أكثر الأماكن خطورةً في العالم


إذا كنت واحدًا من هؤلاء الذين تتصبب جباههم عرقًا من مجرد التفكير في الاقتراب من حافة هاوية، فعليك أن تستعد جيدًا لما ستراه بعد قليل. بدءًا من أعلى جسر معلق في العالم وانتهاءً بأخطر طريق على وجه الأرض بلا منازع، إليك قائمة تضم أكثر الأماكن خطورة في العالم.

(ملاحظة: ملفات الفيديو المرفقة قد تحتوي على موسيقى لذا جرى التنبيه!!)


اعلان






25

Trift Bridge, Switzerland
جسر تريفت، سويسرا

يعد واحدًا من بين أضخم الجسور المعلقة وأكثرها ارتفاعًا في جبال الألب. لوحان خشبيان وبعض الحبال المصنوعة من الصلب هي كل ما يفصل المتنزهين عن النهر الجليدي القابع في الأسفل على بعد نحو مئة قدم.


24

Half Dome, Yosemite National Park
نصف القبة، منتزه يوسيمايت الوطني
بالرغم من أن الوصول إلى هذه القمة متعذرٌ تمامًا حسب ما أعلن في مطلع القرن العشرين، إلا أنه ومنذ ذلك الحين، دأب آلاف المتنزهين على تسلق سطحها الصخري شديد الانحدار اعتمادًا على زوجين من الحبال مثبتين عند أعلى القمة.


23

CN Tower Edgewalk, Toronto
الممشى الخطير في برج سي ان، تورنتو

في الطابق الـ116 من برج سي ان، ثمة رصيف مشاة يلتف حول المبنى من الخارج. في الفترة ما بين شهري مايو وأكتوبر من كل عام، يتسنى للسياح أن يربطوا أنفسهم ويميلوا إلى الخارج لينالوا نصيبهم من وخزات الأدرينالين في عروقهم.


22

Devil’s Pool at Victoria Falls
مسبح الشيطان في شلالات فيكتوريا

يعد هذا المسبح الصخري الطبيعي والواقع على حافة شلالات فيكتوريا في زامبيا قبلة للسياح الذين يتوقون إلى مناوشة الموت عن قرب. إذا كنت تشعر برغبة في المغامرة فبوسعك أن تستلقي أرضاً وتمدد ذراعيك على تلك الحافة.


21

The Eiger, Switzlerand
جبال إيجر، سويسرا

يعد هذا الجبل الواقع في سلسلة الألب واحدًا من أخطر أماكن التسلق في العالم, فلقد سقط في جهته الشمالية وحدها أكثر من 60 قتيلاً خلال السبعين عامًا الماضية.

تابع هنا بعض المغامرين والمتزلجين الذين جذبتهم هذه القمة الخطرة


20

Golden Rock, Myanmar
الصخرة الذهبية، ميانمار

الترنح على حافة قمة كايخيتيو والتي تعد واحدة من مشاعر الحج الشهيرة لدى البوذيين الذين يعتقدون أن تكبد المشاق للوصول إلى هذه القمة سيعود عليهم بالعافية والمال الوفير.


19

Trolltunga, Norway
ترولتونغا، النرويج

يبرز هذا النتوء الصخري من الجبل المطل على سكيجدال في أودا النرويج. ويعني اسمه في اللغة النرويجية لسان الترول (الترول Troll : كائن خرافي عملاق في الأساطير النرويجية).


18

Tyrol Platform, Austria
منصة ترويل، النمسا

للوهلة الأولى، يبدو سطح المراقبة هذا والذي يرتفع عن نهر ستوباي الجليدي بمسافة قدرها 11.000 قدم ويقع على مقربة من مدينة تريول النمساوية أشبه بمنصة غطس مرتفعة. الطريقة الوحيدة لبلوغ هذا المكان هي أن تستقل عربة تليفريك، ومن ثمّ تتسلق درجًا طويلا يفضي إلى الأعلى. بيد أن الرحلة تستحق هذا العناء عندما يكون الجو صحوًا، في ظل امتداد مرمى البصر إلى فينيسا الإيطالية.


17

Gozo Cliffs, Malta
منحدرات غوزو، مالطا

تعد هذه النتوءات الصخرية والتي تنحدر مباشرة باتجاه البحر الأبيض المتوسط موقعًا مثاليً لممارسة الغطس، أو حتى مجرد الاكتفاء بمشاهدة الغروب إذا كنت ترغب في متعة آمنة.


16

Llangollen Canal, Wales
لانغولين، ويلز

إلى الشرق من لانغولين الواقعة في ويلز، نجد أطول قنوات العالم وأكثرها ارتفاعًا. تبحر آلاف القوارب كل عام عبر هذه القناة الضيقة، وليس لأحد من الحراس القائمين على جوانبها أن يفقد شعوره أثناء ترنح القارب بين حواجز المجرى الحديدية .


15

Preikestolen, Norway
بريكيستولن، النرويج

ويعرف كذلك بمنبر الواعظ، لا يوصى بزيارة هذا المنحدر، والذي يبلغ ارتفاعه 600 مترًا، خلال فصلي الشتاء والربيع، حيث يكون المسار المفضي إلى القمة مرصوفًا بالجليد. أما في الصيف، فإن منظر الوادي الموجود في الأسفل يسلب الألباب.

شاهد بعض السياح وهم يستمتعون بالمنظر


14

Meteora Monasteries, Greece
صوامع ميتيورا، اليونان

تم تشييد صوامع ميتيورا العجيبة في اليونان على يد مجموعة من الرهبان لتكون ملاذًا يقيهم هجمات الغزاة الأتراك، وإلى 100 عام مضت، تمثلت الوسيلة الوحيدة للوصول إليها في الحبال المعلقة. أما اليوم، فبوسعك أن تستقل عربة تلفريك أو أن تصعد الدرج الخطير المنحوت في الحجر.


13

Gordon’s Bay, Cape Town
خليج غوردون، كيب تاون

تحيط هذه المنحدرات التي تقع على مقربة من العاصمة التشريعية لجنوب أفريقيا بخليج هادئ، وعادة ما يستخدمها طلاب الإثارة كمنصة الغطس.


12

Atlanterhavsveien, Norway
أتلانتيرهافسيفين، النرويج

يتسم طريق المحيط الأطلسي (اتلانتيرهافسيفين) في النرويج بالخطورة وعدم الثبات، شأنه في هذا شأن بقية الأماكن الواردة في هذه القائمة، بالرغم من أن السبب هنا مختلف, إذ ينعطف هذا الطريق على امتداد سطح الأمواج، يتعين على راكبي الدراجات النارية اتخاذ الحيطة والحذر، حيث إن الرياح العاصفة والأمواج المتصادمة تجعل من هذا الطريق واحدًا من بين أكثر الطرق خطورة في العالم.


11

The Huntington Ravine Headwall, New Hampshire
السور الرأسي في هانتنغتون رافين ، نيو هامبشاير

لا يمكن الوصول إلى هذا السور الرأسي الواقع فوق قمة واشنطن و الذي تشكل من تراكم الجليد عبر آلاف السنين، إلا عبر درب وعر ومتعرج. في السنوات الأخيرة قضى الكثير من المتنزهين نحبهم بفعل عوامل عدة من بينها الانزلاقات الصخرية والانهيارات الجليدية. إن أردت الصعود، فلتفعل، ولكن على مسؤوليتك الخاصة.


10

Xuankong Temple, China
معبد خوان كونغ، الصين

تقول الأسطورة إن “المعبد المعلق” الموجود في مقاطعة شانغهاي الصينية قد بناه رجلٌ واحد. وهو لم يزل قائمًا، أو معلقًا، منذ 1500 عام عند حافة منحدر يقع على ارتفاع 300 قدم تقريبًا من مجرى النهر أدناه.


9

Kjeragbolten, Norway
كجيراغبولتن، النرويج

تنحشر هذه الصخرة ذات الشهرة العالمية بين منحدرين على نحو غير ثابت عند جبل كجيراغ في النرويج. وهي تجتذب سنويًا آلافًا من الزوار الذين يتمتعون بالجرأة الكافية لالتقاط الصور وقوفًا وزحفًا على هذه الصخرة. عليهم فقط ألا ينظروا إلى الأسفل.


8

Mont Margeriaz, France
مون ميرجرياز، فرنسا

هذا الجبل الذي يقع في منطقة سافوي الفرنسية جديرٌ حقًا بالتسلق. بقدر ما يبدو جميلا، بقدر ما يتعين عليك ألا تقترب كثيرا من حافته، فالسقوط من هنا لا ينذر بخير.


7

Grand Canyon, Arizona
الوادي الكبير، أريزونا

لا يمكن أن نضع قائمة كهذه دون أن نأتي فيها على ذكر واحدٍ من أشهر وديان العالم. لما كان عمقه يبلغ الميل، فستسري القشعريرة في بدنك حتمًا كلما أسدلت قدميك.


6

Swallows Nest, Ukraine
عش السنونو، أوكرانيا

عندما يراودك التفكير في الأماكن التي تتخذ وضعية غير ثابتة، فمن المؤكد أن القلاع ستكون آخر ما سيطرأ على بالك. بيد أن قلعة السنونو الواقعة في أوكرانيا تنتصب مباشرة على حافة منحدر يطل على البحر الأسود.


5

Anzhaite Long-span Suspension Bridge, China
جسر أنزهايت المعلق ذو البحر الواسع ، الصين

يعد هذا الجسر المعلق ذو البحر الواسع، والذي يقع على ارتفاع يتجاوز الألف قدم، واحدًا من بين أكثر الجسور ارتفاعًا في العالم. برغم أن قيادة العربات على هذه الجسر قد تكون آمنة نوعًا ما، إلا أن العمل في الجزء السفلي منه قد ينطوي على الكثير من المخاطر.


4

Mount Hua Plank Walk, China
ممشى ماونت هوا، الصين

نعم، صدق ما ترى، ليس هناك إلا سلسلة لتتشبث بها بيديك وألواح مرنة مثبتة في داخل الجبل لتضع عليها قدميك، وعليه، فإن مجرد التفكير في صعود هذا الجبل كفيل بإثارة الخوف في نفسك.


3

Cliffs of Moher, Ireland
منحدرات موهير، أيرلندا
تستقبل هذه المنحدرات الواقعة في كاونتي كلير مليون زائر سنويا، وجميعهم يستمتعون بهذا المنظر، سواء أكانوا من مدمني الأدرينالين أو من هواة التقاط الصور رأسًا على عقب.


2

Perrine Bridge, Idaho
جسر بيرين، إيداهو

على ارتفاع نحو 480 مترًا عن سطح نهر الثعبان في إيداهو، تجد الهيكل الصناعي الوحيد في الولايات المتحدة والذي يسمح فيه بممارسة قفز القاعدة على مدار العام دون الحاجة إلى الحصول على تصريح.


1

Yungas Road, Bolivia
طريق يونغاس، بوليفيا

يعرف كذلك باسم طريق الموت، يربط طريق يونغاس، والذي يبلغ طوله 38 ميلا، غابة الأمازون المطرية بالعاصمة البوليفية لاباز. لا تحيط بهذا الجسر أية حواجزَ، كما أن عرضه لا يتجاوز في كثير من الأحيان العشر أقدام. وفي ظل معدل وفيات يتراوح ما بين 200 إلى 300 قتيل سنويًا، يرى الكثيرون أن هذا الطريق هو الأخطر على وجه الأرض.

أتمنى أكون وفقت في تقديم ما يعجبكم وعلى أمل اللقاء بكم قريباً.. تقبلوا تحياتي!!

YaSSeR
[email protected]


تعليقات 2

  1. تسلم ياسر على الموضوع الاكثر من رائع,, مواضيعك دايما مفيدة..مشوقة..هادفة استمر وإلى الأمام 😀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر الأماكن خطورةً في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول