برج الحرية البديل لمركز التجارة المدمر – صور


إماطة اللثام عن تصميم "برج الحرية" البديل لمركز التجارة العالمي المدمر

نيويورك – كشف اليوم الجمعة في نيويورك عن التصميم الجديد لـ"برج الحرية" الذي سيقام مكان برج التجارة العالمي المدمر حيث وصف المصممون البناء الجديد بأنه الأعلى والأكثر أمانا في العالم.
وهذا التصميم الجديد هو تعديل للتصميم الذي وضعه المهندس المعماري دانييل ليبيسكيند لبناء برج مستدق الاطراف بارتفاع 1776 قدما (541 مترا).
وقال جورج باتاكي حاكم نيويورك حول البرج المستقبلي "سنبني البرج لنظهر للعالم ان الحرية ستنتصر دائما على الارهاب واننا سنواجه القرن الحادي والعشرين وما بعده بثقة هائلة".
وسيتم تخصيص 242 الف متر مربع في البرج اي نحو 60 طابقا للمكاتب. وفي قمة البرج ستنتصب قمة مستدقة ترتفع الى ارتفاع رمزي يوازي ارتفاع تمثال الحرية.
وقال المهندس المعماري ديفيد تشايلدس الذي ساهم في وضع تصميم البرج ان الفريق المعماري توخى البساطة والنقاء في شكل البرج بشكل يدل على "صلابة وروح" الديمقراطية الاميركية وفي الوقت ذاته سيكون البرج نصبا لاكثر من 2752 شخصا قتلوا في هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الهجوم على برجي مركز التجارة العالمي.
وادخلت التحسينات على تصميم ناطحة السحاب بما فيها تزويدها بسلالم مغلفة بالاسمنت وفلاتر بيولوجية وكيماوية في نظام الهواء لتجعل منه "اكثر مباني العالم امنا" طبقا لتشايلدس.
وسيستغرق بناء "برج الحرية" عشر سنوات ويكلف 12 مليار دولار. وسيتم وضع حجر الاساس قبل الذكرى الثالثة للاعتداءات في ايلول/سبتمبر 2004.

وهذي صور لبرج الحرية
Freedom Tower




برج

برج

برج

برج

برج

برج

برج


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برج الحرية البديل لمركز التجارة المدمر – صور

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول