الشرطة الأمريكية تقتل 400 شخص سنويًا


شرطة أمريكية

الشرطة الأمريكية تستهدف السود

ذكرت بيانات لمكتب التحقيقات الفيدرالي بأن الشرطة الأمريكية تقتل 400 شخص كل عام. فيُقتل شخص واحد على الأقل على يد أحد ضباط شرطة الولايات المتحدة. وبالمتوسط، تقتل الشرطة الأمريكية المحلية 400 شخص كل عام في الولايات المتحدة بحسب دراسة لمكتب التحقيقات الفيدرالي، والتي استمرت سبع سنوات. ففي عام 2012 كانت الشرطة مسئولة عن قتل 410 شخص، وقد استخدمت الأسلحة النارية في عمليات القتل.


اعلان





مايكل براون

وذكرت الدراسة بأن ربع هذه الحوادث السنوية لضباط شرطة بيض، وضحايا سود بمتوسط 96 شخصًا. وتتبع التقرير جرائم القتل المبررة بين 2005 – 2012. وحوالي خمس الضحايا السود كانوا أصغر من 21 عامًا بنسبة بلغت 18%، أما حالات القتل للبيض تحت سن 21 عامًا فكانت 8.7%. وأتى تقرير مكتب التحقيقات الفيدرالي في ظل موجة الاحتجاجات التي شهدتها الولايات المتحدة بعد عدم تجريم هيئة المحلفين ضابط الشرط الأبيض دارين ويلسون الذي قتل الشاب الأسود مايكل براون في فيرغسون في ولاية ميزوري.

لمزيد من التفاصيل، اقرأ: فيرغسون تغلي بعد تبرئة ضابط متهم بقتل شاب أسود

فيرغسون

وقد أشعل مقتله غضبًا عارمًا. وتعكس هذه الأرقام التمييز العنصري بين البيض والسود الذي لا يزال سائدًا في الولايات المتحدة. وقالت بعض الوسائل بأن الشاب براون كان يستعد للسطو على أحد المحال التجارية، فيما ذكر أصدقاؤه والشهود على جريمة القتل، بأن كل ما حدث بأن براون وأصدقاءه لم ينصاعوا لأوامر الشرطي ويلسون بالسير على الرصيف بدلًا من الطريق، فأطلق الأخير ودون سابق إنذار النار على رقبة الشاب ليرديه قتيلًا على الفور.

 المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشرطة الأمريكية تقتل 400 شخص سنويًا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول