برج (اكس سيد تاور) الياباني المجنون


اليابان تطلق برجاً بارتفاع 4000 متر
يتكون من 800 طابق ومساحته ضعف ولاية تكساس
يثير جدلاً واسعاً بين الأوساط المعمارية في العالم
برج

افترست الحيرة والدهشة وجوه العاملين في الأوساط الهندسية والمعمارية في العالم وهم يتلقون نبأ إطلاق اليابان لأعلى برج في العالم والذي أطلقت عليه اسم «اكس سيد تاور» بارتفاع يصل إلى 4000 متر ويتكون من 800 طابق وتتجاوز مساحته ولاية تكساس. وسيتم تشييده في خليج طوكيو على شكل جبل يشبه جبل فوجي ياما الشهير وسيستهلك نحو 6000 متر من مادة الستيل.
برج
ووصفت بعض الشركات الهندسية والاستشارية البرج بأنه «عمل مجنون» لأنه يجنح إلى مستويات غير معقولة لم تصل إليها التقنيات الهندسية والمعمارية في العالم كله.
برج

وقال جوليانو ريمو وهو مهندس تخرج حديثا من الجامعة بعد حصوله على شهادة رفيعة في الهندسة المعمارية انه يشعر بالحماس إزاء هذا البرج ويتمنى العمل فيه والمشاركة في وضع التصاميم النهائية له. لكن ريمو تساءل عن الأعداد الهائلة من العمالة التي يحتاجها البرج لانجازه إلى جانب ان زمن انجاز المشروع حسبما أعلن ربما يصل إلى 30 عاما.




ورأى ريمو ان بالإمكان ان يكتفي بهذا المشروع لان المشاركة فيه تستغرق العمر كله. وتعد طوكيو من المدن الأكثر نموا عمرانيا في العالم ويوجد فيها 2478 مبنى بينها 594 برجا مسجلة من بين أعلى الأبراج في العالم وتبلغ مساحة المدينة 621 كيلو مترا مربعا بينما يصل عدد سكانها إلى 33 مليون نسمة.

برج

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برج (اكس سيد تاور) الياباني المجنون

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول