الهواتف النقالة الحديثة مخترقة


ضربة كبيرة لسمعة شركة نوكيا

ضربة

تحذير: الهواتف النقالة الحديثة مخترقة!

تقرير بريطاني يقول أن اجهزة «نوكيا» و«سوني إريكسون» الحديثة تحتوى على عيوب تقنية تسمح بتحميل بياناتها من قبل القراصنة.




لندن – ذكرت صحيفة تايمز البريطانية الاربعاء أن الهواتف المحمولة الحديثة تحتوي على عيب تقني خطير يتيح التسلل إليها وتحميل ما عليها من بيانات ومعلومات بصورة غير مشروعة.
وقالت الصحيفة البريطانية إنها شاهدت عرضا لتقنية تسمح بسرقة المعلومات المخزنة على أجهزة الهاتف المحمول الحديثة جدا. ويتوقع الخبراء أن يكون لانتشار هذه التنقية آثار مدمرة على مبيعات الهواتف المحمولة التي تنتجها شركتا نوكيا الفنلندية وسوني إريكسون اليابانية السويدية لانها أكثر الهواتف ال محمولة عرضة لمخاطر التقنية الجديدة.
وقال آدم لوري رئيس مجلس إدارة شركة أيه إل ديجيتال لانتاج برامج أمن الكمبيوتر التي اكتشفت العيب "العواقب على مستخدمي أجهزة الهاتف المحمول التي يمكن اختراقها عديدة".
ويضيف "تستطيع الوقوف خارج مقر الشركات المنافسة أثناء حضور اجتماع إدارة المبيعات بها وتقوم بتنزيل كل معلومات العملاء والتعاقدات والتكليفات اليومية لفريق المبيعات المخزنة على أجهزة الهاتف المحمول الخاصة بموظفي المبيعات".
وقال "هذه ثغرة خطيرة لكن شركات إنتاج المحمول لا تأخذها مأخذ الجد".
وذكرت الصحيفة البريطانية أنها رافقت لوري خلال عرض لهذه التقنية حيث تمكن من خلال جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به الدخول على أجهزة الهاتف المحمول لبعض الاشخاص في دائرة محيطها 90 مترا والحصول على ما عليها من بيانات.

المصدر : ميدل ايست اونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الهواتف النقالة الحديثة مخترقة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول