الرسائل النصية تعرّض مستخدميها للخطر


كشفت دراسة جديدة في “المجلة الأمريكية للعلاج الفيزيائي والتأهيل” أن الأشخاص الذين يفرطون في استخدام إصبع الإبهام في كتابة الرسائل النصية خاصة مع انتشار تطبيقات المحادثات والرسائل بشكل كبير قد يواجهون سماكة غير طبيعية في أوتار اليد؛ الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالتهابات الأوتار. وكشفت الدراسة بأن معظم الناس يميلون للضغط على إصبع الإبهام بشدة عند استخدامه في كتابة الرسائل النصية. وقالت الدراسة بأنه لم يسبق دراسة إصابات الاستخدام المفرط للأوتار الصغيرة في الدراسات الماضية.

الرسائل النصية تعرّض مستخدميها للخطر 

فدرس الباحثون حالة 149 شخصًا في تركيا، تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 40 عامًا. وقد تم تصنيف الأشخاص بحسب أسلوب الكتابة، والمواظبة على الكتابة. فقد تم الكشف عن سماكة أوتار اليد بصور الأشعة من الرسغ إلى الإبهام. وأما الأشخاص الذين يكتبون الرسائل باستمرار فقد كانت الأوتار لديهم أكثر سمكًا.




 

وقد زادت السماكة لأولئك الذين يكتبون رسائل بشكل كبير جدًا، كما أنهم يعانون من ألم كبير في إصبع الإبهام الذي يعتمدون عليه في كتابة الرسائل. وبلغ متوسط عدد الرسائل للذين لا يكتبون رسائل كثيرة 50 رسالة شهريًا، في مقابل 1209 رسالة شهريًا للمفرطين في كتابة الرسائل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرسائل النصية تعرّض مستخدميها للخطر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول