العثور على سفينة مستكشف بريطاني بعد 160 عام


العثور على سفينة مستكشف بريطاني

أعلن رئيس الوزراء الكندي “ستيفن هاربر” اليوم الثلاثاء، أنه تم العثور على واحدة من سفينتين الخاصة في مستكشف بريطاني اسمه السير “جون فرانكلين”، بعد اختفائها في القطب الشمالي منذ أكثر من 160 عامًا.

سفينة “HMS Erebus” وسفينة “HMS Terror” شوهدوا للمرة الأخيرة في عام 1840، حيث كانت تقل السفينة 128 ضابط. وفي عام 2008 أعلنت كندا أنها ستقوم بالبحث عن السفن، حيث تم العثور عليهم يوم الأحد من خلال استخدام مركبة تحت الماء في مضيق فيكتوريا بالقرب من جزيرة الملك ويليام.




العثور على سفينة جون فرانكلين

وقد قال السيد “هاربر” أثناء المؤتمر يوم الثلاثاء، أنه لم يتم تحديد أي سفينة بالضبط التي تم العثور عليها، لكن تظهر الصور معلومات كافية تؤكد أنها واحدة من سفن المستكشف البريطاني. كما أضاف أن هذه اللحظة هي لحظة تاريخية لكندا، حيث كان اختفاء السفينتين قصة غامضة كبيرة حيرت العلماء والمؤرخين والكتّاب، لذا هذا الاكتشاف مهم حقًا لرسم تاريخ كندا.

سفينة جون فرانكلين

وأضاف بأن العثور على السفينة كان بفعل قوة الدفع من الرياح، ومن الضروري تحديد موقع السفينة الأخرى لمعرفة معلومات أكثر حول طاقم فرانكلين.

سفينة جون فرانكلين 1

فرانكلين و128 ضابط اختفوا في رحلة استكشافية بدأت في عام 1845، للعثور على الممر الشمالي الغربي الأسطوري.
بينما لا يعرف أحد على وجه اليقين ما حدث بالضبط للطاقم، إلا أن الخبراء يعتقدون بأن السفينة علقت في الجليد بالقرب من جزيرة الملك ويليام، وأن الطواقم تركتها في محاولة ميؤوس منها للوصول إلى بر الأمان.

العثور على سفينة جون فرانكلين

وقد كانت عملية البحث عن اختفاء فرانكلين، أطول عملية بحث وإنقاذ في التاريخ “1848 – 1859″، ويجدر بالذكر أن البحث عن ممر القطلب الشمالي إلى آسيا، رحلة أحبطت المستكشفين منذ قرون بدأت مع جون كابوت في 1947 الذي توفي عام 1498 بينما كان يحاول العثور على الممر.

 جون فرانكلين

غواصة

سفن قديمة

خليح وليام كندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العثور على سفينة مستكشف بريطاني بعد 160 عام

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول