ابداعات بصرية

الكشف عن تصميم الجناح الخاص بالإمارات العربية المتحدة في معرض “إكسبو” في ميلانو (7 صور)

كشف استوديو فوستر وشركاؤه الشهير النقاب عن تصميم الجناح الخاص بالإمارات في معرض ميلانو إكسبو 2015. لنقل مباديء التخطيط المدينة الصحراوية التقليدية بطبيعة المنطقة إلى ميلانو، الشوارع الداخلية للجناح مظللة بشكل ذاتي مما يستحضر تجارب المجتمعات القديمة في دولة الإمارات، في حين أنه يدل على كفاءة إستخدام الطاقة الطبيعية من حيث الشكل المدني المدمج الخاص بهم.

جناح الخاص بالإمارات العربية المتحدة في معرض إكسبو

يحتل الجناح موقعاً كبيراً بالقرب من مركز إكسبو، ومدخله الرئيسي على شكل خطوط محورية، من تلك النقطة يدخل الزوار إلى الرواق وكأنه مدخل وادٍ ضيق المساحة، ومحاط الرواق بجدارين متماوجين على ارتفاع 12 متر. إستناداً إلى مبادئ التخطيط القديمة، ويبدأ الزوار المشي خلال المسارات الضيقة على طول الجناح الذي يعكس شوارع المشاة الضيقة والساحات في المدينة الصحراوية القديمة، وهذا يعيد تفسير المعاصرة لها في مدينة مصدر المخطط الرئيسي المستدامة في أبو ظبي.

جناح الخاص بالإمارات العربية المتحدة في معرض إكسبو

على طول الرواق الذي يبلغ 140 متر، تصحبك الجدران ذات مجموعة من الأمواج المتوازية، توحيد مساحات الزائر ضمن لغة رسمية ديناميكية تهدف إلى إستحضار جو التلال والكثبان الرملية وتماوج الصحراء في وضح النهار، ولنقل الإستشعار المميز للمكان، تركيبة الجدران منشأة من مسح مأخوذ في الصحراء، والإنشاء سوف يستخدم معدات لإحضار الظلال المختلفة للرمال في جميع أنحاء الإمارات.

 تصميم الجناح الخاص بالإمارات في معرض ميلانو إكسبو 2015

والجدير بالذكر أن الجناح مصمم بشكل يجعله من السهل أن يعاد إزالته وإعادة إنشائه في دولة الإمارات، ويحتوي الجناح على منحدرات عند صعودها من المدخل تؤدي بك نحو قاعة بها مزروعات، وعلى طول هذه الطريق تجد عرض لقنوات الري التي تعكس الطريقة التقليدية في الزراعة لتلك المنطقة لكن بشكل رقمي، وزيادة واقعية هذه الأجهزة تساعد على إستحضار القصة الإماراتية لعيشها ومجاراتها.

 تصميم الجناح الخاص بالإمارات في معرض ميلانو إكسبو 2015

والمحور الرئيس في هذا العمل الفني، وهي قاعة الإحتفالات المصممة على شكل إسطواني تشبه الطبلة، والتي تقع في قلب المكان، بعد أن شاهد الزوار العروض التفاعلية والمحادثات الرقمية، وأيضاً مشاهدة معرض خاص للإحتفال بحصول دبي على إستضافة معرض اكسبو عام 2020 على أرضها.

 تصميم الجناح الخاص بالإمارات في معرض ميلانو إكسبو 2015

المعرض أضاف إلى شكل إكسبو في ميلانو “إطعام الكوكب” بواسطة دمج أنواع مختلفة من خيارات العشاء حول نظام الطعام الإماراتي الحديث. في نهاية المعرض يصل الزوار إلى واحة خضراء ينحدر في الطابق الأرضي مقهى، ومطعم رسمي في الطابق الأول، وضيافة على سطح المبنى الذي يحتوي شرفات تطل على الرواق، تم تصميم المناظر الطبيعية في جميع أنحاء الجناح وفي المناطق العامة المفتوحة لاستحضار التضاريس والنباتات من الإمارات العربية المتحدة.

 تصميم الجناح الخاص بالإمارات في معرض ميلانو إكسبو 2015

جناح الخاص بالإمارات العربية المتحدة في معرض إكسبو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى