انسَ مواد التنظيف، واستخدم المواد الغذائية بدلًا منها (5 صور)


 منذ عقود، ويتم الحديث عن استخدام بعض المواد الغذائية كبدائل لمواد التنظيف المنزلية. فكشف خبراء التنظيف عن الأسباب التي تجعل بعض المواد الغذائية مفيدة في إزالة الصدأ، والبقع، وتغطية الثقوب التي توجد في القطع المنزلية الخشبية. وهذا يتدرج بدءًا من البطاطس، وقشر الموز، والمكسرات البرازيلية، والخل، وحبوب القهوة، وانتهاء بالمايونيز.

استخدم المواد الغذائية بديل عن مواد التنظيف


اعلان





ومن هذه المواد:

الموز: يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم، الذي يمكن استخدامه لإزالة بقع الملابس، حيث يتم فرك قطعة الملابس بقشرة الموز، ثم فركها بقطعة قماش مبللة.

الموز

الكولا: تحتوي على أحماض الفسفوريك، والستريك، والكربونيك الفعالة. فيتم وضع الكولا داخل المرحاض، ونقعه لمدة ساعة. وبعد ذلك يتم فرك القاع بفرشاة، ويعمل الخل بذات الخاصية.

صلصة الطماطم

صلصة الطماطم “الكاتشب”: وهي جيدة لتنظيف بقع العناصر النحاسية، والفضية، ثم الفرك بقطعة قماش مبللة.

 المايونيز: فعال في إزالة البقع عن الأثاث الخشبي، فيتم وضع كمية صغيرة من المايونيز على بقع الخشب وفركها، ثم تنظيف البقع المتبقية بقطعة قماش مبللة. فتعمل الزيوت، والبروتينات الموجودة في المايونيز على إزالة البقع.

المكسرات

المكسرات البرازيلية: وهي فعالة على الخدوش الخشبية، فيمكن تقطيع الجوز إلى نصفين ثم فرك الخدوش التي توجد على الأثاث الخشبي بقوة. فتساعد الزيوت الموجودة في المكسرات بعملية التنظيف.

البطاطس

البطاطس: تحتوي على حمض الأكساليك الذي يساهم في إزالة الصدأ. فيتم تقطيع البطاطس إلى نصفين، ثم غمرها بكربونات الصودا التي تستخدم في المخبوزات، ثم فرك الأماكن الصدئة.

القهوة

حبوب القهوة: ضع حبوب القهوة في علبة ذات ثقوب داخل الثلاجة لإزالة الروائح الكريهة.

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انسَ مواد التنظيف، واستخدم المواد الغذائية بدلًا منها (5 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول