الكشف عن ملابسات غرق ركاب العبّارة الكورية، والقبطان السبب!


قدَّم قبطان العبَّارة الكورية “سيول” التي غرقت في شهر أبريل المنصرم، وتسببت بمقتل 300 شخص معظمهم من طلاب المدارس اعتذاره للتخلي عن الركاب، وتركهم يغرقون. “ليو جوون سيوك” متهم بالقفز من العبَّارة بعد إعطائه أوامر لمئات الركاب بالبقاء في مقاعدهم؛ متسببًا في واحدة من أسوأ الكوارث البحرية في تاريخ كوريا الجنوبية. وقد اعترف القبطان سيوك أمام المحكمة بفشله في إنقاذ الركاب، لكنه قال بأنه لم يعلم بأن ما فعله كان سيؤدي إلى هذه الكارثة، ولم تكن لديه النية لقتل هؤلاء الركاب.

قبطان العبارة الكورية 2


اعلان





وقد اتُهم القبطان وثلاثة من طاقم العبّارة الغارقة بجرائم قتل بدعوى الإهمال والفشل في حماية الركاب. وقد كان طاقم السفينة المكون من 15 شخصًا من بين أوائل الأشخاص الذين تمكنوا من النجاة بأرواحهم. وقال القبطان سيوك أمام محكمة مقاطعة “جوانغ جو” جنوبي كوريا الجنوبية أنه ارتكب خطيئة كبيرة، وأنه يتأسف على ما حصل.  وقال:” أعلم بأني لن أخرج من السجن، لكن يجب ألا أدع أطفالي وأحفادي يُلقبون بـ “عائلة القاتل”.

قبطان العبارة الكورية

وقد سألت النيابة العامة سيوك ما إذا كان قد أعطى أوامر للركاب بالإخلاء، فأجاب:”نعم”. لكن الناجين أكدوا بأنهم تلقوا أوامر مرارًا عبر مكبرات الصوت بالتزام أماكنهم داخل العبارة، وأنهم لا يذكرون أي أوامر بالإخلاء، فقد ساعدوا بعضهم البعض بالفرار من العبَّارة الغارقة. وكانت العبارة متوجهة من مدينة “إنشيون” في شمال غربي البلاد إلى منتجع “جيجو” الجنوبي حين غرقت. وقد وصل عدد الضحايا إلى 304 بين قتيل أو مفقود، معظمهم من طلاب المدارس.

غرق العبارة الكورية

وكانت التحقيقات الأولية قد ذكرت بأن القبطان لم يكن موجودًا في قُمرة القيادة لحظة غرق العبارة، لينكشف اليوم أنه ترك العبارة تغرق وقد نجا بروحه. ويرجح بأن العبارة ربما تكون اصطدمت بصخرة، أو انحرفت بشكل حاد؛ الأمر الذي أدى لغرقها. ومن المتوقع أن تصدر المحكمة أحكامها الشهر المقبل على الطاقم. ويواجه أربعة أفراد من ضمنهم القبطان سيوك تهمًا بالقتل، بينما يواجه البقية تهمًا أقل من بينها الإهمال.

العبارة الكورية

المصدر 1، 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الكشف عن ملابسات غرق ركاب العبّارة الكورية، والقبطان السبب!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول