بانتانال أكبر الأراضي الرطبة للمياه العذبة في العالم


وسط قارة أمريكا الجنوبية، جنوب حوض الأمازون، شرقي جبال الأنديز، تقع منطقة ” بانتانال ” على دلتا نهر ساحلي ضخم، وبالتحديد غرب البرازيل امتداداً إلى أجزاء من بوليفيا وباراجواي. تغطي هذه المنطقة المائية مساحة ما يقدر بنحو 140,000 إلى 195,000 كيلومتر مربع.

بانتانال


اعلان





الفيضانات السنوية بين نوفمبر ومارس، بفعل الأمطار الاستوائية، تُغرق هذه المنطقة بنسبة كبيرة جداً، وهذا ما يجعلها أكبر الأراضي الرطبة للمياه العذبة في العالم. بوجود مجموعة متنوعة من المناطق الفرعية المائية، والعديد من الحيوانات المائية والطيور الفريدة، تحولت هذه المنطقة لأكثر مناطق البرازيل قصداً من قبل السياح.

بانتانال

المياه تصل إلى مستوى مرتفع من 2 إلى 5 متر في يناير أو فبراير، ثم تبدأ بالانحسار في مارس، وهذه الفيضانات الموسمية تغذي بانتانال، بمئات من أنواع الأسماك الجديدة، وجذب أعداد كبيرة من الطيور التي تتجمع حول المستنقعات، ونمو أعشاب السافانا الطازجة.

بانتانال

ولكن هذه المنطقة في خطر كبير بفعل الأنشطة البشرية الغير مشروعة، من الصيد التجاري الجائر، والتلوث الناجم عن البشر، وكذلك استغلال النباتات الطبيعية النادرة وحصدها دون رقابة، هذا ما دفع السلطات المحلية إلى صنع من هذه المنطقة محمية طبيعية كبيرة.

بانتانال

بانتانال

pantanal brazil

flood plain in latin america

مستنقعات مائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بانتانال أكبر الأراضي الرطبة للمياه العذبة في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول