الرياضة في أقراص ومشروبات من نستله


غذاء ذكي لحرق الهون من نستله

قد يكون النظام الغذائي ، وكل فوائد الرياضة في مشروب، أو قرص. فكشفت شركة نستله أنها تطور ما أطلقت عليه “exercise in a bottle” “تمرين في زجاجة”. فتأمل نستله في تطوير غذاء ذكي من مشروب أو أقراص يساهم في حرق الدهون. تشتهر نستله وهي أكبر شركة أغذية في العالم بالكيت كات، وأقراص نسبريسو للقهوة. فقد توصل العلماء العاملون في نستله في مقرها الرئيسي في جنيف إلى الإنزيم المسئول عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي والذي يمكن تحفيزه بمركب يسمى “C13”. ونُشرت هذه النتائج في الدورية العلمية “Chemistry & Biology”.


اعلان





وتعد هذه هي الخطوة الأولى المحتملة لمحاكاة تأثير الأنشطة الرياضية في حرق الدهون. وتركز الشركة على تطوير أقراص أو مشروبات تحاكي تأثير الأنشطة الرياضية على الجسم. وتأمل نستله في طرح هذه المنتجات للأشخاص محدودي الحركة بسبب تقدم العمر، أو الإصابة بمرض السكري، أو البدانة. وقد نظر فريق بحث نستله في كيفية التحكم بـ “بروتين كيناز النشط آي إم بي” وهو إنزيم ينتمي لعائلة بروتينات الكيناز، ويلعب دورًا هامًا في توزان الطاقة في الخلايا، والذي يتم تحفيزه بالأنشطة.

رياضة2

يعد دور “AMPK” هامًا كون الطاقة لازمة لكافة العمليات الفسيولوجية الرئيسية في الجسم من إفراز الهرمون، إلى تحريك العضلات، ووظائف الدماغ. وسيقود ذلك إلى تطوير أساليب غذائية جديدة بآثار محددة على الجسم، مثل الأنشطة، والتي تساهم في معالجة مشاكل التمثيل الغذائي، والحفاظ على توازن الطاقة. وقد حاولت شركات أخرى إنتاج منتجات حرق الدهون، لكن دون جدوى. وسيكون الوصول إلى منتجات تحاكي تأثير الرياضة في حرق الدهون عملًا عظيمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرياضة في أقراص ومشروبات من نستله

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول