“بالاوان” أفضل جزيرة في العالم


حصلت جزيرة “بالاوان” على لقب أفضل جزيرة في العالم وذلك بفضل نهر “بويرتو برنسيسا”، الذي يعد من مواقع التراث العالمي. فحصلت الجزيرة الفلبينية على أكثر من 76,000 صوت في اختيار القراء في مجلة “كوند ناست ترافلر” عام 2014. وتشتهر الجزيرة بمياهها الصافية، وشواطئها الجميلة. ويصل طول نهر “بويرتو برنسيسا” الجوفي إلى 8 كيلومتر، ويعد أطول نهر جوفي في آسيا، والثاني على العالم.

صور جزيرة بالاوان


اعلان





ويقع النهر في مغارة عظيمة تحت الأرض، حيث يمكن للسياح السفر في قوارب داخل الكهف، والاستمتاع بالصواعد والهوابط. وتعد مقاطعة “بالاوان” من أفضل الأماكن للغطس والغوص. وتعد “حديقة توباتاها للحياة البحرية” ثاني موقع من مواقع اليونسكو للتراث العالمي في المنطقة، والتي تستقطب مغامري البحار. إن جمال بالاوان ومغامراتها في الغوص والغطس تحت الأرض ليس جديدًا على العالم؛ فهي من عجائب الدنيا.

جزيرة بالاوان

فقد تمت تسمية الجزيرة كأفضل الجزر في العالم من “ناشونال جيوغرافيك ترافلر”. إن الوصول إلى الجزيرة ليس صعبًا، فمتوسط الرحلة في الجو من العاصمة الفلبينية “مانيلا” يستغرق 75 دقيقة، بينما في العبَّارة حوالي 24 ساعة. وقد حصلت الجزيرة على أفضل الوجهات في العالم في مجلة “كوند ناست ترافلر”

بحر بالاوان

وقد جاءت جزيرة “كياوا” في كارولاينا الجنوبية في المرتبة الثانية، وتبعتها جزر “ماوي وكاواي” في هاواي، ومن ثم أرخبيل “بازاروتو” في موزمبيق، والحاجز المرجاني العظيم، وجزر الفصح في أستراليا، وجزر “سانتوريني” و”سكيلاديز” في اليونان، و”سانت جونز” في جزر فيرجين الأمريكية، وجزر “كنغارو” في “أستراليا، و”بيغ آيلند” في هاواي.

أجمل جزيرة بالعالم 1

أروع جزيرة بالعالم

أجمل جزيرة بالعالم

أفضل جزيرة بالعالم

جزيرة بالاوان 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“بالاوان” أفضل جزيرة في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول