الوصايا العشرة لملاحظة لغة الجسد (الجزء الثاني)


بسم الله الرحمن الرحيم

نستكمل باقي العشر وصايا لملاحظة لغة الجسد


اعلان





الوصية السادسة :

حاول ان تراقب التصريحات المضاعفة للأشخاص – السلوكيات التي تحدث مجتمعة او متتالية .

ستعزز من قراءة الاشخاص عندما تلاحظ التصريحات المضاعفة , او مجموعة اشارات سلوك الجسد التي يمكن الاعتماد عليها . هذه الاشرات تعمل معا مثل اجزاء اجحية الصور المقطوعة .كلما زاد عدد القطع التي تمتلكها , كانت فرصة وضعها جميعها جميعا معا ً ورؤية الصورة التي تمثله افضل .

الوصية السابعة :

من المهم ان تبحث عن التغيرات اللتي تحدث في سلوك الشخص والتي يمكن ان تشير الى تغير في الافكار , أو المشاعر , او الاهتمامات , او المقاصد . التغيرات المفاجئة في السلوك يمكن ان تساعد في اظهار كيف يتعامل الشخص مع المعلومات او يتكيف مع الاحداث العاظفية .

سيتغير على الفور سلوك الطفل الذي يظهر البهجة والسرور لاحتمال الدخول الى منتزه عندما يعلم ان المنتزه مغلق , والامر نفسه ينطبق على البالغين عندما نحصل على اخبار سيئة عبر الهاتف او نرى شيئا ً ما يمكن ان يؤذينا .

تعكس اجسادنا هذا التغير على الفور .

BnhGDaFfhkIjCbnz

ويمكن ايضا ان تظهر التغيرات في سلوك الفرد اهتماماته او مقاصده في ظروف معينة .

ان الماحظة الدقيقة لتلك التغيرات ستمكنك من توقع الاشياء قبل حدوثها , وهذا سيمنحك ميزة مهمة خاصة اذا كان الحدث يمكن ان يسبب شرا ً لك او للاخرين .

/

يقول جونافارو (عمل لمدة 25سنة في FPI ومستشار متخصص في السلوكيات غير الملفوظة)  : في اهمية مراقبة التغيرات في سلوك الافراد

انه كان يعمل في متجر ولاحظ رجلا يقف من مسجلت النقود عند شباك دفع النقود ولأنه لم يبد ُ ان هناك سببا لوجوده هناك اثار هذا السلوك انتباهي ؛ لم يكن ينتظر في الصف ولم يشتري اي سلعة . علاة على ذلك كان طول الوقت نظره على مسجلت النقود .

بينما كنت لا ازال اراقبه , تغير سلوكه . على وجه التحديد , بدأت فتحات انفه تتسع (تمدد انفي جانبي ) , الامر الذي كان بمثابة افشاء غير مقصود بأنه كان يتزود بالكسجين مقدما للقيام بعمل ما .خمنت ماذا سيكون هذا العمل قبل ان يحدث بثانية تقريبا , والثانية كانت كل ما املك لإطلاق التحذير .صحت على الصراف قائلا احترس بينما حدثت ثلاث اشياء في نفس الوقت : ( أ ) انهى الموضف مكالمة بيع متسببا في فتح درج النقود ؛ ( ب ) اندفع الرجل الذي كان بجوار مسجلت النقود للامام , ووضع يده في الدرج يخطف بعض النقود .

( ج ) وبسبب صيحتي , تنبه الصراف , فجزب يد الرجل وقمام بثنيها , متسببا في اسقاط النقود من يده , وفر الرجل من المتجر .

الوصية الثامنة :

يعتبر تعلم اكتشاف الاشارات غير الملفوظة الخاطئة او المزيفة امرا مهما ايضا .

يتطلب التمميز بين الشارة الحقيقية والمزيفة الممارسة والتمرين . فالأمر لا يحتاج فقط الى الملاحظة الدقيقة , ولكن يحتاج ايضا الى الحكم ادقيق .

الوصية التاسعة :

معرفة كيف التمييز بين الراحة والقلق سيساعدك على التركيز على اكثر السلوكيات اهمية لترجمة الاتصالات الغير ملفوظة .

هناك شيئين اساسيين ينبغي التركيز عليهما الراحة و القلق . هذا امر اساسي لكيفية تعلمك لغة الجسد .الراحة مثل الضاحك , والسعادة والاسترخاء .القلق  مثل الاستياء و الحزن والجزع والتوتر .

الوصية العاشرة :

عندما تلاحظ الاخرين .

يتطلب منك استخدام قراءة لغة الجسد ان تلاحظ الناس بعناية وتترجم سلوكياتهم غير الملفوظة بدقة , وعلى الرغم  من ذلك هناك شيء لا تود القيام به لدى ملاحظتك للاخرين وهو ان تجعل اهدافك واضحة .  يميل العديد من الاشخاص التحديق بالشخص عندما يحاولون للمرة الاولى اكتشاف الاشارة غير الملفوظة . تلك الملاحظة الفضولية غير مرغوب فيها .

اجعل هدفك الاساسي هو ان تلاحظ الاخرين دون ان يعلموا , بمعنى اخر بدون فضول .

———————

لمتابعة الجزء الاول

اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الوصايا العشرة لملاحظة لغة الجسد (الجزء الثاني)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول