الطفل “زاك” صاحب الفك المفترس


 يُلقب الطفل “زاك براون” بـ “صاحب الفك المفترس”؛ إذ نما له صفان من الأسنان.  ينبغي على الطفل زاك براون من “ويكفيلد” من “يوركشاير” في إنجلترا زيارة الطبيب وتنظيف أسنانه بشكل مضاعف؛ لإصلاح أسنانه. لم تُستبدل أسنان الطفولة أو ما يعرف بالأسنان “اللبنية” حين نمت الأسنان الدائمة في فمه. وتعتقد والدته أن خطأ ما حصل حين نمت أسنانه الدائمة؛ ما أدى لمنع سقوط أسنانه اللبنية.

الفك المفترس

وما حصل في أسنان الطفل زاك هو أن الأسنان الدائمة والتي تعمل على إخراج الأسنان اللبنية جاءت خلف هذه الأسنان، وفشلت في إزاحتها إلى الخارج. وقد لقبه صديقه بصاحب الفك المفترس لأن الأسنان الجديدة تشبه أسنان القرش. وشعر زاك ووالداه بالسعادة حين سقط أول سن لبني، حيث يأملون أن تسقط باقي الأسنان لتحل مكانها الأسنان الدائمة. وسيتم تبديل الأسنان لكن عليه أن ينتظر حتى ثلاث سنوات لتركيب تقويم الأسنان. لكن إن أراد أن يجريها سريعًا فذلك سيكلفه المزيد من الأموال.




فك مفترس

وتعرف هذه الحالة بـ “أسنان القرش” والتي تؤثر على طفل واحد من بين كل عشرة أطفال، ويعتقد بأن هناك تفاوت بين الحالات. وتحدث حين لا تكون الأسنان الدائمة قادرة على الضغط بشكل جيد على أسنان الطفولة، أو لا يوجد لها مكان مناسب للنمو. فتسلك الطريق الأسهل وتنمو خلف الأسنان اللبنية؛ مؤدية لوجود صفين من الأسنان.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الطفل “زاك” صاحب الفك المفترس

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول