بدو مصر بعين الآيفون


التقطت مصورة بريطانية هذه الصور المذهلة للوجوه باستخدام الآيفون، ليس إلا. “آلي آستل” من “باث” انتقلت للعيش في مصر عام 2011، حيث وجدت متعة كبيرة في توثيق حياة جيرانها البدو باستخدام كاميرا الآيفون. وكانت النتيجة صورًا مذهلة تبدو وكأنها ملتقطة من كاميرا احترافية يبلغ ثمنها آلاف الدولارات، لكنها في الحقيقة ملتقطة من تقنية توجد لدى الكثير من الناس. وقد استخدمت آستل كاميرا الآيفون لأن البدو حذرين من العدسات الكبيرة. فكانت قادرة على التقاط صور أكثر حميمية وقربًا من حياتهم.

بدو مصر بعين الآيفون 

وتهوى آستل التقاط الصور للبدو، فهو موضوعها الأساسي في الصور، وتقول بأنه لا يمكن التقاط الصور للنساء، حيث يرى البدو بأن ذلك مخالفًا لثقافتهم، وتقول بأن الرجال والأطفال رائعون. يسكن البدو في قبائل الصحراء العربية ومصر. وبدأت آستل التقاط الصور عام 2010، لكنها أخذت الأمر على محمل الجد عام 2012. وقد جابت آستل أنحاء العالم بما في ذلك الشرق الأوسط لتوثيق الحياة هناك.




تصوير بدو مصر

وبدأت تلتقط الصور للبدو في دهب بمحافظة جنوب سيناء. وعملت على تحميل الصور على تطبيقات مختلفة وعلى الإنستغرام. وحرصت آستل على التصوير بكاميرا الآيفون، وكانت تشتري الإصدرات الجديدة للآيفون. وترغب اليوم شراء آيفون 6 للاستمتاع بكاميرا أفضل. ومن الجدير ذكره، أن آخر إصدار من آبل “آيفون 6” قد حقق مبيعات في فترة قصيرة، فبيع أكثر من 20 مليون جهاز منذ إطلاقه إلى الأسواق، فما يجعله مميزًا “الكاميرا” والتي تأتي بـ 8 ميغابكسل. 

بدو مصر تصوير من الأيفون
جد وحفيدته بصورة أيفون

جمل بتصوير الأيفون

تصوير بدو مصر 1

بدوي مصري

عجوز مصري

بدوي مصري بتصوير الأيفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بدو مصر بعين الآيفون

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول