الرياض المدينة الـ46 الأكثر أمنًا في العالم


الرياض

احتلت مدينة الرياض المرتبة السادسة والأربعين في تصنيف وحدة الاستخبارات الاقتصادية “Economist’s Intelligence Unit” التابعة لمجلة الإيكونوميست البريطانية عن قائمة المدن الخمسين الأكثر أمنًا في العالم في 2015. فيما تصدرت مدينة طوكيو المرتبة الأولى، وتلتها مدينة سنغافورة العاصمة، ثم مدينة أوساكا اليابانية، ومن ثم ستوكهولوم، وأمستردام. ولم يأخذ التصنيف معدلات الجريمة في الاعتبار فحسب، إنما اتخذ معايير أمنية مختلفة، من بينها: الأمن الرقمي، والأمن الصحي، والبنى التحتية، والسلامة الشخصية.




وكان تصنيف مدينة الرياض ضمن المعايير السابقة حسب ما ذكرته صحيفة مكة كالتالي:

1 – الأمن الرقمي: يقيس جودة الأمن الرقمي في المدنية، ومعدلات سرقات الهوية، وعوامل أخرى مرتبطة بالأمن الرقمي، وجاءت الرياض في المركز الـ43، من بين الـ50 مدينة، بنسبة 53.26 %.

2 – الأمن الصحي: ينظر هذا المؤشر إلى متوسط الحياة المتوقعة لسكان المدينة وكذلك نسبة الأسرة في المستشفيات مقارنة نسبة السكان، واحتلت الرياض المركز الـ43 ، درجة 53.33 %.

3 – سلامة البنى التحتية: ينظر هذا العامل إلى جودة الطرق وعدد الأشخاص المتوفين بسبب الكوارث الطبيعية.

وكانت الرياض في الترتيب الـ44 بدرجة 61.53 %.

4 – الأمن الشخصي: تعتمد هذه الفئة على معايير السلامة التقليدية مثل معدلات الجريمة، مستوى تدخل الشرطة، وعدد ضحايا الجرائم، وحصلت الرياض على الترتيب الـ42 بدرجة 60.26 %.

طوكيو

مدينة طوكيو

وجاءت أبو ظبي في المركز الخامس والعشرين، والدوحة في المركز التاسع والعشرين، وحلت الكويت في المرتبة السادسة والثلاثين، فيما جاءت العاصمة الإندونيسية جاكرتا في المرتبة الخمسين والأخيرة. أما ترتيب الرياض حسب التوزيع الجغرافي للمدن الأكثر أمنًا على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا فجاءت في المرتبة الرابعة بعد أبو ظبي، والدوحة، ومدينة الكويت، وتلتها جوهانسبيرغ، وطهران.

سنغافورة

سنغافورة

ابو-ظبى

أبو ظبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرياض المدينة الـ46 الأكثر أمنًا في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول