بدء انتاج المحرك سداسي الأسطوانات V6 الجديد بالتيربو


بدء انتاج المحرك سداسي الأسطوانات V6 الجديد بالتيربو

المزدوج سعة 3.0 لتر لسيارات إنفينيتي

المحرك سداسي الأسطوانات V6 الجديد بالتيربو

  • أقوى محرك سداسي الأسطوانات V6 تقدمه إنفينيتي منذ نشأتها.
  • تركيب محرك “VR20” في سيارة السيدان الرياضية Q50 وسيارة الكوبيه الرياضية Q60 الجديدة كليًا.
  • مصنع متقدّم للمحركات في اليابان يلتزم بأعلى معايير الجودة.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة: بدأ إنتاج المحرك سداسي الأسطوانات V6 المدمج وخفيف الوزن والجديد كليًا سعة 3.0 لتر بالتيربو المزدوج في مصنع المحركات المتقدم التابع لشركة نيسان موتور (مصنع ايواكي) في اليابان. وسيتوفر هذا المحرك حصريًا لسيارات إنفينيتي.




ويعتبر المحرك سداسي الأسطوانات الجديد الأخف وزنًا والأقوى والأنظف بيئيًا والأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في هذا النوع من المحركات تقدمه إنفينيتي في سياراتها حتى الآن. ويتميز المحرك بالدمج المثالي بين مزايا الاستخدام في سيارات العلامة التجارية والكفاءة في استهلاك الوقود والأداء المتقدم. وتم تطوير المحرك ليوفر القوة المثلى وعزم الدوران الأفضل لمحرك من هذا الحجم، إلى جانب مزاياه بتحقيق الكفاءة المتقدمة في استهلاك الوقود.

يتوفر المحرك سداسي الأسطوانات V6 سعة 3.0 لتر بالتيربو المزدوج  بمستويين من الأداء – 300 أو 400 حصان. وينتمي هذا المحرك إلى عائلة محركات سلسلة VRالحصرية التي استنتدت إلى تراث العلامة التجارية الاستثنائي في انتاج المحركات سداسية الأسطوانات في مصنع إيواكي. وقد تم ابداع المحرك VR30 بعد تجارب مكثفة على تطوير المحركات سداسية الأسطوانات، بدعم من التاريخ المميز لهذه المحركات والذي تم اعتبارها من بين “أفضل 10 محركات على قائمة وارد” لأربعة عشر عامًا من عام 1995 إلى 2008، وهو إنجاز فريد.

وسيكون التطبيق الأول لهذه العائلة من المحركات على سيارة السيدان الرياضية إنفينيتي Q50 التي ستظهر للمرة الأولى في الشرق الأوسط في الربع الثالث من عام 2016. ومع عدد الترقيات التقنية، تقدم Q50 أداءًا يُمكّن السائق وتجربةً أكثر غنىً في القيادة.

كما سيتوفر المحرك في الكوبيه الرياضية Q60 الجديدة كليًا، والتي احتفلت بظهورها الأول في أوروبا في معرض جنيف الدولي للسيارات هذا العام. صممت هذه السيارة لتقديم أداء رائع وتستفيد من التقنيات المتقدمة للمحرك سداسي الأسطوانات، وسوف تلعب إنفينيتي Q60 دورًا مهمًا في فئة سيارات الكوبيه الرياضية.

وقال فرانسوا غوبيل دي بويليه، نائب رئيس شركة إنفينيتي، أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا: “تقوم إنفينيتي في هذه الفترة بتدشين منتجات عديدة وتُحدّث مجموعة منتجاتها وتتوسع فيها بشكل لافت. ومع المحرك سداسي الأسطوانات الجديد، ستصبح مركبات إنفينيتي أكثر قوةً ومتعة للقيادة. وسيقدم الفريق الخبير في مصنع إيواكي هذه المحركات وفقًا لأعلى مستويات الجودة لعملائنا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وحول العالم”.

يعتبر مصنع إيواكي مصنعًا متقدماً لتصنيع المحركات في شبكة الإنتاج التابعة لشركة نيسان موتور. يقع المصنع في اليابان على مساحة تبلغ أكثر من 200 ألف متر مربع ويعمل فيه حوالي 600 شخص. بدأت عمليات المصنع في يناير عام 1994، وقد حقق نسبة أتمتة بلغت أكثر من 60٪. وينتج نظام الانتاج المدمج في المصنع محركات ذات جودة متفوقة وبكفاءة عالية. وتشتهر المحركات المتقدمة والمنتجة في مصنع إيواكي بمواصفاتها الاستثنائية في استهلاك الوقود وحجمها المدمج ووزنها الخفيف، وفازت بالعديد من الجوائز في اليابان والولايات المتحدة الأمريكية لأدائها الرائع وهندستها المتفوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بدء انتاج المحرك سداسي الأسطوانات V6 الجديد بالتيربو

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول