الكمأة الأكبر في العالم


كماأة 2

من المتوقع أن تحقق الكمأة مبالغ كبيرة في المزاد العلني المرتقب

اكتُشفت الكمأة الأكبر في العالم في إيطاليا هذا الأسبوع. واستعد محبو الكمأ لإنفاق واحد مليون دولار على مكوناتها النادرة. يعد Sabatino Truffles أحد أكبر موردي الكمأ في العالم. يبلغ وزن هذه الكمأة ذات اللون الأبيض 1.8 كيلوغرام، وقد تلقت عروض شراء من الصين، ودبي. وسيتم طرح الكمأة في مزاد علني في مدينة نيويورك، وستذهب العائدات إلى جمعية خيرية. واستخدم الصيادون الذين عثروا عليها الكلاب المدربة لتسهيل الوصول إليها.

واستمر البحث عليها خلال شهر أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر. ويعد الكمأ من أكثر الأطعمة مرتفعة الثمن، فيباع نصف كيلوغرام منها بآلاف الدولارات، أما الكمأة السوداء فيباع بمئات الدولارات. وقديمًا، بيعت كمأة بيضاء بـ 330,000 دولار، وهذه الكمأة هي ضعف حجم الكمأة حاملة الرقم القياسي من موسوعة غينيس. وقالت تقارير من CBS بأن العصابات المنظمة أدخلت الكمأ إلى التجارة في السوق السوداء. الكمأ أو الترفاس (في المغرب العربي) أو الفقع (في الجزيرة) أو نبات الرعد، أو بنت الرعد، أو العبلاج (في السودان) هو اسم لعائلة من الفطريات تسمى الترفزية.




أكبر كمأة في العالم

وهو فطر بري موسمي ينمو في الصحراء بعد سقوط الأمطار بعمق من 5 إلى 15 سنتيمتر تحت الأرض، ويستخدم كطعام. وعادة ما يتراوح وزن الكمأة من 30 إلى 300 غرام. ويعد من ألذ أنواع الفطريات الصحراوية. تنمو الكمأة على شكل درنة البطاطا في الصحارى، فهي تنمو بالقرب من نوع من النباتات الصحراوية قريبا من جذور الأشجار الضخمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الكمأة الأكبر في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول