره لن يصل إلى الحجم المريع الذي وصله الفيروسان مايدوم إيه وسوبيغ إف". وتابع أنه "على سلم الفيروسات الأشد خطورة فهو يأتي في المرتبة الثالثة".
وأفادت شركة ميسدج لابس الأميركية أن "بيغل بي" رصد في 66 دولة حتى اليوم وبلغ مدى انتشاره في البريد الإلكتروني نسبة واحدة إلى 16 رسالة. ويسجل أكبر انتشار للفيروس في الولايات المتحدة حيث يصيب 16% من الرسائل الإلكترونية, تليها بريطانيا (13%) ثم ألمانيا (10%).
وقال ميكايل ألبرشت من شركة أف سكيور الفنلندية للأمن المعلوماتي إن الفيروس يواصل انتشاره السريع "إنها حالة خطيرة لكن مواصفات الفيروس ليست متميزة".
ويبدو أن "بيغل بي" الذي تمت برمجته بحيث يعطل نفسه عن العمل يوم 25 فبراير/ شباط الجاري, رصد في بادئ الأمر في ألمانيا. وكان انتشاره سريعا للغاية الثلاثاء في بولندا وإيطاليا وبريطانيا

المصدر : الجزيرة نت


اعلان






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بيغل بي ،، ثالث أخطر فيروس معلوماتي في التاريخ

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول