الهند تبيع أغلى شاي في العالم

الشاي، من المشروبات المفضلة عند الكثيرين من أصحاب المزاج العالي، فقد تغزل به الشاعر أحمد الصافي النجفي قائلاً :

لئن كان غيري بالمدامة مولعاً      فقد ولعت نفسي بشاي معطرٍ
إذا صب في كأس الزجاج حسبته     مذاب عقيق صب في كأس جوهرِ

ومن أكثر البلدان شهرة في إنتاج الشاي للعالم هي الصين والهند، ويأتينا الشاي بمعظمه من الهند، التي تصدر للعالم أنواع كثيرة ومتنوعة من الشاي. قد تم نقل الشاي من قارة آسيا إلى أوروبا بواسطة البرتغاليين، واستغرق الأمر أكثر من مئة عام حتى أصبح متوفراً لعامة الناس بسعر معقول في أسواق المدن الأوروبية، بعد أن كان مخصص للطبقة المترفة من الحكام والأغنياء.

أغلى شاي في العالم

في هذه الصور يظهر عمال مزرعة الشاي “ماكاباري”، في كورسيونج، البنغال الغربية، الهند، ويبلغ عمر شركة ماكاباري التي تتضمن العديد من المزارع الكبير في الهند حوالي 155 عاماً، والتي تقوم ببيع محاصيل الشاي إلى شركة “دارجيلنغ” والتي تصدره إلى العالم. وقد شهدت الفترة الأخيرة وصول سعر الكيلو الواحد لأنواع معينة من الشاي إلى 1,850 دولار تم بيعها إلى مشترين من بريطانيا والولايات المتحدة واليابان، ليصبح الشاي الهندي هو الشاي الأغلى من أي وقت مضى.

مزراع الشاي بالهند

من أشهر أنواع الشاي الهندي شاي “أسام” وهو شاي قوي ومنكّه بطعم التوابل وداكن اللون، و”دارجيلنغ” ويعني الشاي الناعم الذهبي اللون يأتينا من أعالي جبال الهملايا. والقطفة الأولى للشاي هي في فصل الربيع والقطفة الثانية في الصيف ويكون لون الشاي أغمق وأقوى نكهة.

حصاد الشاي

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬748

امرأة تجمع الشاي

مزارع الشاي 2

مزارع الشاي

الشاي

تغليف الشاي

الشاي

أنواع الشاي

الشاي بالهند

هندي يشرب الشاي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.