ثلاجة المستقبل



هذه ليست خزانة تحوي جوائز إحدى المسابقات الشهيرة، وإنما ثلاجة تعمل بالجل ! فلقد خرج المصمم الروسي يوري ديميتريف بفكرة جديدة، تتمثل في ثلاجة معبأة بالجل أطلق عليها اسم الثلاجة البيو روبوتية. يستهلك هذا الجهاز مادة شبيهة بالجل تقوم بفصل الأطعمة وتبريدها حال إدخالها.


اعلان





كان ابتكار ديميتريف واحدًا من بين 25 ابتكارًا تأهل إلى المرحلة النهائية في مسابقة  Electrolux Design Lab، والتي تنافس المشاركون فيها على إعادة تصميم الأجهزة الكهربائية الحديثة وفق رؤى مستقبلية. يقول ديميتريف إن الجهاز يتميز بتعدد أنماطه وفعاليته، ويمكنك أن تنصّبه على الجدار، عموديًا أو أفقيا، بل ويمكنك حتى أن تلصقه بالسقف.

يتولى الجل مهمة التبريد كلها، فليس ثمة حاجة إذن لوجود محرك، الأمر الذي يجعل من هذه الثلاجة وحدة ذات طاقة صفرية zero-energy. من السهل جدا استعمال هذه الثلاجة ، كل ما عليك  فعله هو أن تضع الطعام في الجل البوليوليمر، (عديم الرائحة، كما أنه غير لاصق)، ليبرده لك ريثما يحين موعد استخدامه.

وقبل أن تشرع في نبش شبكة الإنترنت بحثًا عن كيفية الحصول على هذه الثلاجة، من الضروري أن تدرك أنها ليست إلا مجرد تصور. فهذه التقنية لم تدخل حيز الوجود بعد. أعتقد أنها ستظهر في واحد من أفلام الخيال العلمي، قبل أن تلج ديارنا في نهاية المطاف.

شاهد هنا أحد البرامج التي تستعرض بعض الأجهزة المستقبلة
ومن بينها هذه الثلاجة الغريبة

 


تعليقات 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاجة المستقبل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول